مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يستضيف "ليالي السينما السعودية" في جدة

يستضيف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي احتفالية خاصة بعنوان "ليالي السينما السعودية" في جدة، والتي ستضم العروض الأولى لأفلام روائية طويلة وقصيرة لمخرجين سعوديين، بالإضافة إلى جلسات نقاشية.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يستضيف "ليالي السينما السعودية" في جدة

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن استضافة "ليالي السينما السعودية"، وهي احتفالية خاصة على مدى يومين في "موڤي سينما" مول العرب بجدة من 16 إلى 17 يونيو 2021.

ويضم الحدث عروضاً أولى لأفلام روائية طويلة إضافة إلى برنامج من أفلام قصيرة معاصرة لمخرجين سعوديين، وتجمع هذه الاحتفالية الخاصة عشاق السينما وصنّاع الأفلام من مخرجين ومواهب من جميع أنحاء المملكة في جدة، موطن مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وتهدف لعرض إبداعات الجيل الجديد الذي يرسم ملامح المشهد السينمائي السعودي الواعد.

"ليالي السينما السعودية" والعروض الأولى لأفلام روائية طويلة وقصيرة

تقدم احتفالية "ليالي السينما السعودية" للجمهور العرض العالمي الأول لفيلم "مدينة الملاهي" لوائل أبو منصور، والعرض العربي الأول لفيلم "أربعون عاماً وليلة" لمحمد الهليّل والذي يعرض لأول مرة في السعودية بعد افتتاحه في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وذلك بحضور مخرجي وطاقم العمل لكل فيلم، في جلسات نقاشية.

ويضم برنامج الأفلام السعودية القصيرة أفلاماً سعودية معاصرة لمجموعة من المواهب الواعدة، ويليها جلسة نقاشية مع طواقم الأفلام، وهذه الأفلام وهي:

- فيلم "ومتى أنام؟" لحسام السيد.

- فيلم "موّال تاني" لهشام فاضل.

- فيلم "من يحرقن الليل" لسارة مسفر.

- فيلم "ارتداد" لمحمد الحمود.