"Jurassic World Dominion" يتفوق على فيلم توم كروز الجديد ويتصدر إيرادات شباك التذاكر

شهد شباك التذاكر منافسة قوية هذا الأسبوع، حيث سجل فيلم "Jurassic World Dominion" إيرادات تُقدر قيمتها بـ 143.4 مليون دولار، وذلك بعد أن حقق 59.6 مليون دولار في إيرادات يوم الجمعة، مما جعله منافسًا لفيلم توم كروز الجديد "Top Gun: Maverick".

منافس جديد لفيلم توم كروز "Top Gun: Maverick"

صعد فيلم "Jurassic World Dominion" إلى صدارة قوائم شباك التذاكر، حيث سجل أكثر من 143 مليون دولار من 4676 قاعة سينما في أول عرض محلي، وتعتبر هذه هي المرة الثالثة فقط في عصر وباء فيروس كورونا التي تتجاوز فيها مبيعات التذاكر بشكل جماعي 200 مليون دولار وفقًا لشركة Comscore.

فيلم "Jurassic World Dominion"
النجوم في العرض الخاص لفيلم "Jurassic World Dominion"

فيلم "Jurassic World Dominion" يتصدر القائمة

فيلم "Jurassic World Dominion" تصدر قائمة شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع، في حين تراجع فيلم "Top Gun: Maverick" إلى المركز الثاني، ومع ذلك يواصل الفيلم نجاحه المميز، حيث يقترب من 400 مليون دولار محليًا، حيث أضاف 50 مليون دولار في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة في السينما.

انتعاش شباك التذاكر هذا الموسم

وأفادت التقارير أيضًا أن الفضل في انتعاش شباك التذاكر مؤخرًا يعود بشكل كبير إلى نجاح فيلم توم كروز "Top Gun: Maverick"، والذي لا يزال متصدرًا القائمة في المركز الثاني، في حين أفاد تقرير مجلة فارايتي أن محللي الصناعة كانوا متفائلين دائمًا بأن شباك التذاكر قادرًا على استيعاب فيلمين ضخمين خلال عطلة نهاية الأسبوع، معتبرين ذلك دليلًا على أن أداء دور العرض سيستمر في الانتعاش خلال الصيف.

 توم كروز "Top Gun: Maverick"
توم كروز في فيلم "Top Gun: Maverick"

أفلام أخرى في منافسة الإيرادات

في ذات السياق، احتل فيلم "2 Doctor Strange" المركز الثالث في عطلة نهاية الأسبوع السادسة مع 4.9 مليون دولار بإجمالي محلي 397.8 مليون دولار، ويعتبر أول فيلم في عام 2022 تتجاوز إيراداته 900 مليون دولار، في حين جاء فيلم "The Bob’s Burgers" في المركز الرابع محققًا 2.3 مليون دولار في رابع أسبوع له مقابل 27.1 مليون دولار محليًا.

كما جاء فيلم "The Bad Guys"، الذي تم إصداره منذ ما يقرب من شهرين، في المراكز الخمسة الأولى بإيرادات 2.3 مليون دولار، مسجلًا بذلك 91.5 مليون دولار في أمريكا الشمالية، وإيرادات عالمية تقدر قيمتها بـ 229.6 مليون دولار.


الصور من حسابات الأفلام بإنستجرام