بعد طرح برومو "2 Avatar".. قائمة بأبرز أفلام الخيال العلمي المسلية

طرحت شركة 20th Century مقطعًا دعائيًا جديدًا من فيلم "2 Avatar" للمخرج جيمس كاميرون، وعلى الرغم من القصة نفسها لم تكن استثنائية بشكل كبير، لكن التأثيرات البصرية كانت عنصر الجذب الأساسي في العمل، حيث تعتبر أفلام الخيال العلمي فئة مميزة لها جمهور خاص.

 فيلم "2 Avatar"

يأتي فيلم "2 Avatar" بعد 13 عامًا من تحطيم الجزء الأول الأرقام القياسية في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر طرحه في 16 ديسمبر/ كانون الأول بعنوان "The Way of Water"، ويقدم البرومو الجديد مزيد من اللقطات بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D التي قدمها جيمس كاميرون لرواد السينما في عام 2009.

وعلى الرغم من أن الاهتمام بتلك التقنية قد تضاءل منذ فترة طويلة، لكن يوجد بعض أفلام الخيال العلمي التي تحتل مكانة مميزة في صناعة السينما.

فيلم "How to Train Your Dragon"

من أبرز أفلام الخيال العلمي ثلاثية الأبعاد سلسلة أفلام "How to Train Your Dragon" التي بدأ إنتاجها في عام 2010، حيث تمزج بين العاطفة الحقيقية والمغامرة في أفلام نالت إعجاب كل من شاهدها، من خلال قصة فتى غريب يعرف أن التنانين التي يقاتلها شعبه قد تكون في الواقع مفتاح بقائهم على قيد الحياة.

يقدم العمل أيضًا قصة ساحرة عن صداقة غير متوقعة وتحديًا للتحيز، ومن خلال المؤثرات البصرية في التقنيات ثلاثية الأبعاد، تقدم مشاهد الطيران والمعارك في الهواء متعة خاصة لرؤية ركوب التنانين.

فيلم "Journey to the Center of the Earth"

فيلم "Journey to the Center of the Earth" هو فيلم ثلاثي الأبعاد من أفلام الأكشن ومغامرات الخيال العلمي من إنتاج عام 2008 بطولة بريندان فريزر في الدور الرئيسي، مع جوش هوتشرسن، وأنيتا بريم، وسيث مايرز، وهو مقتبس من رواية Jules Verne لعام 1864، التي تم إنتاج أعمال فنية كثيرة منها، أبرزها في فيلم 1959 بنفس الاسم.

فيلم "Jurassic World"

فيلم "Jurassic World" عام 2015 هو عمل خيال علمي أمريكي، وهو الأول في ثلاثية "Jurassic World"، والرابع بشكل عام في سلسلة "Jurassic Park"، وتدور احداثه بعد 22 عامًا من أحداث "Jurassic Park" عام 1993، في نفس الجزيرة الخيالية، الواقعة قبالة ساحل المحيط الهادئ في كوستاريكا.

تغرق الحديقة في حالة من الفوضى عندما يهرب ديناصور معدّل وراثيًا من سياجها وينتقل إلى حالة من الهياج، بينما تخلق مؤامرة موظفو المتنزه المزيد من المخاطر.

فيلم "Edge of Tomorrow"

فيلم "Edge of Tomorrow" هو أحد أعمال الخيال العلمي من إنتاج عام 2014، بطولة توم كروز، إميلي بلانت، وبيل باكستون، قصته مقتبسة من الرواية اليابانية "All You Need Is Kill" عام 2004  للكاتب هيروشي ساكورازاكا، وتدور أحداث الفيلم في المستقبل حيث تحتل كائنات فضائية معظم دول أوروبا، ويجسد توم كروز دور ضابط يجبره رؤساؤه على الانضمام إلى عملية قتالية، فقط ليجد نفسه يعاني أثناء محاولة إيجاد طريقة لهزيمة الغزاة.

 

الصور من حسابات الأفلام بإنستجرام