تفاصيل ومعلومات عن مهرجان الفيلم الأوروبي الذي ينطلق بالسعودية لأول مرة

أيام قليلة تفصلنا عن إطلاق وفد الاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع، أول مهرجان للسينما الأوروبية في المملكة العربية السعودية وتحديدًا بالرياض.

تفاصيل مهرجان الفيلم الأوروبي بالسعودية

حيث تستقبل مدينة الرياض 14 فيلمًا من بلاد مختلفة بأوروبا ضمن مهرجان الفيلم الأوروبي الذي سوف يقام في الفترة ما بين 15 و22 من شهر يونيو الجاري، حيث يضم المهرجان أفلامًا من النمسا وبلجيكا وقبرص والدنمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وإسبانيا والسويد وغيرها من الدول الأوروبية.

أبرز الأعمال المشاركة بمهرجان الفيلم الأوروبي

وبحسب تصريحات القائمين على المهرجان، فإنه يهدف إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية وتوثيق الاتصالات بين صناع السينما الأوروبية والسعودية من خلال تنظيم جانب مخصص للأحداث، ومن بين الأفلام التي من المقرر عرضها في فعاليات المهرجان فيلم "Little Joe" للمخرجة Jessica Hausner و"Campeones" للمخرج Javier Fesser و"I am Greta" للمخرج Nathan Grossman، والفيلم الإيطالي "My Brother Chases Dinosaurs" والفيلم الفرنسي "Les Parfums" وفيلم "King Of The Belgians" و"Welcome to Germany"

كما سيشارك بالمهرجان عدد من صناع الأفلام الشهيرة ومنهم جريجوري ماغني وماريوس بايبيريدس وألبرتو باتوتشي المفوض السينمائي في ترينتينو، وجياكومو مازاريول وغيرهم، بجانب العديد من صناع السينما السعودية.

احتفاء عالمي بقرب انطلاق مهرجان الفيلم الأوروبي

من جانبه احتفى ludovic pouille السفير الفرنسي لدى المملكة العربية السعودية، بقرب انطلاق المهرجان الأول من نوعه في السعودية، وقال عبر تويتر: "ينطلق مهرجان الفيلم الأوروبي في 15 يونيو، في صالات عرض Vox Cinema Esplanade مع الفيلم الفرنسي Les Parfums، المترجم إلى اللغتين الانكليزية والعربية! كونوا متواجدين بكثرة! أهلا وسهلا!".

أما باتريك سيمونيت سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية فقد عبر عن مدى سعادته بإقامة أول مهرجان للأفلام الأوروبية بالمملكة وحرص على الترويج للحدث السينمائي الجديد عبر تويتر، وسط تفاعل عدد كبير من متابعيه.

ويأتي المهرجان الجديد وسط حالة النشاط والتطور التي تشهدها المملكة العربية السعودية في صناعة السينما والمشاركة الفعالة في المهرجان والفعاليات الفنية العالمية والتي كان من أحدثها مهرجان كان، حيث كان لمهرجان البحر الأحمر السينمائي تواجدًا كبيرًا هناك.

 

الصور من الموقع الرسمي للمهرجان