نجلاء بدر:لم أهتم بترتيب اسمي على تيتر "أبو جبل" ومصطفى ‏شعبان صديقي منذ أيام الجامعة

النجمة نجلاء بدر

النجمة نجلاء بدر

الفنانة نجلاء بدر

الفنانة نجلاء بدر

نجلاء بدر

نجلاء بدر

الممثلة المصرية نجلاء بدر

الممثلة المصرية نجلاء بدر

نجلاء بدر ومصطفى شعبان

نجلاء بدر ومصطفى شعبان

تألقت نجلاء بدر في هذا المارثون الدرامي من خلال شخصية رحاب فى مسلسل "أبو جبل" أمام مصطفي شعبان، نجلاء تواجدت خلال هذا الموسم من خلال عمل واحد فقط، ونجحت في أن تخطف الأنظار من خلال المسلسل الذي تعتبر نفسها محظوظة بالعمل فيه..تحدثت نجلاء بدر خلال حوارها مع "هي" عن دورها وكواليس المسلسل وعن المنافسات الدرامية هذا العام، ورأيها في عبارة "نمبر وان".

في بداية عرض مسلسل "أبو جبل" واجه انتقادات بسبب زيادة جرعات الحزن بما حملته الحلقات الأولى من أحداث مؤلمة..ما تعليقك؟

أعتقد أن "أبو جبل" ليس المسلسل الوحيد في هذا الموسم أو المواسم السابقة الذي يحتوي على جرعات من الأحداث المؤلمة والحزينة فهذه عادة الدراما المصرية منذ سنوات طويلة، لكن للأسف هناك من يستغل تيمة نجحت ويظل يكررها بشكل مبالغ فيه، حيث أن هناك أستستهال يقع فيه المؤلفون أحيانا وهو عند تقديمه فكرة جديدة وتحقق نجاحًا يكررها مرات أخرى ولكن الإيفيه أن هناك كثيرون يسيرون على نفس النهج وهذا العام هناك مسلسلات كثيرة تناولت جرائم قتل، لكن مسلسل "أبو جبل: تدور أحداثه حول حادث حريق أولاد أبوجبل ووفاتهم فهم لم يقتلوا .

الفنانة نجلاء بدر

كيف كانت ردود الأفعال التى تلقيتها حول المسلسل ؟

الحمدلله كانت إيجابية جداً وشعرت بسعادة شديدة منذ عرض البرومو الأول للمسلسل، لأن الجمهور كان منتظر هذا العام مسلسل مصطفي شعبان بعد ما قدمه العام الماضي في مسلسل "أيوب" .

كما أن تفاصيل الشخصية التى قدمتها كانت من الأدوار التي أميل لها لأني بطبعي أحب الأدوار المركبة، خصوصاً الشخصية التى تملك جوانب كثيرة من الشر، لأن بطبعي مش شريرة وأحب أن أخرج الشر الموجود في خيالي من خلال شخصيات أجسدها فى السينما أو التليفزيون.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Naglaa Badr (@naglaabadr_official) on

ما الذى دفعك لتقديم هذه الشخصية؟

أشياء كثيرة أولها طبعاُ الأول هو حبى للعمل نفسه، فأنا أعجبت بالقصة وقبلتها فورًا عندما طرحت علي خاصة أن مؤلف العمل محمد سيد بشير من المؤلفيين المميزين، وأعماله مثيرة للجدل، بجانب أن المسلسل كان يحتوي على أسماء قوية لها جمهور كبير، كذلك مصطفى شعبان هو صديق لي منذ سنوات، فكنا في جامعة واحدة ونحضر جميع المحاضرات سويا، فضلا عن علاقتي بالمخرج أحمد صالح، والذي تجمعني به هو الآخر صداقة قوية منذ الصغر وعملت معه في مسلسين منها مسلسل "الصعلوك" مع الفنان خالد الصاوي، فأنا أعتبر نفسي محظوظة أن أكون من ضمن فريق عمل "أبو جبل".

