شاهد في زمن العزل المنزلي..8 أفلام حديثة حظرها "كورونا" سينمائياً ويمكن متابعتها على الإنترنت

Gentlemen

Gentlemen

Vivarium

Vivarium

Onward

Onward

Onward

Onward

Hedgehog

Hedgehog

The Call of the Wild

The Call of the Wild

Bloodshot

Bloodshot

Gentlemen

Gentlemen

The Invisible Man

The Invisible Man

Underwater

Underwater

Vivarium

Vivarium

Underwater

Underwater

إغلاق دور العرض السينمائي في كل أنحاء العالم أمر لم يحدث في التاريخ، وحرمان البشر من الجلوس في قاعة العرض الكبيرة ومشاهدة الفيلم على الشاشة الكبيرة حكاية سيحكيها الجيل المعاصر لأحفادهم مُستقبلاً، وستبدو الحكاية مُدهشة وكأنها فيلم خيالي، وقد مرت الأسابيع حتى الآن وكوكب الأرض بلا عروض سينمائية، وبلا موعد واضح لإعادة فتح دور العرض، وتُقدر خسائر السينما المتوقعة هذا العام حوالي 15 مليار دولار، وبعض شركات التوزيع العالمية بدأت فى محاولة تقليل نزيف خسائرها؛ فأعلنت أن بعض الأفلام التي كان مُخططاً لها العرض خلال موسم الربيع قد تؤجل مواعيد عرضها أو تُعرض على منصات العرض الرقمي، أما الأفلام التي توقف عرضها في دور السينما، ولم يتسنى عرضها فى كل دول العالم، فيبدو أنها قد وجدت طريقها للعرض المُبكر على الإنترنت، وأصبحت متاحة من خلال المنصات الرقمية ومواقع التحميل الغير شرعية، وهذه مجموعة مُنتقاة من أبرز هذه الأفلام.

The Invisible Man ..الرجل الخفي

تهرب "سيسيليا-إليزابيث موس" من زوجها خبير البصريات، بعد أن طفح كيلها من سلوكياته المسيئة إليها نفسياً وبدنياً، وتعيش بعيداً عنه فى رعب وخوف أن يتمكن من الوصول إليها وإيذائها، لكنها تفاجىء بخبر إنتحاره، ورغم هذا تشعر بشخص خفي يراقبها، ويُهدد حياتها وحياة من حولها، والفيلم من نوعية الإثارة والرعب، وهو إقتباس معاصر جيد لقصة "الرجل الخفي" الكلاسيكية، من تأليف كاتب الخيال العلمي "هربرت جورج ويلز"، ويتناول الحكاية الشهيرة برؤية مختلفة، ويركز على الحكاية من زاوية البطلة، التي تجسد شخصيتها "إليزابيث موس" وتعبر عن المرأة المقهورة التى تحاصر بين يقينها أنها مُطاردة من قبل رجل خفي، وظن من حولها أنها أُصيبت بالجنون. الفيلم يحتوي على مشاهد حركة وإثارة مُتقنة، خاصة هجوم الشخص الخفي على شخصيات الفيلم، بالإضافة إلى أداء "إليزابيث موس" المعبر، ومن أهم أعمالها الدراما التليفزيونية "حكاية خادمة".

Underwater ..الخطر فى الأعماق

فكرة الفيلم عن الحصار داخل مكان مُغلق، والخوف من الخطر الجاثم في الخارج، لكن فيلم Underwater ليس عن أوقات الحظر المنزلي والخوف من فيروس كورونا، ولكنه ربما يتشابه فى أجواء القلق والتوتر، مع مساحة كبيرة لدراما الخيال العلمي، وهو عن تعرض مُختبر للبحوث البحرية فى أعماق المُحيط إلى زلزال يُهدد حياة من يعملون داخله، ووسط محاولات النجاة والوصول إلى بر الأمان يتضح للفريق أن المخاطر التي تتهددهم أكبر من الحصار فى الأعماق، بل كائنات بحرية متوحشة تعيش فى الأعماق المجهولة للمحيط. الفيلم من نوعية الإثارة والأكشن المسلي، وهو بطولة "كريستن ستيوارت" و"فينسنت كازيل".

Underwater

Bloodshot ..فين ديزل سوبر هيرو!

