النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفلام لا تفوتك مشاهدتها خلال فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالسعودية

الصورة الدعائية لفيلم الهندي  الهندي "83"
1 / 9
الصورة الدعائية لفيلم الهندي الهندي "83"
الصورة الدعائية لفيلم "غدوة"
2 / 9
الصورة الدعائية لفيلم "غدوة"
الصورة الدعائية لفيلم "صالون هدى"
3 / 9
الصورة الدعائية لفيلم "صالون هدى"
الصورة الدعائية للفيلم الهندي "83"
4 / 9
الصورة الدعائية للفيلم الهندي "83"
الصورة الدعائية لفيلم "أبطال"
5 / 9
الصورة الدعائية لفيلم "أبطال"
الصورة الدعائية من فيلم "بلوغ"
6 / 9
الصورة الدعائية من فيلم "بلوغ"
الصورة الدعائية لفيلم "برا المنهج"
7 / 9
الصورة الدعائية لفيلم "برا المنهج"
الصورة الدعائية لفيلم "سيرنو"
8 / 9
الصورة الدعائية لفيلم "سيرنو"
الصورة الدعائية لفيلم "حرب الفراولة"
9 / 9
الصورة الدعائية لفيلم "حرب الفراولة"

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي سوف تنطلق فعالياته بداية من يوم الاثنين 6 ديسمبر بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وحتي يوم 15 ديسمبر، ويعرض في  المهرجان مجموعة من الأفلام المشاركة في فئاته المختلفة ونرشح لكم مجموعة من الأفلام العربية والأجنبية المشاركة في المهرجان وكذلك أهم الأفلام السعودية.

"سيرنو" فيلم افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

فيلم "سيرنو" سوف يفتتح به مهرجان البحرالأحمر السينمائي وهو فيلم بريطاني درامي رومانسي يلعب بطل العمل دور جندي وشاعر عاطفي، يقع في حب صديقة طفولته روكسان يظن في البداية أنها لن تجده جذابا فيطلب من سيرنو الشاب الوسيم  ليساعده في كتابة رسائل حب يعترف من خلالها بمشاعره، فهل ستقع روكسان بحب العاشق أم رسائله؟

الفيلم يأتي ضمن فئة روائع العالم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي وسوف يعرض يوم 6 ديسمبر في  الساعة 6:00 مساءً في قاعة سينما فوكس الرئيسية، عرض السجاده الحمراء، وكذلك يوم 11 ديسمبر – الساعة 9:45 مساءً – في قاعة سينما فوكس  - مول البحر الأحمر 6.

"سيرنو" فيلم افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي
"سيرنو" فيلم افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ومن أبرز أفلام فئة روائع العالم فيلم "أنت تشبهني" هو فيلم مصري فرنسي للمخرجة دينا عامر، ويتناول هجمات باريس عام ٢٠١٥، بعدما اعتقلت امرأة تدعى حسناء آيت بولحسن، وتلعب ثلاث ممثلات دور حسناء المضطربة في مرحلة شبابها، للتناوب على نقل احساسها بهويتها المتصدعة فيما تسعى هي للقيام بأي شيء يشعرها بالانتماء، الفيلم يعرض يوم 11 ديسمبر الساعة 6:45 مساءً في قاعة سينما فوكس – البلد 1 (سجاده حمراء مصغرة)، وفي يوم 12 ديسمبر الساعة 5:30 ظهراً في في قاعة سينما فوكس – البلد 1.

فيلم "صالون هدى" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

"صالون هدى" فيلم فلسطيني سوف تفتتح به مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وهو مستوحى من أحداث حقيقية، يتناول مفاهيم الولاء والخيانة والحرية، الفيلم من إخراج هاني ابو أسعد، ويعرض يوم 7 ديسمبر الساعة 6:00 مساءً في قاعة  سينما فوكس الرئيسية – عرض السجاده الحمراء، كما سوف يعرض كذلك يوم 12 ديسمبر في  الساعة 2:00 بعد الظهر في قاعة سينما فوكس البلد 3.

أما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة سوف يعرض فيها الفيلم السعودي "زوال" الذي يحكي عن خروج آدم البالغ من العمر ثمانية أعوام من الحجر الصحي المخصص للاجئين، يجد نفسه في عالم متحوّل، حيث تبدأ رحلة آسرة سيخرج منها آدم متحولًا، يعرض الفيلم يوم 11 ديسمبر الساعة 6:15  مساءً - في قاعة سينما فوكس – البلد 3، ويوم  12 يسمبر الساعة 5:00  مساءً - في قاعة سينما فوكس – البلد.

فيلم "صالون هدى"
فيلم "صالون هدى"

مسابقة أفلام السعودية الجديدة روائي طويل

فيلم "جوي" هو من إخراج فايزه امبه، ويحكي عن وصول السينما إلى أحياء جدة القديمة، وتتسبب في تغير حياة ثلاثة أشخاص في عمر المراهقة الفيلم تصل مدته إلى 60 دقيقة، ويعرض في 13 ديسمبر الساعة 3:30 بعد الظهر في قاعة سينما فوكس – البلد 1، و 14 ديسمبر الساعة 8:005 مساءً في سينما فوكس – الهواء الطلق.

كما يعرض الفيلم السعودي "بلوغ" هو عمل لخمس مخرجات سعوديات يتناولن قصصاً نسائية تعكس صورة حقيقية للمرأة في مجتمعها، تنوعت من حيث الأسلوب والمضمون لتعكس التنوع الحقيقي في المشهد السينمائي السعودي المعاصر، يتيح المشروع لكل مخرجة تقديم رؤيتها السينمائية الخاصة في عملية تعاون مكثّف تقودها النساء، يعرض الفيلم يوم 9 ديسمبر الساعة 3:00 بعد الظهر  في قاعة سينما فوكس - مول البحر الحمر.

