إلغاء دورة مهرجان الجونة السينمائي هذا العام فما هي الأسباب؟!

مهرجان الجونة السينمائي، صدم صناع السينما ومتابعيه اليوم بإعلان قرار مفاجيء بإلغاء الدورة السادسة من المهرجان هذا العام، وذلك دون توضيح أسباب، ونشر المهرجان بيان عبر صفحته الرسمية كشف به موعد عودة المهرجان.

مهرجان الجونة السينمائي يلغي دورته السادسة

ونشرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي بياناً عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل، أعلنت من خلاله عن تأجيل الدورة السادسة من المهرجان إلى العام المقبل، وقالت في بيانها: "تعلن إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل فعاليات الدورة السادسة للمهرجان والتي كان من المزمع عقدها في الفترة من 13-22 أكتوبر/تشرين الأول القادم للعام القادم في موعد يتم تحديده لاحقا".

انتشال التميمي
انتشال التميمي رئيس مهرجان الجونة

مهرجان الجونة يكشف موعد عودته

وتابعت إدارة مهرجان الجونة السينمائي بيانها: "جاء هذا القرار حرصاً وإيماناً من إدارة مهرجان الجونة السينمائي على تعزيز الدور الحيوي الذي يلعبه مهرجان الجونة السينمائي على المستويين الفني والسياحي محلياً وعالمياً، أخذًا في الاعتبار التحديات العالمية الحالية والتي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية التي تسعى إدارة المهرجان لتحقيقها والتأكيد عليها منذ الدورة الأولى للمهرجان".

واختتم مهرجان الجونة السينمائي بيانه حول تأجيل الدورة السادسة من المهرجان وذكر: "ستقوم اللجنة المنظمة للمهرجان بالإعلان عن الاستعدادات والمستجدات التي قد تطرأ على فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي بشكل دوري في الفترة المقبلة".

بشرى
بشرى

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي 2022

وأقيمت الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي في أكتوبر العام الماضي، وشهدت الدورة الأخيرة عدة تغيرات في إدارة المهرجان، وذلك بعد استقالة المخرج أمير رمسيس من الإدارة الفنية للمهرجان، وكذلك الفنانة بشرى التي أعلنت انسحابها من المهرجان أيضاً وقالت في بيان لها وقتها: "ى ضوء المتغيرات العالمية والكونية يجب ان يواكب الانسان هذا التغيير ويعيد النظر فى رحلته ويبحث عن شيئا جديدا وتحدى مختلف.. لذلك قررت ان انهى رحلتى مع مهرجان الجونة  بعد اكثر من حوالى ٧ سنوات و بإنتهاء فترة انتدابى اكتفى بالفترة التى قضيتها فى تحضير وتأسيس وتكوين فريق العمل والاسهام فى التنظيم والادارة لانجاح هذا الحدث السينمائى والسياحى الضخم الذى بالفعل قد كلل بنجاح كبير".

الصور من حساب مهرجان الجونة وبشرى على انستقرام.