النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أشهر الأفلام التي كان "الروبوت" بطلًا رئيسيًا لأحداثها.."I, Robot" و"Finch" أبرزها

فيلم Finch
1 / 10
فيلم Finch
A.I. Artificial Intelligence
2 / 10
A.I. Artificial Intelligence
فيلم A.I. Artificial Intelligence
3 / 10
فيلم A.I. Artificial Intelligence
نجم فيلم  Terminator
4 / 10
نجم فيلم Terminator
 Robot & frank
5 / 10
Robot & frank
WALL-E
6 / 10
WALL-E
نجمة فيلم I Am Mother
7 / 10
نجمة فيلم I Am Mother
I, Robot
8 / 10
I, Robot
توم هانكس نجم فيلم Finch
9 / 10
توم هانكس نجم فيلم Finch
Ex Machina
10 / 10
Ex Machina

تزخر السينما العالمية بوجود العديد من الأعمال الفنية التي كان بطلها الأساسي "الإنسان الآلي" الذي يقوم بالتأثير على من حوله بطرق مختلفة، حيث نالت تلك الأفلام إعجاب قطاع واسع من الجمهور وباتت أحد أشهر أفلام الخيال العلمي، وفيما يلي أبرز هذه الأفلام.

Finch

يعتبر أحد أشهر أعمال النجم العالمي توم هانكس التي عرضت مؤخرًا، ودارت أحداثه في إطار شكل العالم ما بعد نهاية الحياة على الأرض، حيث يبتكر فينش الذي يعلم أن أيامه في الحياة باتت معدودة بسبب مرضه؛ إنسان آلي مُصنع خصيصًا لحماية كلبه المحبب، وخلال حماية الإنسان الآلي للكلب، يتعلم الآلي عدة مفاهيم؛ منها الحياة والحب والصداقة، ومعنى أن تكون بشريًا ويقوم بمساعدة توم هانكس بكل الطرق.

الفيلم شارك في بطولته بجانب توم هانكس كل من كاليب لاندري جونس ولورا مارتينيز كانينجهام وماري واجنمان وأوسكار أفيلا.

I, Robot

فيلم "I, Robot" تدور أحداثه في المستقبل البعيد؛ حيث الحياة الإلكترونية وتطور التكنولوجيا، ويتم صنع آليين فائقي القدرات والمهارات في محاولة لمساعدة البشر على إنجاز كل مهامهم اليومية، ويكلف الضابط ديل سبونر بالتحقيق في جريمة قتل خبير الآليين، وإذا به يكتشف تورط أحدهم ويدعى سوني في الجريمة؛ مما يسيئ الأمر والعلاقة بينهم وبين البشر، يبدأ ديل التحقيق في الأمر وحماية مصير البشر، وكذلك التوفيق بينهم وبين الآليين.

الفيلم من بطولة ويل سميث وبريدجيت مويناهان وآلان توديك وبروس جرينود وجيمس كرومويل وشيا لابوف وتشي ماكبرايد وغيرهم.

I Am Mother

فيلم I Am Mother من بين الأعمال التي عرضت مؤخرًا ونالت إعجاب الجمهور بسبب الأحداث الدرامية التي تدور حول فتاة مراهقة تتربى تحت الأرض على أيدي أم آلية، صُممت لإعادة تأهيل الأرض بعد وقوع الانقراض، ولكن رابطتهما الاستثنائية تتعرض للتهديد حين يحل غريبًا غامضًا، يحمل معه أخبار مرعبة مما يؤدي لتصاعد الأحداث.

والفيلم من بطولة روز بيرن ولوقا هوكر وكلارا روجارد وهيلاري سوانك وتاليا ستورزاكر وغيرهم.

WALL-E

فيلم "WALL-E" هو فيلم خيال علمي تدور أحداثه في المستقبل البعيد، حيث نرى البشرية وقد هجرت الكرة الأرضية وذهبت لتعيش في الفضاء، بعد امتلاء الأرض بالنفايات والمخلفات التي نتجت عن المنتجات التي تصنعها الشركات العملاقة، فيما يظهر الروبوت وال إي المخصص للتعامل مع النفايات، بعدما تركه سكان الأرض خلفهم ليتعامل وحده مع الفوضى التي تسببوا فيها، ويتغير مجرى الأحداث عندما يرسل البشر الآلية إيفا من أجل البحث عن دليل يثبت أن الأرض تصلح مجددًا لحياة الإنسان، ويساعدها وال إي عند هبوطها إلى الأرض، وتكون هذه هي البداية لقصة حب غريبة من نوعها.