الفيلم السعودي "بلوغ"
الفيلم السعودي "بلوغ"

مسابقة أفلام السعودية الجديدة روائي قصير

فيلم "نور الشمس" للمخرجة  فايزه امبه يحكي عن عمل شمس في قيادة سيارة أجرة في جدة، وهي أم عزباء، همّها في الحياة ابنها مكي وحلوياتها الإفريقية  نجلها مكي يقرر الدخول في مسابقة لموسيقى "الهيب هوب"، مما قد يعني فوزه برحلة إلى فرنسا، والافتراق عن أمه لأول مرة في حياته ، يعرض في 10 ديسمبر الساعة 3:30 بعد الظهر في قاعة سينما فوكس - البلد 1.

فيلم "أرض القبول" للمخرج منصور أسعد ويحكي عن قصة تحدث في عام ٢٠٩٦ بعد الحرب العالمية الثالثة، تكافح خادمة مشردة لرعاية طفلها في عصر يصنف فيه الناس حسب لون ملابسهم، يعرض الفيلم يوم 10 ديسمبر الساعة 9:00 مساءً في قاعة سينما فوكس - البلد 3 12 ديسمبر الساعة 8:00 مساءً في قاعة سينما فوكس - البلد 3.

الصورة الدعائية لفيلم "أرض القبول"
الصورة الدعائية لفيلم "أرض القبول"

مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بفئة جيل جديد

فيلم "أبطال" يشارك في مسابقة الروائية الطويلة بفئة جيل جديد، الفيلم انتاج سعودي إسباني مشترك يحكي عن خالد صاحب الشخصية المغرورة وسريعة الانفعال، يعمل مساعد مدرب في أحد أفضل فرق كرة القدم السعودية، بعد مباراة محبطة للغاية يظهر ردة فعل تورطه في محاكمة تأديبية، وسرعان ما يحرم من وظيفته المرموقة، ويحكم عليه بأبشع عقوبة تجاه غروره وكبريائه، يعرض الفيلم يوم 10 ديسمبر الساعة 3:45 بعد الظهر في قاعة فوكس – البلد –1، كما سوف يعرض كذلك يوم 12 ديسمبر الساعة 15:30 مساءً في قاعة فوكس – المسرح الرئيسي.

فيلم "ابطال"
فيلم "أبطال"

"برا المنهج" يشارك في فئة الأفلام الروائية الطويلة جيل جديد ومن المقرر أن يعرض يوم 13 ديسمبر الساعة 8:00  مساءً في قاعة فوكي البلد – القاعة الرئيسية، ويوم 14  ديسمبر الساعة 6:15 مساءً في في قاعة فوكس – البلد –1، والفيلم من إخراج عمرو سلامة.

فيلم "برا المنهج"
فيلم "برا المنهج"

أفلام فئة روائع عربية

يعرض في فئة أفلام روائع عربية فيلم "غُدوة" وهو عمل تونسي من بطولة وإخراج ظافر العابدين قصة الفيلم مستوحاة من الواقع التونسي، ويعتبر هو أول عمل من إخرج ظافر العابدين، وهو يقدم العلاقة القوية بين الأب وابنه رغم انعكاس الأدوار فيها، يعرض الفيلم يوم 9 ديسمبر الساعة 9:30  مساءً في قاعة مسرح فوكس - المسرح الرئيسي – السجادة الحمراء  - البلد، كما يعرض أيضا يوم 11 ديسمبر الساعة 11:45 ظهراً في قاعة مسرح سينما فوكس – مول البحر الأحمر 4.

فيلم "غدوة"
فيلم "غدوة"

"خذني إلى السينما" فيلم عراقي وثائقي يعرض ضمن فئة روائع عربية، وتدور قصته حول رحلة الجندي السابق نصيف والذي فر من حرب العراق من خلال الاختباء في دور السينما المظلمة، حيث كان يشاهد فيلمه المفضل "الفراشة"، ويعرض الفيلم يوم 10 ديسمبر الساعة 5:45 مساءً في قاعة سينما فوكس - البلد 2، ويوم 13 ديسمبر الساعة 3:00 بعد الظهر في في قاعة سينما فوكس - البلد 4.

أفلام فئة اختيارات المهرجان ستعرض الفيلم المصري "أميرة" للمخرج محمد دياب وذلك يوم 9 ديسمبر الساعة 6:15  مساءً في مول البحر الأحمر فوكس –6 ، ويوم 10 ديسمبر الساعة 2:30 بعد الظهر في القاعة فوكس – البلد 3، أما في فئة كنوز البحر الأحمر سوف تعرض مجموعة من الأفلام السينمائية الشهيرة والتي من بينها فيلم وجده للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، وفيلم "حرب الفراولة" للمخرج خيري بشارة.

كما أنه من المقرر أن يحتضن مهرجان البحر الأحمر العرض السينمائي الأول للفيلم الهندي "83" الذي يوثق قصة حياة أسطورة الكريكيت كابيل ديف، ويقوم ببطولته كل من رانفير سينغ وديبيكا بادوكون، والذي سوف يحضره مخرج وبطلة الفيلم عند عرضه بالمهرجان  يوم 15 ديسمبر، الساعة ٩ مساءً، في مسرح البحر الأحمر من ڤوكس سينما، في منطقة البلد.

لفيلم الهندي "83"
لفيلم الهندي "83"

الصور مأخوذة من حساب مهرجان البحر الأحمر على "انستجرام"

×