ما هو الفيلم السعودي الذي سيصل إلى الأوسكار؟

من فيلم بلال بن رباح

من فيلم بلال بن رباح

مخرج فيلم بلال أيمن جمال

مخرج فيلم بلال أيمن جمال

فيلم بلال بن رباح

فيلم بلال بن رباح

فيلم بلال

فيلم بلال

فيلم "بلال" هو فيلم رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد يصنف كفيلم إثارة مغامرة تاريخي ، و يحكي سيرة مؤذن نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم الصحابي بلال بن رباح، ويسلط الضوء على قصة إسلامه وعبوديته في مكة ، و تدور الأحداث حول الصبي بلال الذي تم اختطافه هو وشقيقته من الحبشة إلى أرض جزيرة العرب ليواجه فيها الجشع والظلم، إلا أنه بشجاعته وبطولته رفع صوته عالياً لرفض العبودية والظلم.

تفاصيل فيلم بلال

تعتبر اللغة الإنجليزية لغة الفيلم الرئيسية، لاستهدافه المجتمع الأمريكي الذي يفتقر للمعلومات الدقيقة والصحيحة عن الإسلام من خلال قصة بلال بن رباح، وكيف يمكن أن يكون العبد أحد كبار شخصيات الإسلام وأهم صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسوف يتم دبلجته إلى العربية والفرنسية والتركية والصينية.

استغرق العمل على السيناريو الخاص بالفيلم حوالي سبع سنوات، وتم تنفيذه بغضون ثلاث سنوات، كما يحتوي على 88 شخصية من بينهم عدد من الصحابة مثل أبو بكر الصديق وحمزة بن عبد المطلب وسعد بن أبي وقاص.

أنتج الفيلم من قبل شركة بارجون انترتيمنت، وأخرجه المخرج خورام آلافي، وكتب نصه وأنتجه أيمن جمال، بالتعاون مع الممثل الأمريكي ويل سميث جدير بالذكر أن الفيلم دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لاحتوائه على مشهد أطول معركة مدته 11 دقيقة ونصف .

فيلم بلال مرشح رسميا للأوسكار

ترشح فيلم الأنيميشن السينمائي الخليجي بلال رسميا للأوسكار، وهي المرحلة التي تسبق مباشرة مرحلة الترشح الرسمي لهذا المحفل السينمائي الأضخم والأكثر شهرة على مستوى العالم ، في 6 فئات مختلفة على رأسها فئة أفضل فيلم أنيمشن وهي بمثابة بوابات العبور لفيلم بلال نحو الترشح ، حيث من الممكن أن يتم اختياره للمنافسة في إحداها، أو في أكثر من فئة واحدة.

إقرأ أيضا

فيلم بلال يفوز في مهرجان كان السينمائي

الفيلم السعودي بلال بن رباح يدخل موسوعة غينيس