شركة "بنش مارك" تقتحم عالم السينما بفيلم "الكاهن" لحسين فهمي ودرة

أزيح الستار مؤخرًا عن "فيلم الكاهن" أول عمل سينمائي سعودي مصري مشترك حيث أقيم مساء أمس ولأول مرة العرض الخاص بالفيلم في إحدى صالات السينما الكبرى بمدينة الشيخ زايد في القاهرة، وذلك بحضور سفير المملكة العربية السعودية في مصر أسامة بن أحمد نقلي، وسفيري البحرين وتونس وبمشاركة نجوم الفيلم ولفيف من الفنانين بالوطن العربي، بحسب بيان رسمي.

ويعد فيلم الكاهن تجربة درامية جديدة ومختلفة وغير مسبوقة في السينما العربية، وهو أول عمل سينمائي سعودي مصري مشترك من انتاج الشركة السعودية "آد دمينيشن Add. Dimension" إحدى شركات المجموعة السعودية بنش مارك.

الفيلم من إنتاج زكي حسنين، وﺇﺧﺮاﺝ عثمان أبو لبن، وتأليف محمد ناير، ويقوم بطولته عدد من نجوم الوطن العربي، الفنان الأردني إياد نصار، والفنانة التونسية درة، والنجم المصري فتحي عبد الوهاب، والفنان الكبير محمود حميدة، حسين فهمي، جمال سليمان ونخبة من النجوم.

وأشاد سفير المملكة العربية السعودية في مصر بالمستوى العالي الذي يقدمه الفيلم في أول تجربة سينمائية سعودية مصرية مشتركة، مشيرًا إلى أن مستوى الفيلم يؤكد على أن الامكانيات العالية للقطاع الخاص في السعودية ومصر قادرة على صناعة الابداع.

وقال: "قبل أشهر حضرت تأسيس أول شراكة بين السعودية ومصر للإنتاج، والبارحة سعدت بحضور حفل افتتاح فيلم (الكاهن) المولود البكر للشركة.. المستوى العالي للفيلم يؤكد على أن الامكانيات العالية للقطاع الخاص في البلدين قادرة على صناعة الابداع".

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة  مجموعة "بنش مارك" زكي حسنين عن سعادته بباكور أفلام شركة "آد دمينيشن Add. Dimension" في أول عمل فني سعودي مصري مشترك، مشيرًا إلى أن التجربة هي الأولي من نوعها في السينما العربية 

وأكد حسنين أن شركة آد ديمنيشن كانت حريصة على تقديم تجربة سينمائية استثنائية وممتعة للجمهور السعودي والعربي، خاصة وأن الأفلام المصرية تحظى باهتمام واسع لدي شريحة هائلة من الجمهور السعودي، وأشار إلى أن الشركة ستطرح خلال الفترات القادمة عدد من الأعمال الفنية القوية.

يشار إلى أن شركة الإنتاجAdd. Dimension إحدى شركات بنش مارك المجموعة السعودية الرائدة في تنظيم وإدارة الحفلات والفعاليات.

الصور من المكتب الاعلامي لشركة بنش مارك