نشاطات مكثفة لـ"البحر الأحمر السينمائي" قبل أشهر من نسخته الثانية..احتفاليات عالمية في "كان" ودعم لمهرجان أفلام السعودية

قبل أشهر من انطلاق النسخة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالمملكة العربية السعودية، قررت إدارة المهرجان التجهيز له بطرق مختلفة باتت حديث صناع السينما بالعالم ككل، واعتبر البعض أن هذه التجهيزات ستجعل النسخة المقبلة تخرج بشكل استثنائي ولافت، على خطى النسخة الأولى.

مهرجان البحر الأحمر يحتفل بدور المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان 2022

مهرجان البحر الأحمر جاءت بداية مشاركاته اللافتة مؤخرًا من خلال مهرجان كان السينمائي، حيث كان المهرجان حاضرًا بقوة من خلال العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها بمدينة كان الفرنسية وحضرها نجوم العالم.

واحتفل مهرجان البحر الأحمر بدور المرأة في السينما، ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي 2022 وذلك بحضور نخبة من صناع السينما والمشاهير، حيث استضاف محمد التركي الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، وشيفاني بانديا مالهوترا؛ المديرة التنفيذية، كل من نعومي كامبل Naomi Campbell، ناعومي هاريس Naomie Harris ، نعمان أكار Numan Acar ، النجم Tahar Rahim، النجم Alexander Pettyfer، النجمة سارة سامبايو Sara Sampaio وياسمين صبري، تارا عماد، سلمى ابو ضيف، انجي كيوان، وصانعة الأفلام والمحتوى السعودية عهد كامل، الإعلامية ريا أبي راشد، والممثلة السعودية ميلا الزهراني، المنتجة والفنانة السعودية فاطمة البنوي وغيرهن، وهي الاحتفالية التي غطتها مجلة هي، وحضرتها رئيسة تحرير المجلة، السيدة مي بدر.

حفل أمفار الخيري في "كان" برعاية مهرجان البحر الأحمر 

حفل آخر قام مهرجان البحر الأحمر السينمائي برعايته ضمن فعاليات مهرجان كان، وهو حفل أمفار الخيري الذي شهد حضور عدد كبير من مشاهير العالم ومنهم محمد التركي الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، وعارضة الأزياء العالمية ناعومي كامبل والتي تتواجد دائما في حفلات مؤسسة amfAR الخيرية، كما ظهر كذلك النجم ريكي مارتن، و سويز بيتز وروبرت دي نيرو، وتوم هانكس وكريستينا أغيليرا، وشارلي إكس سي إكس، ولاعب نادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي ظهر في صورة مع النجمة ناعومي كامبل، والمخرج باز لورمان، والنجم ليوناردو دي كابريو وإيفا لانغوريا، والنجم كيسي أفليك، والعازفة سيارا، والنجم أليكس بيتيفر، والممثل إدغار راميرز، وقدم النجم ريكي مارتن فقرة غنائية أثناء الحفل التي امتعت الحضور حيث تألق في أداء الأغنية الشهيرة "María".

‎كما شارك مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في المؤتمر المنظّم من قبل هيئة الأفلام السعودية، ضمن نقاش جمع كلّ من أنطوان خليفة؛ مدير البرنامج العربي والكلاسيكي للأفلام، مع المنتج المصري محمد حفظي، والمنتج السعودي أيمن خوجة، وذلك على هامش مهرجان كان.
 

دعم "البحر الأحمر السينمائي" لمهرجان أفلام السعودية

مهرجان البحر الأحمر بجانب جولته العالمية ونشاطاته اللافتة في مهرجان كان، أيضًا حرص القائمين عليه على دعم المهرجانات المحلية الأخرى بالمملكة العربية السعودية، ومنها مهرجان أفلام السعودية الذي بدأت دورته الثامنة مؤخرًا، في مدينة الظهران شرق المملكة، وعبرت إدارة المهرجان عن فخرها بدعم مهرجان الأفلام السعودية وكان محمد التركي أحد أبرز الحضور بالمهرجان، كما استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حفل عشاء في منزل محمد التركي؛ بحضور عدد من الأصوات والمواهب التي برزت خلال مهرجان أفلام السعودية.

تحديات خاصة بصناع السينما

بجانب المشاركة في الاحتفاليات والنشاطات المكثفة للمهرجان مؤخرًا، لم يهمل مهرجان البحر الأحمر الجانب الترفيهي حيث أعلن حساب المهرجان على انستجرام عن إقامة تحدٍ جديد للمخرجين، ونشر الحساب تدوينة مرفقة بتعليق جاء فيه: "نداء إلى المخرجين من عشّاق التحدّيات.. ما الذي تظن أنه يمكنك إنجازه خلال 48 ساعة؟ تحدّي 48 Hr Film Challenge يدعوك لابتكار فكرة ثم تصويرها، خلال يومين!"، وهو التحدي الذي لاقى تفاعلًا كبيرًا من قبل المتابعين.

الصور من حساب مهرجان البحر الأحمر بانستجرام