ترشيحك للعمل كان عن طريق مصطفي شعبان؟

تقابلت مع مصطفي شعبان فى أول يوم تصوير بعد توقيعي للمسلسل بتفترة طويلة، وكان ترشيحي من قبل المخرج أحمد صالح حيث أنه اتصل بي هاتفيا وعرض على المشاركة في العمل وشرح لي دوري خلال الأحداث فوافقت لأنني كما قلت لك اشتقت لتقديم أدوار الشر خاصة وأن هذة الأدوار قدمتها في بداية مشواري.

نجلاء بدر ومصطفى شعبان

هل الشخصية كانت صعبة فى تحضيراتها ؟

الشخصية تراها على الشاشة بسيطة جداً لكنها كانت تحتاج إلى مجهود ذهني ونفسي كبير جداً وهناك أيام كثيرة بعد إنتهائي من التصوير كنت أشعر بإجهاد شديد فشخصية رحاب هي انتقامية ومحورية كذلك حيث تغير مسار الأحداث بشكل كبير.

قبل بدء التصوير قيل أن هناك خلافات بين بطلات العمل بسبب ترتيب أسماء التتر؟

لم يحدث ذلك فى مسلسل "أبو جبل" أو أي مسلسل قدمته قبل ذلك الحمدلله وفكرة التتر بالنسبة لي أنا شخصياً لا تشغلني تماماً، لأني أهتم بالدور فقط وحالياً لا تجد أحد يشاهد التتر وهناك أعمالاً تعرض من غير تتر، ولم يكن هناك أي خلاف بين أي واحدة من بطلات المسلسل فكل فنانة مشاركة في العمل لها خط درامي خاص بها.

الممثلة المصرية نجلاء بدر

هل تهتمين بفكرة أن تكوني أساسية وأولى في الدرراما؟

فكرة البطولة المطلقة بشكل عام لم أفكر بها ولا أعتقد انني مستعده نفسياً لها، بجانب مسلسل "أبو جبل" هو عمل جماعي وبطولات جماعية، وأثناء تعاقدي على هذا المسلسل لم اهتم تماماً بأن أكون البطلة الأساسية للعمل ولكن جذبتني أكثر الشخصية التي أقدمها في المسلسل وأن مساحة مشاهدي جيدة وليست صغيرة، كما انني ايضا لم أتحدث في ترتيب اسمي على التتر كما قلت، فكلها أشياء لا تعنيني، ففكرة البطل والبطلة، الجمهور هو الذي يقوم بتحديدها في نهاية كل عمل فمن الممكن أن يكون دور صغير جدا لأحد الفنانين هو الذي يترك بصمة مع الجمهور ويكون بطلا للعمل من خلاله.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Naglaa Badr (@naglaabadr_official) on

هل اعتذارك عن مسلسل "قيد عائلي" بسبب عدم رضاكِ عن أجرك في العمل؟

لم أختلف حول أجري في أي عمل أنا مقتنعة به سواء كان في عملي الإعلامي أو بعد دخولي مجال التمثيل، وفي "قيد عائلي" المسلسل جيد ودوري كنت معجبة به لكن الحقيقة التى جعلتني أعتذر عن العمل تعرضي لوعكة صحية شديدة اضطرتني للسفر خارج مصر للاطمئنان على صحتي، مما دفعني لتقديم الاعتذار لمخرج المسلسل تامر حمزة لعدم قدرتي على بدء تصوير دوري ضمن الأحداث في موعده المحدد.

نجلاء بدر

كيف تجدين المنافسة الدرامية هذا العام ؟

المنافسة هادئة هذا الموسم خاصة مع فكرة عدم طرح أغلب المسلسلات على موقع «يوتيوب"، فهذا الأمر قلل من حدة البيانات التى كنا نسمع عنها كل عام حول ظاهرة الأكثر مشاهدة وغيرها، لأني دائماً أقتنع أنه لا يوجد شئ اسمه رقم واحد ورقم 2، ولكن العمل الجيد هو اللذي يشاهده الجمهور ببساطة.

والحمدلله هذا الموسم وجدت أكثر من عمل مستواه الفني رائع وكانت هناك مفاجآت كثيرة، خصوصاً فى تجربة أحمد السقا فى "ولد الغلابة" فقد كان مختلف تماما ً من حيث النص الذي قدمه أيمن سلامة .