قائمة المشاريع السعودية المختارة ضمن الدورة الثالثة من برنامج معمل البحر الأحمر 2022

أعلن مهرجان البحر الأحمر عن المشاريع السعودية الـ 6  التي تم اختيارها ضمن الدورة الثالثة من معمل البحر الأحمر، حيث يشارك فريق كل مشروع في برنامج تدريب مكثّف بالتعاون مع تورينو فيلم لاب.

المشاريع السعودية المختارة للدورة الثالثة من معمل البحر الأحمر

تضمنت قائمة المشاريع المختارة "مواسم الحب والحرب" عن رواية للكاتبة أمل الفاران، من تأليف هناء العُمير وسهى سمير، إخراج هناء العُمير، وإنتاج سهى سمير، أما المشروع الثاني فهو "آخر أيام الصيفية"، من تأليف وإخراج محمد الجبرين، وإنتاج رغد باجبع، في حين كان المشروع الثالث هو "عش الغربان"، من تأليف فراس المشاري وتقوى علي، وإخراج فراس المشاري، وإنتاج: رزان الصغير.

بالإضافة إلى المشاريع السابقة، تضمنت القائمة أيضًا المشروع الرابع بعنوان "القيس"، من تأليف لجين حسين وعبد الرحمن حكيم، إخراج لجين حسين، وإنتاج عبد الرحمن حكيم، وكان المشروع الخامس هو "تهويدة"، من تأليف وإخراج عمر العميرات، وإنتاج أسد الكريمي، والمشروع السادس هو "ياجوج: لعن إرم"، من تأليف مراد الدين العمايرة، إخراج فهمي فرحات، وإنتاج جمانة القريش.

مشاريع أخرى من العالم العربي

في نفس السياق، تضمنت القائمة 6 مشاريع أخرى من بقية أنحاء العالم العربي، حيث تضم أصواتاً ومواهب جديدة ستشارك في برنامج تطوير وتدريب مكثّف بالتعاون مع تورينو فيلم لاب، وذلك ضمن التزام المهرجان بدعم الجيل الجديد من المواهب السعودية والعربية، وفي دورة برنامج 2022 يقدّم المعمل 5 ورش عمل تم تصميمها خصيصاً لتزويد المشاركين بالمهارات المعرفية والعملية التي تساعدهم على الانطلاق في عالم السينما.

منح إنتاج من معمل البحر الأحمر

وتتواصل أنشطة البرنامج على مدى 8 أشهر، وتغطي كافة مراحله العملية و الإنتاجية، على أن تُختتم فعاليات المعمل خلال الدورة المقبلة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي ستُقام في جدة من 1 إلى 10 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري، وبعد انتهاء البرنامج يقدّم المعمل منحتي إنتاج بقيمة 100 ألف دولار لكل مشروع فائز.


الصور من حساب مهرجان البحر الأحمر بإنستجرام