مشروع فيلم "مواسم جنات‎‎" للمخرج مهدي هميلي يفوز بإحدى جوائز سوق مهرجان البحر الأحمر

ضمن فعاليات سوق البحر الأحمر الذي يقام على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي واختتم فعالياته مساء يوم السبت، فاز مشروع فيلم "مواسم جنات" للمخرج التونسي مهدي هميلي، بجائزة MAD Solutions وهي جائزة نقدية بقيمة 50 ألف دولار أميركي تمنحها عن طريق اتفاقية لحقوق التوزيع في العالم العربي لمشروع قيد التطوير أو الإنتاج أو الإنجاز، وذلك وفق بيان رسمي.

تفاصيل فيلم "مواسم جنات" للمخرج مهدي هميلي

أحداث الفيلم تدور حول جنات، عاملة المصنع التي تكافح رفقة زميلاتها لإنقاذ مصنع النسيج من الإفلاس خلال معركة شرسة ضد سلطة رأس المال وبيروقراطية المؤسسات، مهدي هميلي كاتب وصانع أفلام تونسي، درس المسرح والسينما في تونس قبل تخرجه من المعهد العالي للسينما بباريس. خلال إقامته بباريس أخرج ثلاثة أفلام تتناول مفاهيم الحب والمنفى، وهي لحظة (٢٠٠٩) وليلة (٢٠١١) وليلة بدر (٢٠١٢). وفي 2016 أخراج أول أفلامه الروائية الطويلة تاله حبيبتي، والذي شارك في عدة مهرجانات مهمة منها تورونتو وقرطاج، و كما فاز بعدة جوائز. يُعد مهدي هميلي شاعراً شهيراً في تونس، و كما تم اختيار فيلمه الوثائقي فولاذ للمشاركة في مهرجان كان السينمائي ضمن قسم لا فابريك سينما.

مهدي هميلي يفوز بجائزة في مهرجان البحر الأحمر
مهدي هميلي يفوز بجائزة في مهرجان البحر الأحمر

فيلم "أطياف" لمهدي هميلي يفوز بجائزة في مهرجان القاهرة السينمائي

ومؤخراً فاز أطياف، أحدث أفلام مهدي هميلي بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وشارك في مهرجانات مهمة من مهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا ومهرجان زيورخ السينمائي، وهو من توزيع شركة MAD Solutions.

وتحرص MAD على تقديم جائزتها في مهرجانات وأسواق السينما الدولية، فبالإضافة إلى سوق البحر الأحمر، قدمت MAD الجائزة في ملتقى القاهرة السينمائي، رشة فاينال كات بـمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ومهرجان لوكارنو بسويسرا عندما تم تخصيص الجوائز لأفلام المغرب العربي، وسوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد ومنطلق الجونة السينمائي وأيام سينمائية بفلسطين والملتقى الاحترافي بسوق المهرجان الوطني للفيلم في طنجة بالمغرب.

الصور من حساب مهدي هميلي على "انستجرام" والمكتب الإعلامي لـmad