بالفيديو: توثيق مشاركة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مهرجان "كان"

قام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والذي سجل حضورا لافتا في مهرجان كان السينمائي هذا العام، بتوثيق مشاركته في مهرجان كان السينمائي من خلال مقطع فيديو مع الجيل الجديد من المواهب السعودية التي قدمت الثقافة السعودية للعالم، وبتسليط الضوء على صناعة السينما السعودية.

بالفيديو: توثيق مشاركة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مهرجان "كان"

كان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حاضراً في مهرجان كان السينمائي هذا العام بهدف توسيع وتعزيز أنشطته في المنطقة والعالم، سعيا لتسليط الضوء على المواهب المحلية، وتقديمها إلى العالم، وقام المهرجان بتوثيق مشاركته في مهرجان كان السينمائي مع الجيل الجديد من المواهب السعودية، ليعبروا عن إبداعات المواهب السعودية، وتقديم صورة جديدة للمملكة، ووضع صناعة السينما السعودية على الخريطة العالمية.

وجاء مقطع الفيديو الذي نشره المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي و"اليوتيوب" كإحدى المحطات من سوق كان السينمائي، بمقاطع متنوعة لفريق المهرجان في رحلته لتقديم المواهب السعودية إلى العالم، والذي تضمن نظرة على المغامرات والأنشطة التي شهدها المهرجان في مهرجان كان السينمائي، ومشاهدة المواهب السعودية وهي تقدّم ثقافتنا للعالم، بهدف تسليط الضوء على صناعة السينما السعودية ووضعها على الخريطة العالمية.

وكشف مقطع الفيديو عن العديد من المواهب السعودية التي تتحدث عن مستقبل السينما، والإمكانات الثقافية والفنية الكبيرة التي تجعل من السعودية مركزاً لاحتضان وتنمية صناعة السينما في المنطقة، فيما وصف المهرجان مشاركته في مهرجان كان السينمائي، بتغريدة جاء فيها:

(هذه هي السعودية: مليئة بالأفكار.. بالطموح.. وبالتحدي على مستوى العالم! وهذه هي صناعة السينما في السعودية، تمر في تحوّلات، تتطور، وتواصل تحقيق النجاحات، من هنا، من جدة ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي).

مقاطع متنوعة لفريق المهرجان في رحلته لمهرجان "كان"

نوه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى أن مشاركته في مهرجان كان السينمائي هي رسالة واضحة نحو جديتهم وحماسهم للعمل والتواجد بقوة على الساحة سعيا لبناء صناعة سينمائية رائعة، وظهر في مقطع الفيديو نخبة من أقطاب صناعة السينما المحلية والعالمية، وعلى رأسهم الأستاذ "محمد التركي" رئيس لجنة المهرجان، الذي أكد بأنه يؤمن بالعمل الجاد والشغف بما يقومون به والذي سيوصلهم لتحقيق ما يصبون إليه، بينما أكدت نخبة من المواهب السعودية الصاعدة ومنهم الممثلة "ميلا الزهراني" والممثلة والكاتبة "سارة طيبة" والممثل "راكان بن عبدالواحد"، عن الدعم الذي يحظون به على كافة الأصعدة والذي سيجعلهم أقوى وأكثر تمكنا في ثورة صناعة السينما السعودية.

الصور من مقطع فيديو توثيق مشاركة "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" في مهرجان "كان".