مهرجان البحر الأحمر السينمائي يطلق صندوق دعم اجتماعي لصناع الأفلام السعوديين

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يطلق صندوق دعم اجتماعي لصناع الأفلام السعوديين

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يطلق صندوق دعم اجتماعي لصناع الأفلام السعوديين

دعم صناع الافلام السعوديين

دعم صناع الافلام السعوديين

صندوق الدعم الاجتماعي لدعم صنّاع الأفلام المحلّيين

صندوق الدعم الاجتماعي لدعم صنّاع الأفلام المحلّيين

أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن إطلاق مبادرة تتمثل في صندوق دعم اجتماعي عاجل لدعم صنّاع الأفلام في السعودية، بقيمة 200 ألف ريال سعودي.

إطلاق صندوق دعم اجتماعي لصناع الأفلام السعوديين

أطلقت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي صندوق الدعم الاجتماعي لدعم صنّاع الأفلام المحلّيين المتضررين من الإجراءات الاحترازية لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويستهدف الصندوق تقديم الدعم المالي المباشر لأي من العاملين أو العاملات في صناعة السينما المحليّة، ممن تعطلت أعمالهم أو تأثر دخلهم بشكل ملحوظ وباتوا غير قادرين على استيفاء التزاماتهم المعيشية الأساسية أو ما يترتب من التزامات صحية طارئة، حيث تصل سعة الصندوق إلى 200 ألف ريال سعودي ويصل الدعم بحد أقصى 5000 ريال للشخص الواحد.

علما بأن "مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي" هي أول مؤسسة أهلية غير ربحية على المستوى الوطني، تعنى بدعم صناعة وثقافة السينما وقطاع الأفلام في السعودية، بإثراء المحتوى الفيلمي المحليّ وتوسيع الصناعة نحو آفاق دولية، وتسعى المؤسسة الى حفز المحتوى السينمائي المحلي وضمان تنوعه، عبر دعم صنّاع الفيلم المحليين واحتضان وتأهيل مشاريعهم، كما تهدف المؤسسة الى توسيع قاعدة الصناعة وضمان ترويج الجديد السينمائي المحلي في الداخل والخارج.

شروط وأحكام التقديم على طلب صندوق الدعم الاجتماعي

- أن يكون مقدم أو مقدمة الطلب سعودي الجنسية.

- أن يكون صانع أفلام (كاتب، منتج، مخرج، ممثل، مصوّر، فنّي، موسيقي، ...إلخ).

- أن يكون مستقل أو مستقلة وغير تابع لشركة ملتزمة بدفع راتب شهري وليس لديه دخل مادي آخر، يتطلب (تقديم شهادة بيان مدد وأجور مشترك من الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية).

- أن يقدم إثبات تضرر مالي جراء توقف النشاط أو تأجيل الأعمال جراء الإجراءات الاحترازية الوقائية الخاصة بحد انتشار فايروس كورونا المستجد، أو يقدم فاتورة التزام طارئ (إيجار سكني، فاتورة صحيّة، وغيرها).

- أن يتعهد باتباع التوجيهات والتعاميم الصحّية الاحترازية والالتزام بعدم مزاولة المهنة خارج المنزل حتى رفع تعليق الحضور لمقرات العمل المتبع في كافة الجهات الحكومية.

- يحق للقائمين على الصندوق اتخاذ أي إجراءات استثنائية وفق المستجدات المتغيّرة ووفق معطيات كل حالة.

آلية التقديم على صندوق الدعم الاجتماعي

يتم التقديم على صندوق الدعم المالي عن طريق تعبئة نموذج صندوق الدعم الاجتماعي عبر الموقع الإلكتروني، والذي بدأ من يوم أمس الثلاثاء، وحتى نفاذ المبالغ المخصصة للصندوق، وفي حال استمرار أمد الأزمة الحالية، من المحتمل تمديد فترة الدعم بناءً على ذلك، وبعد أن يتم التحقق من استيفاء جميع المعايير والتحقق من أهلية مقدم أو مقدمة الطلب سيتواصل الفريق خلال 48 ساعة من زمن تقديم الطلب مع مقدم أو مقدمة الطلب لاستكمال الإجراءات اللازمة.

يُذكر بأن المهرجان قد نوه إلى أنه سيتم التعامل مع كامل الطلبات بسرّية تامة، وستحفظ كامل الخصوصية، وأن التقديم على الصندوق سيكون فقط عبر الموقع الإلكتروني وليس عن طريق زيارة المقر الرئيسي لضمان سلامة صحة المتقدمين، وفي حال وجود المزيد من الاستفسارات يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني .