إيرادات الأفلام هذا الأسبوع.. أرقام غير متوقعة ومنافسة قوية في شباك التذاكر

شهد شباك التذاكر انتعاشًا نسبيًا هذا الأسبوع، حيث تصدرت أفلام الرسوم المتحركة المراكز المتقدمة بين الأفلام المنافسة، محققةً إيرادات جيدة، وأبرزها فيلم "Minions: The Rise of Gru" الذي نافس بقوة في شباك التذاكر.

إيرادات فيلم "Minions: The Rise of Gru" 

فيلم "Minions: The Rise of Gru"، وهو أحدث فيلم رسوم متحركة في سلسلة "Despicable Me"، حقق ما يقدر بنحو 125 مليون دولار محليًا في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية التي استمرت 4 أيام، وبالتالي يكون الفيلم قد حقق إيرادات افتتاحية قياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع في الرابع من يوليو/ تموز، متجاوزًا فيلم "Transformers: Dark of the Moon" الذي حقق 115 مليون دولار في عام 2011.

فيلم "Minions: The Rise of Gru" 
جلسة تصوير لـ فيلم "Minions: The Rise of Gru" 

بحسب تقرير مجلة فارايتي، حقق فيلم "Minions: The Rise of Gru" إيرادات في المملكة المتحدة وأيرلندا بلغت قيمتها 12.9 مليون دولار، تليها المكسيك بـ 12.4 مليون دولار، وألمانيا بـ 4.8 مليون دولار، وتشمل الأسواق الأخرى التي حققت أعلى إيرادات أسبانيا 3.6 مليون دولار، والبرازيل 3.2 مليون دولار، وإندونيسيا 3.4 مليون دولار، والأرجنتين 3.3 مليون دولار.

إيرادات فيلم "Jurassic World Dominion"

فيلم "Jurassic World Dominion" حقق إنجازًا كبيرًا أيضًا في شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث سجل 800 مليون دولار على مستوى العالم، من خلال 26.8 مليون دولار من 72 سوقًا بين الجمعة والأحد، كما بلغت إيرادات الفيلم حتى الآن 493 مليون دولار محليًا.

فيلم "Top Gun: Maverick" يواصل نجاحاته

يواصل فيلم "Top Gun: Maverick" مفاجآته في توقعات شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع السادسة في دور العرض، حيث حقق الفيلم 37 مليون دولار من 65 سوقًا، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 16٪ عن عطلة نهاية الأسبوع السابقة، وحتى الآن، حقق فيلم توم كروز الشهير أكثر من نصف مليار دولار محليًا، كما حطم رقمًا قياسيًا باعتباره الفيلم الثاني فقط في فترة وباء فيروس كورونا الذي تصل إيراداته العالمية إلى مليار دولار.

فيلم "Top Gun: Maverick" يواصل نجاحاته
فيلم "Top Gun: Maverick" يواصل نجاحاته

إيرادات فيلم "Elvis"

من أبرز الأفلام الأخرى في دور العرض هو فيلم "Elvis"، حيث حقق 15.7 مليون دولار من 57 سوقًا دوليًا، مسجلاً انخفاضًا قويًا بنسبة 28٪، في حين تجاوزت إيراداته 100 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر عرضه لاحقًا بعد ذلك في كوريا في 13 يوليو ثم أمريكا اللاتينية في 14 يوليو.

الصور من حسابات الأفلام بإنستجرام