فيديو مبهر.. مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يجمع أعظم الأعمال السينمائية عبر التاريخ للترويج لدورته الجديدة

بدأ العد التنازلي لانطلاق الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والذي سوف يقام بمدينة جدة في شهر ديسمبر القادم، ويتوقع حضور جمع كبير من نجوم وصناع السينما حول العالم، وكشف القائمين على المهرجان في الساعات الأخيرة عن الفيديو الدعائي الجديد للدورة الثانية، كما تم الإعلان عن تكريم المخرج البريطاني غاي ريتشي الذي قدم مجموعة من الأعمال السينمائية المهمة خلال مسيرته الطويلة مع عالم السينما.

إعلان دعائي مبهر للدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

مهرحان البحر الأحمر السينمائي الدولي أطلق فيديو دعائي لدورته الجديدة والتي سوف تقام بداية من يوم 1 وحتى 10 ديسمبر في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، الإعلان الجديد جاء بعد أيام من الكشف عن تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان وأبرز الأعمال السينمائية التي سوف تعرض فيها، وقد جاء الإعلان الدعائي مفاجئ للجمهور بسبب طابعه السينمائي المبهر بصريا، وكذلك الرسالة التي يحملها خصوصا أن الإعلان أعاد صناعة العديد من المشاهد واللقطات المميزة من أبرز الأعمال السينمائية عبر التاريخ، لتقديمها بشكل مختلف يعبر عن الأجواء العربية والسعودية التي يقام من خلالها المهرجان.

أعظم إنتاجات السينما العالمية في إعلان مهرجان البحر الأحمر

إعلان الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي جمع مشاهد مميزة من هذه الأفلام المهمة في تاريخ السينما، حيث يبدأ الفيلم بمشهد من فيلم "The Lord of the Rings" وتحديدا عين ساورون التي وضعت في الفيديو على ناطحة سحاب في العاصمة السعودية الرياض، لتحدث حالة من الأمتزاج المعبر عن رحلة صناع السينما الجديدة في مهرجان البحر الأحمر، وأظهر الفيديو مشاهد من أفلام أبرزها فيلم "Forrest Gump" وفيلم "Cast Away"، للنجم توم هانكس.

فيلم " Jaws" للمخرج ستيفن سبيلبرغ كان له حضور أيضا في الإعلان الدعائي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، كما كان لأفلام الخيال العلمي تواجدها في الإعلان وكان أبرزها فيلم "A Space Odyssey : 2001"، وفيلم "Star Wars"، بالإضافة لكل من فيلم "Framing John DeLorean"، و"Thelma & Louise"، لتعبر كل هذه الأفلام عن الحالة التي ينتظرها عشاق السينما في السعودية والعالم خلال الدورة الجديدة من المهرجان.

أعظم إنتاجات السينما العالمية في إعلان مهرجان البحر الأحمر
أعظم إنتاجات السينما العالمية في إعلان مهرجان البحر الأحمر

ردود فعل واسعة على إعلان مهرجان البحر الأحمر السينمائي

بعد طرح إعلان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عبر السوشيال ميديا لاقى تفاعلا واسعا من قبل النجوم العرب، الذين أشادوا بفكرته التي وصلت في دقيقة فقط للمشاهد، وكان من أبرز النجوم الفنانة ميلا الزهراني وسلمى أبو ضيف وبراء عالم وإبراهيم الخير الله، وعمرو السعيد و خيرية أبو لبن، وكان الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر محمد التركي قد أعاد نشر الفيديو عبر حسابه على "انستجرام"، مشيرا إلى الدور البارز الذي تقوم به السينما في حياتنا، كما دعى الجمهور لججز التذاكر ومشاهدة أفلام المهرجان، وجاء تعليقه على الفيديو: "السينما هي كل شيء، حملة مهرجان البحر الأحمر الرسمية 2022.. اشتري تذاكرك من موقع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الآن".

ردود فعل واسعة على إعلان مهرجان البحر الأحمر السينمائي
ردود فعل واسعة على إعلان مهرجان البحر الأحمر السينمائي

تكريم المخرج البريطاني غاي ريتشي في السعودية

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أعلن أيضا عن تكريم المخرج المعروف غاي ريتشي أحد أبرز صناع أفلام المغامرة والفانتازيا في السنوات الأخيرة، وأوضح المهرجان في بيان قصير له على أن هذا التكريم يأتي تقديرا لمسيرة المخرج البريطاني الاستثنائية مع صناعة السينمائية، كما سوف تقام جلسة حوارية يحضره غاي ريتشي للحديث عن رحلته مع عالم السينما والكواليس الصعبة التي مرت عليه، وسوف تشهد الجلسة حضور محبي أعمال المخرج البريطاني.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي جاء بيانه عبر حسابه على "انتسجرام" عن تفاصيل هذا التكريم: "يسرّنا أن نكرّم المخرج البريطاني الشهير غاي ريتشي؛ تقديرًا لمساهمته الاستثنائية في الصناعة السينمائية. ومن المنتظر مشاركة غاي ريتشي في جلسة حوارية يكشف فيها الكثير من خبايا وكواليس مسيرته الحافلة بالإنجازات، بحضور جماهير السينما".

تكريم المخرج البريطاني غاي ريتشي في السعودية
تكريم المخرج البريطاني غاي ريتشي في السعودية

معلومات عن المخرج غاي ريتشي

غاي ريتشي قدم عشرات الأعمال المهمة والتي كان بعضها يتركز حول المغامرات والأكشن والفانتازيا، ومن أبرز أعماله فيلم "Sherlock Holmes"، وفيلم " Aladdin" الذي يستعد لتقديم جزئه الثاني منه في عام 2025، كما قدم أيضا الفيلم الشهير "The Gentlemen"، غاي ريتشي ساهم كذلك في كتابة العديد من الأعمال التي قام بإخرجها، ومن بينها فيلم "King Arthur: Legend of the Sword".

الصور من حساب المهرجان ومحمد التركي على "انستجرام".