ياسر جلال لـ"هي": تدربت كثيرًا حتى أصل لشكل أدهم في "لمس أكتاف" وأظهر في فيلم رامز الجديد

ياسر جلال

ياسر جلال

لمس أكتاف

لمس أكتاف

حنان مطاوع في لمس اكتاف

حنان مطاوع في لمس اكتاف

الفنان ياسر جلال

الفنان ياسر جلال

ياسر جلال في لمس اكتاف

ياسر جلال في لمس اكتاف

ياسر جلال ورامز جلال

ياسر جلال ورامز جلال

سبع البرمبة

سبع البرمبة

بأداء مميز ومشاعر صادقة، ومجهود واضح ينعكس على نجاح أعماله الدرامية، استطاع الفنان المصري ياسر جلال أن يحجز مكانًا هامًا لدى جمهوره الذي أطل عليه عليه منذ 3 سنوات فقط بأولى تجاربه في البطولة المطلقة، بعد سنوات طويلة من لعب أدوار البطولة الثانية.

قد تبدو المكانة التي وصل إليها ياسر جلال، متأخرة إلى حد ما عن زملائه، لكن ردود أفعال الجمهور على ما قدمه عوضته عن هذا التأخير، ودفعته لتقديم أعمال مختلفة كل عام تحترم ذوقهم وحبهم له، وكان أحدثها "لمس أكتاف" الذي يُعرض في الموسم الدرامي الحالي وينافس قائمة طويلة من مسلسلات رمضان.

"هي" حاورت ياسر جلال الذي كشف عن كواليس التحضير لشخصية أدهم في المسلسل، كما تحدث عن شقيقه الفنان رامز جلال، ورأيه في الاتجاه للسينما في الفترة المقبلة، وإلى نص الحوار

ياسر جلال في لمس اكتاف

في البداية كيف كانت استعداداتك للعب بطولة "لمس أكتاف"؟

الشخصية دائمًا نستعد لها على 3 أبعاد، البعد المادي هنا من أبرزها، فكان من المفترض أن أجعل جسمي يشبه أجسام المصارعين، حيث تدربت كثيرًا على لعب المصارعة، كذلك وقوفي في البداية أمام المصارع كرم جابر كان يستلزم تدريبات شاقة حتى أستطيع مجاراته، وهو ساعدني كثيرًا، كما كان هناك تحدي في الوصول بجسمي إلى هذا الشكل، فجسم المصارع دائمًا ما يكون واضحًا حتى وإن تم إخفائه بارتداء الملابس.

ما تقييمك للأبطال المشاركين معك في العمل.. سواء فتحي عبد الوهاب أو حنان مطاوع خاصة بعد حالة الجدل التي صاحبت ظهورهما؟

اختيار نجوم المسلسل كان قويًا، ففتحي عبد الوهاب صاحب أداء جبار، وكان لي شرف العمل معه، وحنان مطاوع ممثلة عبقرية و"وحش تمثيل"، وهذا رأيي فيها منذ سنوات طويلة جدًا، بالإضافة إلى ذلك فإن أيضًا إيمان العاصي تقدم في "لمس أكتاف" دور رائع، وهو الحال مع كل من خالد جمال ومحمد عز وشريف الدسوقي.. كلهم مجموعة من الممثلين العباقرة تحت رعاية مخرج متميز مثل حسين المنباوي.

الفنان ياسر جلال

ما رأيك في أداء المصارع كرم جابر الذي يخوض تجربة جديدة ومختلفة في عالم التمثيل؟

كرم جابر بطل رياضي كبير ووجوده كان مهمًا بالمسلسل، من أجل المصداقية، لكنه كان مغامرة أيضًا، إلا أنه فاجئنا بأدائه وحضوره، فهو ممثل "هايل"، عمل على نفسه كثيرًا، وحرص على حضور ورشة تمثيل لدى المدربة مروة جبريل قبل التصوير.

وما سبب التركيز على فكرة ظهور أنواع جديدة من الممنوعات المنتشرة بين بعض الشباب؟

المؤلف هاني سرحان هو من اقترح تلك الفكرة، ونالت إعجابي أنا والمخرج، فالممنوعات من أخطر الظواهر السلبية التي من الممكن أن تظهر في أي مجتمع، وتحاربها أجهزة الدولة من وقت لأخر، فلابد من وجود عمل مهم يناقشها، كما أن هناك مفارقة بتسليط الضوء على حياة بطل رياضي سابق يصطدم بعالم مختلف عليه تمامًا والمرتبط بالتجارة في الممنوعات، ونقدم نموذجًا للبطل الذي يجب أن يكون، كل ذلك في قالب درامي مشوق، حيث قدمنا كل عناصر الجذب التي تجعل المشاهد يتفاعل معنا، كما نقدم له نصيحة بشكل محبب حتى يتقبلها.

حدثنا عن أصعب المشاهد التي تعرضت لها خلال التصوير؟

هناك مشاهد كثيرة عُرضت وسوف تُعرض في الحلقات المقبلة، لكن هناك مثلُا مشهد مباراة المصارعة، فأقل غلطة تحدث كان من الممكن أن أصاب بسببها بكسر، لأن الحركات كلها صعبة وخطرة.

لمس أكتاف

ما رأيك في ردود الفعل على العمل وهل استطاع المنافسة بقوة مع باقي المسلسلات المعروضة في نفس الموسم؟

أرى أن المسلسل وضعه جيد وينافس بقوة مع باقي الأعمال، كما أن الجمهور معجب به، وهناك تعليقات إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، فبالرغم من أنني لا علاقة لي بتلك المواقع إلا أن أصدقائي يرسلون لي دائمًا أبرز التعليقات والمنشورات.

هل تنوي تقديم أعمالًا درامية خارج موسم رمضان؟

الأمر يتوقف على شركات الإنتاج، فإن قرروا تقديم عمل خارج رمضان وطلبوا مني ذلك سأفعل.

متى ستعود للسينما مرة أخرى؟

أنا بالفعل انشغلت بتثبيت أقدامي في الدراما التلفزيونية وبذلت فيها مجهودا كبيرا، ولم يتبق وقت للعمل في السينما، لكن هناك عمل جديد نحضر له حاليًا ومن المقرر بدء تصويره خلال الأشهر القليلة المقبلة، كما أنني سأظهر كضيف شرف في أحدث أفلام شقيقي رامز جلال "سبع البرمبة" كضيف شرف.

ياسر جلال ورامز جلال

هل من الممكن أن تتقاسم بطولة عمل سينمائي مع شقيقك؟

نعم.. إذا وجدنا قصة تناسب كل منا.

بالحديث عن رامز جلال.. ماذا سيكون رد فعلك إذا فوجئت بأنك ضحية أحد مقالبه؟

من الممكن أن تكون مفاجأة لي لكني سآخذه في حضني وأقبّله وأحييه بعدها، لكن لن أؤذيه أو أفعل به شيئًا سيئًا، فهو شقيقي الوحيد ولن أتطاول عليه أبدًا.