مهرجان البحر الأحمر يواصل دعم المواهب العربية في فينيسيا..سارة مسفر تتحدث عن تجربتها في الإخراج وجلسة حوارية عن فيلم "أميرة"

سارة مسفر في حفل غداء نظمه مهرجان البحر الأحمر على هامش مهرجان فينيسيا
1 / 5
سارة مسفر في حفل غداء نظمه مهرجان البحر الأحمر على هامش مهرجان فينيسيا
جلسة حوارية للمخرج محمد دياب في مهرجان فينيسيا
2 / 5
جلسة حوارية للمخرج محمد دياب في مهرجان فينيسيا
محمد دياب وسارة مسفر في جلسة حوارية عن فيلم اميرة
3 / 5
محمد دياب وسارة مسفر في جلسة حوارية عن فيلم اميرة
المخرج محمد دياب يتحدث عن فيلم اميرة في مهرجان فينيسيا والجلسة ادارها  أنطوان خليفة مدير البرنامج العربي في مهرجان البحر الاحمر
4 / 5
المخرج محمد دياب يتحدث عن فيلم اميرة في مهرجان فينيسيا والجلسة ادارها أنطوان خليفة مدير البرنامج العربي في مهرجان البحر الاحمر
سارة مسفر في مهرجان فينيسيا
5 / 5
سارة مسفر في مهرجان فينيسيا

مهرجان البحر الأحمر السينمائي نظر العديد من الفعاليات الفنية الهامة التي جمعت العديد من النجوم، على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي الـ78 المقام حاليًا وسط اهتمام عالمي كبير.

وحرصت إدارة مهرجان البحر الأحمر على مشاركة وفد من المواهب السعودية في الدورة الحالية من مهرجان فينسيا، ومن بينهم المخرجة السعودية سارة مسفر، التي تعد واحدة من أكثر المخرجات العربيات موهبة.

مهرجان البحر الأحمر يواصل دعم المواهب العربية في فينيسيا

ونشر الحساب الرسمي لمهرجان البحر الأحمر على انستجرام لقاء مصور مع المخرجة السعودية سارة مسفر التي تعتبر واحدة من ضمن الوفد السعودي المشارك بمهرجان فينيسيا هذا العام، وتحدثت سارة عن رحلتها طوال السنوات الماضية حتى نجحت في دخول مجال صناعة الأفلام، وأصبحت واحدة من المواهب الشابة التي لفتت أنظار الجميع بأعمالها المميزة.

سارة مسفر قالت خلال اللقاء إنها عاشقة للسينما والأفلام، وبدأت قصة عشقها للسينما مبكرًا، وهي في فترة المدرسة والمراهقة، حيث كانت تتغيب عن المدرسة لتقضي النهار بالكامل تشاهد الأفلام التي تحبها، إلا أنها لم تكن تتخيل وقتها أنها سوف تستطيع أن تكون واحدة من هؤلاء المؤثرات في صناعة السينما بالسعودية، وتقدم أعمالًا فنية شبيهة لما تراه في السينما.

سارة مسفر تتحدث عن تجربتها في عالم الإخراج

سارة مسفر أوضحت أنها لم تكن علم أن خيار كونها ستصبح مخرجة، سوف يكون متاحًا في يوم من الأيام، لكن الوضع تغير بعدما تم الترويج لفيلم "وجدة" قبل سنوات، ووقتها بدأت تقتنع بأن هناك إمكانية لتصبح مخرجة، وبالفعل بدأت في دراسة فنون السينما والإخراج، وقدمت أعمالها المختلفة التي شاركت بها في العديد من المهرجانات العالمية.

وعن الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي والتي تقام في شهر ديسمبر المقبل، عبرت سارة عن مدى حماسها للمشاركة في المهرجان السينمائي الضخم الذي يقام في بلدها، لافتة إلى أن كل التجارب السينمائية والفعاليات التي تهتم بتطوير صناعة السينما، تحمسها وتدفعها لتقديم المزيد من الأعمال.

ومن المعروف أن سارة مسفر عملت كذلك على إنتاج أفلام قصيرة شاركت في مهرجانات محلية ودولية، حيث فاز الفيلم القصير "Sadeya Left Sultan" بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الفيلم السعودي عام 2019، كما أخرجت سارة أول فيلم قصير لها بعنوان "من يحرقن الليل" الذي عرض لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ42 وحصل على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة.

محمد دياب في جلسة حوارية عن فيلم "أميرة" في مهرجان فينيسيا

كما شارك الفيلم في مهرجان بالم سبرينجز السينمائي الدولي والذي يُعد واحد من أهم المهرجانات السينمائية للأفلام القصيرة إضافة إلى منافسته أيضًا في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.

في السياق نفسه، واصل مهرجان البحر الأحمر دعم المواهب والتجارب العربية، حيث أدار أنطوان خليفة مدير البرنامج العربي في المهرجان، جلسة حوارية بحضور عدد من النجوم مع محمد دياب مخرج فيلم "أميرة"، وذلك بعد عرض الفيلم في مهرجان فينيسيا.

ونشر الحساب الرسمي لمهرجان البحر الأحمر على انستجرام، صورًا من الجلسة الحوارية التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي مؤخرًا.

الصور مأخوذة من حساب مهرجان البحر الأحمر وسارة مسفر على انستجرام
 

×