معلومات عن فيلم "فرحة" المدعوم من مهرجان البحر الأحمر السينمائي تزامنًا مع عرضه في تورنتو

عرض فيلم فرحة في مهرجان تورنتو
1 / 4
عرض فيلم فرحة في مهرجان تورنتو
معلومات عن فيلم فرحة
2 / 4
معلومات عن فيلم فرحة
صناع فيلم فرحة في تورنتو
3 / 4
صناع فيلم فرحة في تورنتو
مهرجان البحر الاحمر يحتفي بعرض فيلم فرحة في تورنتو
4 / 4
مهرجان البحر الاحمر يحتفي بعرض فيلم فرحة في تورنتو

احتفلت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بعرض فيلم "فرحة" للمخرجة دارين سلام، ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الـ46 المقام حاليًا، ويعد "فرحة" من بين الأعمال المدعومة من صندوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي المنتظر إقامة دورته الافتتاحية من 6 إلى 15 ديسمبر المقبل.

عرض فيلم "فرحة" المدعوم من مهرجان البحر الأحمر في "تورنتو"

ونشر حساب مهرجان البحر الأحمر على انستجرام، صورة من فيلم "فرحة"، وتم إرفاق الصورة بتعليق جاء فيه: "فرحة، الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرجة دارين سلام والمدعوم من صندوق البحر الأحمر، سيتم عرضه في مهرجان تورونتو هذا الشهر.. الفيلم يحكي قصة فتاة فلسطينية في الرابعة عشر من عمرها وهو إنتاج أردني سويدي سعودي مشترك".

معلومات عن فيلم "فرحة" لدارين سلام

ونال هذا الخبر استحسان قطاع كبير من المهتمين بصناعة السينما الذين عبروا عن مدى سعادتهم بعرض أحد أبرز الأعمال العربية التي يدعمها مهرجان البحر الأحمر؛ ضمن فعاليات مهرجان عالمي شهير مثل مهرجان تورنتو.

وبمجرد الإعلان عن عرض الفيلم العربي ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي في دورته الـ46، بدأ الجمهور يتداول معلومات وتفاصيل عن العمل، حيث تدور أحداث الفيلم حول فتاة تبلغ من العمر 12 عاما، كانت تعيش طفولة هادئة لتنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد أحداث عام 1948 السياسية، فتتجرد من كل حقوقها كطفلة، وتعيش حالة من الخوف المتكرر، إضافة إلى حرمانها من التعليم، إلا أنها تظل حريصة على التمسك بالأمل للتجاوز محنتها.

أماكن تصوير فيلم "فرحة"

الفيلم يعتبر العمل الروائي الطويل الأول للمخرجة الأردنية دارين سلام، التي صورت أحداثه في عمان وعجلون والبلقاء، والعمل من تأليف ديما عزار ودارين سلام، وبطولة كرم طاهر، تالا جموح، أشرف برهوم، علي سليمان.

الصور مأخوذة من حساب مهرجان البحر الأحمر ودارين سلام وشركة Laika Film & Television على انستجرام

×