افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن و"سينما الشارع" لأول مرة في عسير

افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن و

افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن و"سينما الشارع" لأول مرة في عسير

افتتاح اول دار سينما في حفر الباطن

افتتاح اول دار سينما في حفر الباطن

سينما الشارع في عسير

سينما الشارع في عسير

سينما الشارع لأول مرة في عسير

سينما الشارع لأول مرة في عسير

بشائر سارة لعشاق السينما في السعودية في إطار التوسع في صناعة الترفيه بشكل عام وقطاع السينما بشكل خاص، تتضمن افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن، وانطلاق فعالية "سينما الشارع" لأول مرة في عسير.

افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن

في إطار التوسع في إنشاء دور عرض السينما حتى تصل إلى كافة مناطق المملكة، شهدت مدينة حفر الباطن افتتاح أول دار عرض سينمائية لشركة AMC "إيه إم سي" الأمريكية، لتكون أول وجهة لعشاق السينما في المدينة الواقعة في أقصى شرق البلاد.

وأشرفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع على افتتاح دار العرض الجديدة، وسط حضور إعلاميين وفنانين ومتخصصين بصناعة السينما، حيث تقع دار العرض الجديدة في مركز تسوق "المكان مول"، وتضم 8 شاشات توفر 739 مقعد.

وحول ذلك نشر حساب شركة AMC تغريدة جاء فيها:

(كلنا فخر بتدشين أول سينما في حفر الباطن، سعدنا بحفاوة أهلها وتشرفنا بضيافة ممثليها وكبار شخصياتها. اكتشفوا AMC وعيشوا سحر الأفلام.. الآن).

"سينما الشارع" لأول مرة في عسير

تنطلق مساء اليوم السبت، إحدى أبرز فعاليات صيف عسير 2020 بعنوان "سينما الشارع" التي ستعرض عدداً من أبرز الأفلام السينمائية العالمية، ضمن ضوابط معينة تراعي الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، والتي تأتي بترتيب من أمانة عسير بالتعاون مع وزارة السياحة ومجلس التنمية السياحي بالمنطقة.

وتُمكن هذه الفعالية النوعية التي ستقام في حي المحالة بمدينة أبها، جميع أفراد العائلة من مشاهدة أفلامهم المفضلة وهم داخل سياراتهم الخاصة، بمتعة عالية وفي ظل التباعد الاجتماعي الكامل، فيما أوضحت الجهة المنظمة للفعالية، أنها حرصت على اختيار أفلام ذات تقييم فني عالٍ تلبي تطلعات أهالي منطقة عسير وزوارها المهتمين بالسينما، مما يجمع بين المتعة والثقافة، حيث يمكن الحجز الإلكتروني عبر الدخول لموقع "سينما الشارع" والحسابات الخاصة بالفعالية على وسائل التواصل الاجتماعي. https://street-cinema.com/