المخرجة السعودية "سارة مسفر" تحصد جائزة "أفضل فيلم للسينما الواعدة" في مهرجان أيام قرطاج السينمائية

امتدادا للنجاحات المتوالية والقفزات السينمائية السعودية في مضمار السباق السينمائي العالمي، حصدت المخرجة السعودية "سارة مسفر" جائزة "أفضل فيلم للسينما الواعدة" عن فيلمها الرّوائي "من يحرقن الليل" في مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

"سارة مسفر" تحصد جائزة "أفضل فيلم للسينما الواعدة"

فازت المخرجة السعودية "سارة مسفر" بجائزة أفضل فيلم للسينما الواعدة عن فيلمها الروائي "من يحرقن الليل" خلال حفل ختام مهرجان "أيام قرطاج السّينمائية" بمدينة الثقافة في تونس، بحضور عدد كبير من النجوم وصناع السينما العربية والعالمية.

وفي إطار ذلك فلقد نقلت "سارة مسفر" عبر حسابها في "الانستجرام" خبر حصاد فيلمها "من يحرقن الليل" لجائزة "أفضل فيلم للسينما الواعدة"، ونشرت صورا لإعلان فوز فيلمها في المهرجان ولقطات متنوعة لها خلال مشاركتها في مهرجان "أيام قرطاج السّينمائية".

فيلم "مَن يحرقن الليل"

كان فيلم "مَن يحرقن الليل" للمخرجة سارة مسفر والمنتجة جواهر العامري قد حصل على تنويه خاص من لجنة الحكام في مهرجان بالم سبرينجز السينمائي الدولي، والذي يعد واحدًا من أهم المهرجانات السينمائية للأفلام القصيرة، ولقد شارك الفيلم في مهرجان الفيلم العربي في تورنتو، وحصل على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة بعد منافسته في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42، بجانب مشاركته أيضا في احتفالية ليالي السينما السعودية التي استضافها مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في موڤي سينما مول العرب بجدة خلال يونيو 2021، كما تم عرضه ضمن برنامج يضم أفلامًا سعودية معاصرة بحضور طاقم العمل المخرجة سارة مسفر والمنتجة جواهر العامري.

وتدور قصة الفيلم حول الأختين "سلسبيل ووسن" في ليلة خطوبة، بعد أن تم رفض طلب إحداهن للذهاب إلى البقالة المجاورة، فنشاهد ما بعد الرفض من تقييد يدفع الأختين لاكتشاف أنفسهن وبعضهن البعض وجوانب ومنحنيات عنيفة لم تخطر في بالهن قط، وهو من تمثيل "جنى قمري" و"هيا مرعبي"، تأليف وإخراج سارة مسفر، إنتاج جواهر العامري، منتج مشارك رغد باجيع وخالد معيط.

سارة مسفر

يُذكر بأن المخرجة السعودية "سارة مسفر" حاصلة على درجة البكالوريوس في الفنون السينمائية من جامعة عفت، ولقد بدأت مسيرتها بتولّي مهمات مختلفة في أفلام قصيرة وطويلة اختير بعضها ليُعرض في مهرجانات محلية وعالمية.

كتبت واخرجت "سارة مسفر" فيلمها القصير الأول "بلكونة" عام 2018 تلاه كتابتها وإنتاجها "قوارير الباب الثالث" عام 2019 وهو فيلم قصير ضمن فيلم روائي طويل، بينما تستعد "سارة مسفر" لعرض فيلمها القصير "الضباح" في الدورة المقبلة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والذي يأتي ضمن مشروع الفيلم الأنثالوجي الطويل الذي تعاونت فيه مسفر مع أربع مخرجات سعوديات لإنتاج فيلم طويل بعنوان "بلوغ" يضم أفلامهن القصيرة.

الصور من حساب المخرجة السعودية "سارة مسفر" على "الانستجرام".