العمل شارك في الأداء الصوتي لشخصياته كل من بين بيرت وإليسا نايت وجيف جارلين وفريد ويلارد وماكينتوك وكاثي ناجيمي وغيرهم. 

Ex Machina

فيلم "Ex Machina" من بين الأفلام الشهيرة التي كان بطلها الرئيسي "الروبوت" حيث دارت الأحداث حول كاليب المبرمج الشاب والبالغ من العمر 24 عامًا، والذى يعمل بإحدى شركات الانترنت الكبرى والفائز بالعديد من جوائز البرمجة حول العالم، الذي يتم اختياره لكي يعمل في تجربة غريبة هدفها نقل الصفات البشرية إلى الإنسان الآلي ذو الذكاء الاصطناعي، والذي يتمثل في جسد مصنوع على هيئة امرأة فاتنة وجذابة تدعى آفا.

والعمل من بطولة أليشيا فيكاندر ودومنال جليسون وأوسكار إسحاق وكوري جونسون وغيرهم. 

 Terminator

سلسلة الأفلام الشهيرة "Terminator" تعد من أشهر الأفلام التي كانت فكرتها الأساسية تدور حول روبوت، حيث دارت أحداث الجزء الأول حول حرب من الجائز حدوثها في مستقبل تخيلي تسيطر فيه الآلات على كوكب الأرض، وفي المقابل تكون مجموعة من البشر فريق لمقاومتهم ومحاولة لتحرير الكوكب بقيادة جون كونور ولعدم قدرة الآلات على قتله أثناء المقاومة، فإنها ترسل رجل آلي إلى الماضي قبل مولد جون كونور لقتل والدته سارة قبل ولادتها لجون.

والفيلم الشهير من بطولة أرنولد شوارزينجر ومايكل بين وليندا هاميلتون وبول وينفيلد وريك روسوفيتش وبيس موتا وغيرهم.
 

Robot & frank

فيلم "Robot & frank" تدور أحداثه حول لص جواهر سابق، تهديه ابنته إنسان آلي مبرمج على رعاية كبار السن، لكن سرعان ما يشكل اللص والإنسان الآلي فريق متميز في السرقة وتتوالى الأحداث لتكشف مصيرهما معًا.

الفيلم من بطولة فرانك لانجيلا وبيتر سارسجارد وجيمس مارسدن وليف تايلر وسوزان سارندون وجيرمي سترونج وآخرين.

A.I. Artificial Intelligence

فيلم "A.I. Artificial Intelligence" تدور أحداثه في المستقبل البعيد، حيث وصل ذكاء البشرية لحدٍ لم يتخيله أحد، واستطاع الإنسان ابتكار إنسانٍ آلي ناطقٍ وذكي يعمل بجد ولديه مشاعر وهذا شيءٌ فريدٌ من نوعه، هذا الإنسان الآلي في هيئة طفل يُدعى ديفيد، تتبناه أسرة كادت تفقد طفلها بسبب مرضه، ويعيش ديفيد وسط الأسرة في حبٍ وسعادةٍ وتنشأ بينه وبين والدته مونيكا رابطةً قوية وعلاقة متينة ولكن سرعان ما يتحول كل ذلك إلى العديد من التعقيدات بعد شفاء ابن مونيكا وعودته للمنزل، حيث تتخلى الأسرة عن ديفيد وحينها يقرر ديفيد فعل أي شيء ليتحول إلى بشري ليعود إلى حضن والدته مونيكا مرة أخرى.

الفيلم من بطولة ويليام هارت وجود لو وفرانسيس أوكونور وبريندان جليسون وأدريان جرينيه وكيث كامبل وكلارك جريج وغيرهم.

الصور من حسابات الأفلام على انستجرام وفيسبوك وAFP.

×