النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية: باب تقديم الأفلام الطويلة والقصيرة مفتوح الآن

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية
1 / 6
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية
السينما إلهام
2 / 6
السينما إلهام
السينما حياة
3 / 6
السينما حياة
دعوة للمشاركة في الدورة الثانية من المهرجان
4 / 6
دعوة للمشاركة في الدورة الثانية من المهرجان
دعوة للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية
5 / 6
دعوة للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية
فتح باب المشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية
6 / 6
فتح باب المشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية

وجه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي دعوته لجميع المبدعين وصانعي الأفلام للمشاركة في الدورة الثانية من المهرجان، حيث باب تقديم الأفلام الطويلة والقصيرة مفتوح الآن، سواء في مسابقة البحر الأحمر أو برنامج سينما السعودية الجديدة.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي: باب تقديم الأفلام الطويلة والقصيرة مفتوح الآن

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن فتحه لباب المشاركة في دورته الثانية والمقرر عقدها من 1-10 ديسمبر المقبل، حيث وجه المهرجان دعوته لجميع المبدعين وصانعي الأفلام من الوطن العربي وآسيا وأفريقيا في جميع أنحاء العالم، من أجل تقديم أفلامهم للمهرجان، خلال فترة التقديم المستمرة حتى تاريخ 14 أغسطس القادم.

وفي إطار ذلك نشر المهرجان عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو دعا من خلال جميع المبدعين وصانعي الأفلام للمشاركة في الدورة الثانية من المهرجان، حيث باب تقديم الأفلام الطويلة والقصيرة مفتوح الآن، سواء في مسابقة البحر الأحمر أو برنامج سينما السعودية الجديدة، مشيرا إلى أن "السينما تجديد.. السينما حياة.. السينما إلهام".

أقسام المشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يستقبل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المشاركات تحت ثلاث فئات وهي: مسابقة البحر الأحمر، ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، إضافة لإمكانية مشاركة المواهب السعودية الصاعدة في برنامج سينما السعودية الجديدة، ويتم عرض واختيار المشاركات من قبل لجنة الاختيار التابعة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وستعرض "مسابقة البحر الأحمر" أعمالاً جريئة ومبتكرة لمواهب مخضرمة وصاعدة، سواء كانت روائية أو وثائقية، من جميع أنحاء آسيا وإفريقيا، بما فيها العالم العربي، وستقوم لجنة التحكيم الدولية التي تضمّ مخرجين ومحترفين سينمائيين باختيار الأعمال الجديرة للفوز بجوائز المسابقة.

أما "مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير" فتضمّ أفلاماً لا تزيد عن 60 دقيقة، لمواهب من جميع أنحاء آسيا وإفريقيا بما فيها العالم العربي، سواء كانت روائية أو وثائقية، وستقوم لجنة تحكيم دولية باختيار الأعمال الجديرة للفوز بجوائز المسابقة، وذلك لما تقدمه من إبداع وأفكار وقصص جديدة وجريئة.

 بينما تتضمن "سينما السعودية الجديدة" أعمال روائية ووثائقية سعودية من مبدعي وروّاد موجة السينما الجديدة، تعكس ملامح سينما الوطن وما تحمله من تنوع وحيوية وطاقة، ومستقبل قوي ومبهر، ويضم البرنامج أعمالاً فنية طويلة وقصيرة، ستفاجئ الجمهور حول العالم.

الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يُذكر بأن الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ستحتفي بعشاق السينما المحلية وصناع الأفلام وقادة صناعة الأفلام من حول العالم، بحيث يشكل المهرجان منصة أساسية لتعزيز الروابط الإبداعية بين السعودية والعالم وذلك من خلال استقطاب أفضل الانتاجات السينمائية العالمية والعربية الكلاسيكية والمعاصرة، ويضم برنامج المهرجان أقسامًا تحتضن أعمالاً عالمية وعربية معاصرة، وأفلاماً سعودية طويلة وقصيرة، وروائع السينما الكلاسيكية، إضافة إلى إبداعات مستقبلية من أعمال الواقع الافتراضي والواقع المعزز والسينما التفاعلية، وذلك بهدف إثراء المشهد السينمائي السعودي والعربي على مستوى العالم.

ويهدف مهرجان البحر السينمائي الدولي إلى تعزيز التبادل الثقافي وتعزيز نمو صناعة السينما في المنطقة العربية، مع الالتزام بتقديم المملكة العربية السعودية كوجهة ومساهم رئيسي في صناعة السينما الدولية، باعتباره الحدث السينمائي الأهم في المنطقة، لحرصه على استقطاب المبدعين من المواهب الشابة، إضافة إلى المخرجين الآسيويين والإفريقيين، وبقية الإبداعات السينمائية العالمية.

الصور من موقع وحسابات "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".  

×