عُرض الفيلم سينمائياً في منتصف مارس الماضي، لكن شركة "سونى" المنتجة إضطرت لرفعه بعد غلق دور العرض في الولايات المتحدة، وبدأت عرضه على منصات المشاهدة حسب الطلب، وأصبح الفيلم مُتاحاً للمشاهدة للجمهور في المنازل، والفيلم بطولة "فين ديزل"، وهو من نوعية أفلام السوبر هيروز، وكان الجزء الأول من سلسلة كوميكس من إصدار Valiant Comics، ويحكي عن "راى جاريسون-فين ديزل" الذي يُنقذ من الموت بواسطة تقنية تكنولوجية مُتقدمة، ويكتسب قوة خارقة، لكنه يفقد ذاكرته، وبينما يقاوم الشر والجريمة يُحاول استرجاع شخصيته السابقة، والفيلم لطيف لمُحبى الأكشن وأفلام السوبر هيرو و"فين ديزل".

Bloodshot

Onward ..تعويذة ديزني وبيكسار

حقق فيلم الأنيمشن Onward أرباحاً جيدة بعد عرضه في نهاية الأسبوع الأول من مارس، لكن تقدمه في شباك التذاكر توقف بعد الحظر، ولجأت شركة "ديزني" إلى العرض الرقمي للفيلم، وهو من إتاج شركة "بيكسار" لصالح شركة "ديزني"، وشارك في الأداء الصوتي للفيلم "توم هولاند" و"أوكتافيا سبنسر" و"كريس برات"، وتدور أحداثه في ضواحى مدينة خيالية، يعيش بها مخلوقات تمارس السحر، يحاول شقيقان استخدام تعويذة لإعادة والدهما المتوفي إلى الحياة، ويتميز الفيلم بخلق عالم خيالي جذاب وقصة إنسانية خفيفة الظل عن العلاقات العائلية.

Onward

Sonic the Hedgehog ..جيم كاري شريراً

عودة "جيم كاري" للسينما بعد غياب في دور عالم شرير وغريب الأطوار، وهو يمتلك وحدة مطاردة متقدمة تكنولوجياً، ولديه هوس بمطاردة قنفذ ناطق خارق يُدعى "سونيك"، لا يًصدق أحد أنه موجود. الفيلم عن لعبة فيديو جيم شهيرة، وهو عمل لطيف ومُسلي، ويلائم سهرة عائلية لطيفة في ليالي الحظر الطويلة.

 

Vivarium ..متاهة الأزواج المنزلية

رغم صدوره عام 2019 وعرضه لأول مرة بمهرجان كان السينمائى، لكن عرضه التجاري بدأ في نهاية شهر مارس الماضي، ولم يبق كثيراً في دور العرض، ووجد مكانه للعرض الرقمي بعد الحظر، والفيلم بطولة " إيموجين بوتس" و"جيسي آيزينبيرج"، وهو يقدم حكاية تتلامس مع أجواء الحظر المنزلي العالمى، ولكن في إطار دراما إثارة وغموض، وهو عن زوجين يقوما بالبحث عن منزل مثالي للعيش فيه، ويكتشفا أن المكان الذى قطنا فيه عبارة عن متاهة كبيرة، تتشابه فيها كل المنازل، ولا يمكنهما الخروج من منزلهما، ويحاولا العثور على مخرج من هذه المتاهة.

Vivarium

The Gentlemen ..عن الجريمة والسادة الأفاضل

فيلم جريمة وأكشن، بطولة "ماثيو ماكونهي" و"كولين فاريل" و"هيو جرانت"، وإخراج "جاى ريتشي"، ويدور حول تاجر مخدرات ورجل أعمال يعيش في لندن، ويحاول بيع شركاته إلى رجل أعمال أمريكي؛ ليفاجىء بعاصفة من المؤمرات والضغوط ومحاولات ابتزازه من منافسيه. فيلم حركة مُسلي، مع بعض العنف، في إطار حكاية درامية ذكية لا تخلو من روح الفكاهة.

Gentlemen

The Call of the Wild ..هاريسون فورد ونداء البرية

في زمن البحث عن ذهب "ألاسكا"، فى نهايات القرن التاسع عشر، تدور قصة علاقة من نوع خاص بين كلب عانى معاملة قاسية للغاية ورجل عجوز، والفيلم بطولة "هاريسون فورد"، ومأخوذ عن رواية كلاسيكية شهيرة من تأليف "جاك لندن". الفيلم يتميز بالمشاهد الخلابة للطبيعة في الشمال المتجمد، بالإضافة إلى تلك العلاقة اللطيفة بين "هاريسون فورد" والكلب، وكلاب الهاسكي هامة للغاية في حركة الأفراد فى المحفات في الأماكن المتجمدة الوعرة، وتزداد أهميتها في ظل الصراع الدامي حول الذهب والثروة.