محمد التركي لـ "هي": تواجد مهرجان البحر الأحمر في مهرجان البندقية السينمائي يؤكد مكانة السينما السعودية

سجل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حضورا عالميا جديدا ضمن الخطوات الرامية إلى تسليط الضوء على صناعة السينما السعودية ووضعها على الخريطة العالمية، بالتواجد اللافت في مهرجان البندقية السينمائي.

محمد التركي: تواجد مهرجان البحر الأحمر في مهرجان البندقية السينمائي يؤكد مكانة السينما السعودية

يتواجد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مهرجان البندقية السينمائي، والذي حرص على توثيق مشاركته في هذا المحفل السينمائي العالمي، كإحدى خطوات المهرجان الواضحة نحو جديتهم وحماسهم للعمل والتواجد بقوة على الساحة العالمية سعيا لبناء صناعة سينمائية رائعة.

وحول ذلك فلقد أكد الأستاذ "محمد التركي" رئيس لجنة المهرجان، في تصريحات خاصة لـ "هي": "بأن تواجدنا في مهرجان البندقية السينمائي ما هو إلا تأكيد على مكانة السينما السعودية في عالم صناعة الأفلام"، مشيرا إلى أن المجال في وطننا يشهد حراك سينمائي سريع بأعلى المقاييس المعايير العالمية، كما أعرب عن سعادته بتواجده مع زميلاته وزملائه من نجوم ومواهب سينمائية لتمثيل مملكتنا الغالية.

أبرز فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مهرجان البندقية السينمائي

سجل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حضورا لافتا في مهرجان البندقية السينمائي، من خلال إقامة غداء جمع فيه المهرجان نخبة من نجوم وأعلام صناعة السينما في مهرجان البندقية السينمائي، وكذلك تنظيم دورة تخصصية لصناعة الأفلام.

وفي التفاصيل، فلقد أقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي غداءً جمع فيه نجوم وأعلام صناعة السينما في مهرجان البندقية السينمائي، حيث تواجد في الغداء نخبة من نجوم وأعلام صناعة السينما المحليين والعالميين، ومنهم المخرجة السينمائية سارة مسفر، الفنان يعقوب الفرحان، الفنانة فاطمة البنوي، والمخرج مجتبى سعيد، وفارس قُدس، وأحمد الملا، وغيرهم من النجوم المحليين والعالميين.

كما نظم المهرجان دورة تخصصية لصنّاع الأفلام السعوديون في البندقية مع "لوك روجرز"، منتج فيلم "موناليزا أند ذا بلود مون" للمخرجة أنا ليلي أميربور، حيث أن "لوك روجرز" هو منتج مخضرم له العديد من الأعمال الناجحة، منها "ماير أوف إيستاون" على إتش بي أو، و"ديكنسون" على آبل تي في بلس.

الصور تم استلامها من قبل "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".