إيرادات فيلم توم كروز "Top Gun: Maverick" تتجاوز المليار دولار.. كيف تفوق نجم الأكشن على سلاسل الأبطال الخارقين؟

تصدر فيلم توم كروز الجديد "Top Gun: Maverick" إيرادات شباك التذاكر هذا الأسبوع، محققًا رقمًا قياسيًا حيث تجاوزت إيراداته مليار دولار عالميًا، ليصبح بذلك أول فيلم غير خارق يحقق هذا الرقم في فترة وباء فيروس كورونا.

فيلم توم كروز وإيراداته القياسية

يعتبر "Top Gun: Maverick" لـ توم كروز أول فيلم هذا العام والثاني فقط بشكل عام بعد فيلم سبايدر مان "No Way Home" من سوني تتجاوز إيراداته مليار دولار في فترة وباء فيروس كورونا، والأكثر إثارة للاهتمام أن "Top Gun: Maverick" وصل إلى مستوى مليار دولار قبل عرضه في الصين أو روسيا، وهما من أهم الأسواق للأفلام، وفقًا لتقرير مجلة فارايتي.

توم كروز
توم كروز

فيلم "Top Gun: Maverick" يحقق مليار دولار

بعد 31 يومًا فقط من طرحه في السينما، أصبح فيلم "Top Gun: Maverick" أول فيلم لتوم كروز يتجاوز المليار دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، وفي السابق صُنف فيلم "Mission: Impossible - Fallout" لعام 2018 على أنه أكثر أفلام نجم هوليوود البارز نجاحًا حيث حقق 791.1 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

فيلم "Top Gun: Maverick"
فيلم "Top Gun: Maverick" تتجاوز إيراداته مليار دولار

قبل نهاية هذا الأسبوع، أصبح فيلم "Top Gun: Maverick" هو الفيلم الأكثر ربحًا لهذا العام في شباك التذاكر المحلي أيضًا، حيث حقق 521 مليون دولار، والآن في نهاية الأسبوع الخامس من عرضه، أضاف الفيلم 30.5 مليون دولار أخرى، ليقف بذلك في سباق متقارب مع فيلم "Elvis" على المركز الأول في قوائم شباك التذاكر المحلية.

فيلم "Top Gun: Maverick" يتفوق على أفلام الأبطال الخارقين

مع 484.7 مليون دولار أخرى في شباك التذاكر الدولي، بلغت إيرادات فيلم توم كروز حاليًا 1.006 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ليتجاوز بذلك فيلم "2 Doctor Strange" من مارفل الذي بلغت إيراداته الدولية 943 مليون دولار، وبالتالي أصبح "Top Gun: Maverick" أعلى فيلم هذا العام في شباك التذاكر العالمي من ميزانية تبلغ 170 مليون دولار.

توم كروز
توم كروز يتفوق على أفلام الأبطال الخارقين

كيف وصل فيلم توم كروز لهذا الرقم؟

بفضل الإشادات النقدية الإيجابية والاستقبال الاستثنائي لنجم الفيلم توم كروز، تصدر فيلم "Top Gun: Maverick" إيرادات شباك التذاكر منذ طرحه في دور العرض خلال عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى، وحقق الفيلم 160.5 مليون دولار، مسجلاً أول فيلم في مسيرة كروز التي استمرت 40 عامًا تتجاوز إيراداته 100 مليون دولار في عطلة نهاية أسبوع افتتاحية، وبحلول نهاية الأسبوع الرابع في دور السينما بأمريكا الشمالية، عاد 16٪ من الجمهور أكثر من مرة، وعاد 4٪ ثلاث مرات أو أكثر. 

توم كروز
توم كروز نجم هوليوود البارز

إيرادات الأفلام الأخرى

تقرير موقع ديدلاين أفاد أن فيلم "Jurassic World Dominion" حقق إيرادات في عطلة نهاية الأسبوع في شباك التذاكر الدولي بقيمة 43 مليون دولار ليسجل بذلك إجمالي 747 مليون دولار عالميًا، ليصبح بذلك الفيلم السابع فقط الذي تتجاوز إيراداته 700 مليون دولار أثناء فترة الوباء، في حين بدأ فيلم "Elvis" لـ توم هانكس بداية جيدة بمبلغ 20 مليون دولار من 50 سوقًا خارجيًا مقابل 50.5 مليون دولار على مستوى العالم.

 

الصور من حساب بيت الأزياء بريوني وفيلم "Top Gun: Maverick" بإنستجرام