7 أفلام ترصد كفاح البشر ضد الأزمات المسببة لنهاية العالم وهكذا واجهوها بشجاعة

"نهاية العالم" كانت الفكرة الأساسية التي اعتمدت عليها عدة أعمال سينمائية طرحت على مدار السنوات الماضية، وبعض من صناع هذه الأفلام اختار أن تكون نهاية العالم إما عن طريق الكوارث الطبيعية أو انتشار الفيروسات الغريبة التي يحرص الأبطال على مواجهة مخاطرها بكل الطرق من أجل التغلب على نهاية العالم والعيش بسلام حتى مع تبعات هذه المخاطر.

 World War Z

فيلم " World War Z"‏ هو فيلم كارثة ورعب من إخراج مارك فورستر وطرح عام 2013، والعمل مبني على رواية تحمل الاسم نفسه لماكس بروكس، ولعب بطولة الفيلم كل من براد بيت بدور جيري لين وميرايل إينوس ودانيلا كيرتز وجيمس ديل وماثيو فوكس وفانا موكونيا وديفيد مورس وبيتر كابالدي وبييرفرانشيسكو فافينو وروث نيجا وغيرهم.

ويرصد الفيلم الكارثة التي حلت بالعالم حيث انتشر وباء غريب في جميع أنحاء العالم وحول كل من يمسه هذا الوباء لزومبي، ويصارع جيري لين أو براد بيت؛ الوقت من أجل إنقاذ عائلته والعالم من الفوضى التي حلت به فجأة، ويأخذ جيري أمر البحث عن الدواء على عاتقه من أجل إنقاذ البشرية من الهلاك.

2012

فيلم "2012" الذي عرض عام 2009، دارت أحداثه عن تحقق أسطورة شعب الماو الخاصة بانتهاء العالم يوم 21 ديسمبر 2012 بسبب ظاهرة كونية خاصة بتلاقي عدة كواكب في المجموعة لشمسية على التوازي مع بعضها مما يسبب مجالًا مغناطيسيًا قويًا يذيب قلب الأرض ويعكس قطبيتها، فتتفجر البراكين والزلازل المدمرة، فيما يكافح عدد من الناجين وكبار دول العالم من أجل إيجاء حل يحمي البشر وبعض متطلباتهم خلال حلول تلك الكارثة ومحاولة الخروج منها بسلام.

الفيلم من بطولة جون كوزاك، أماندا بيت، داني غلوفر، ثاندي نيوتن، أوليفر بلات ووودي هارلسون.

A Quiet Place

فيلم "A Quiet Place" دارت أحداثه حول ملامح لنهاية العالم والتي ظهرت من خلال القضاء على معظم مجموعات البشر والحيوانات على الأرض بسبب مخلوقات بلا طائل مجهولة المنشأ وتهاجم أي شيء يسبب الضجيج، حيث إن لها سمع حساس وقوي وجلد مدرع، وتحرص أسرة مكونة من أب وأم وأطفال على مواجهة المخاطر من خلال التزام الصمت تماما حتى لا يتعرضون للمهاجمة.

الفيلم من بطولة إيملي بلانت ونواه جوب وجون كراسينسكي وميليسنت سيموندز وغيرهم، ودارت الأحداث عل مدار جزئين.

The Day After Tomorrow

فيلم "The Day After Tomorrow" تدور أحداثه حول نهاية العالم كما نعرفه وبداية عصر جليدي يهدد البشرية، فيتعين على جاك هال، وهو عالم متخصص في المناخ القديم، القيام برحلة جريئة من العاصمة واشنطن إلى مدينة نيويورك للوصول إلى ابنه المحاصر وسط عاصفة مفاجئة تغرق الكوكب في عصر جليدي جديد، وكفاح عدد من الناجين مع هذه المتغيرات الجديدة.

الفيلم من بطولة دينيس كويد وجيك جيلنهال وإيان هولم وسيلا وارد وإيمي روسوم وداش مايهوك وجاي أو ساندرز وكينيث ويلش وبيري كينج وغيرهم.

Bird Box

فيلم "Bird Box" رصد كذلك ملامح نهاية العالم من خلال مخلوقات غريبة تتسبب في انتحار كل من يراها، وهو ما يجعل امرأة تكافح مع أطفالها من أجل شق طريقهم عبر أحد الأنهار وهم معصوبي العينين حتى يجدوا ملاذًا آمنًا.

الفيلم من بطولة ساندرا بولوك وتريفانتي رودس وجون مالكوفيتش وسارة بولسون وجاكي ويفر وروزا سالازار وغيرهم.

I Am Legend

فيلم "I Am Legend" دارت أحداثه حول نهاية العالم من خلال انتشار وباء قتل أغلب البشر، وتحول البقية إلى وحوش، إلا أن الناجي الوحيد روبرت نيفيل مازال يكافح بعد سنوات لوقف هذا الفيروس الرهيب حيث أنه آخر الناجين في مدينة نيويورك، كما يحاول إيجاد أي ناجين آخرين ﻹنقاذهم من الموت أو التحول.

الفيلم من بطولة ويل سميث وأليس براجا وإيما طومسون وويلو سميث وسالي ريتشاردسون ويتفيلد وداريل فوستر

The Fifth Element

فيلم "The Fifth Element" تدور أحداثه في المستقبل خلال القرن الثالث والعشرين حول مهمة إنقاذ الجنس البشري، والتي تصبح مسؤولية كوربين دالاس، سائق سيارة أجرة، ورائد سابق في القوات الخاصة، عندما تقع امرأة داخل سيارته في أثناء هروبها من أحد المختبرات العلمية، حيث إنها ذات أهمية كبيرة في إنقاذ العالم من النهاية الوشيكة، وعندما يعلم دالاس بأهمية تلك الفتاة، يتحتم عليه أن يضم جهده إليها لاسترداد أربعة أحجار غامضة وضرورية للدفاع عن الأرض ضد هجوم فضائي يقضي على البشرية.

الفيلم من بطولة بروس ويليس وميلا جوفوفيتش وإيان هولم وجاري أولدمان وكريس تاكر وبرون جيمس وغيرهم.

الصور من حسابات الأفلام على انستجرام وفيسبوك والبروموهات المرفقة.