جيهان خليل: برنامج "سيرة الحبايب" يعتمد على النوستالجيا ولن ‏أعلق على جدل تشابه ملامحي مع ياسمين صبري

جيهان خليل

جيهان خليل

الممثلة المغربية جيهان خليل

الممثلة المغربية جيهان خليل

الفنانة جيهان خليل

الفنانة جيهان خليل

جيهان خليل

جيهان خليل

النجمة الشابة جيهان خليل

النجمة الشابة جيهان خليل

جيهان خليل

جيهان خليل

ممثلة مغربية شابة، استطاعت أن تخطو خطوات ثابتة على مدار ثلاثة أعوام منذ بداية انطلاقها في الدراما المصرية، إذ حظت الفنانة جيهان خليل، على قدرٍ كبير من إشادات الجمهور، لاسيما في أول تجاربها السينمائية التي عُرضت مؤخرًا، من خلال فيلم "122" مع الفنان طارق لطفي، وتخوض "جيهان" تجربة جديدة، في شهر رمضان المُقبل، من خلال تقديم البرامج عبر قناة "TeN"، بمشاركة الإعلامي عمرو عبد الحميد، حيث يُقدمان برنامج بعنوان "سيرة الحبايب" يوميًا في الشهر المُبارك، وذلك بجانب مُشاركتها الدرامية في مسلسلي "علامة استفهام" و"طلقة حظ"، وتتحدث "جيهان" في حوارها مع "هي" عن كواليس تجربتها في البرنامج، وتعاونها مع محمد رجب ومصطفى خاطر، في رمضان 2019.

ما ذا عن كواليس تجربة تقديم "سيرة الحبايب" على قناة "TeN

في البداية، أنا لست مُذيعة، وليس لدي طموح لذلك في المستقبل، إذ أنني أحب التمثيل بشكلٍ كبير جدًا، وأسعى للاستقرار به، لكنني تلقيت عرضًا من إدارة القناة، مؤخرًا، بخوض هذه التجربة، وأعجبت بالفكرة، لأنها تدور في إطار فني، وحماسي لها يرجع إلى التعاون مع مُذيع له باع طويل في العمل الإعلامي هو عمرو عبد الحميد، وله قاعدة جماهيرية كبيرة، فهذا أكسبني قدرًا من الطمأنينة بأن سيحمل المسئولية الكبرى في البرنامج، وأتمنى أن تنال التجربة إعجاب الجممهور.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jihane Khalil (@jihane_khalil) on

ماذا عن الاستعدادات لخوض التجربة؟

أظهر في البرنامج بشخصيتي الطبيعية، والتي أظهر به لجمهوري على مواقع التواصل الاجتماعي، فلن أستعرض عضلاتي كمُذيعة، لأنني لم أدرس إعلام، وليس لدي طموح لذلك كما قلت سلفا، فهذه التجربة بالنسبة لي إضافة خفيفة، كما تجمعني مناقشات مع عمرو عبد الحميد، طوال الوقت، وأحرص على معرفة رأيه تجاه أدائي بعد نهاية التصوير، لمعرفة المستوى بشكلٍ عام والعمل على تحسينه، فهو الموجه بالنسبة لي في هذا البرنامج، وأعتقد أنها ستكون من أهم التجارب التي ستُحقق نجاحًا كبيرًا على مدار رحلتي التي انطلقت قبل 3 أعوام.

ماذا عن فكرة برنامج "سيرة الحبايب"؟

البرنامج يضم مجموعة كبيرة من الفنانين على مدار الثلاثين حلقة، وبه مفاجئات عدة، وفكرته قائمة على الألفة والعفوية بشكلٍ كبير، إذ أن الضيف يُشعر وأنه يقضى سهرة رمضانية مع أسرته داخل المنزل، يتحدثون بأريحية تامة، كما هناك حالة من التنوع، ما بين النوستالجيا والآنية، فالبرنامج موجه لجميع أفراد الأسرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jihane Khalil (@jihane_khalil) on

هل من الوراد تكرار التجربة مُجددًا خلال السنوات المُقبلة؟

ربما، إن كان هناك عرضًا بتقديم برنامج بشكلٍ موسمي، أو إطلالة خفيفة، وإن كان الجمهور يرغب ظهوري في إطار فني ما، سأرحب بها، لكن فكرة التقديم اليومي، تُعد شيئًا مُستحيلًا، بالنسبة لي.

ما رأيك في برامج الهارد توك شو؟

على ذكر هذا النوع، أود التأكيد أن "سيرة الحبايب" ليس قائمًا على إحراج الضيوف بأي شكل، و"الهارد توك شو" له جمهوره ومُتابعيه، لكن لن أقدم هذه النوعية من البرامج، كما أنه لدي الجرأة للظهور كضيفة في هذه البرامج، لأنه ليس هناك شيئًا لأخفيه.

جيهان خليل

لديك مسلسلين وبرنامج في رمضان.. هل تعتمدين على مبدأ الانتشار؟

لا بالتأكيد، واعتذرت عن عروض عدة، لأنني ضد هذا المبدأ، وأحرص على انتقاء الأدوار، و"علامة استفهام" يُعتبر هو المسلسل الرئيسي لي في رمضان، بينما ظهوري في "طلقة حظ" يُعد دورًا شرفيًا.

ماذا عن طبيعة شخصيتك في "علامة استفهام" للفنان محمد رجب؟

أجسد دور فتاة في بداية العشرينيات، تُدعى "مروة الشواف"، والمسلسل لا يعتمد على طبيعة الشخصية بقدر الاعتماد على التشويق، رغم أن الشخصية تكشف مع كل حلقة تقريبًا وجه جديد منها، فالرسالة من المسلسل هو أن كل شخص لديه أكثر من وجه وأكثر من حقيقة، والنهاية ستكون مفاجأة كبيرة للجمهور ولفريق العمل أيضًا، والمؤلف والمخرج يتكتمان على إبلاغنا نحن كممثلين تفاصيل الحلقات الأخيرة، وأعتقد أن هذا المسلسل سيكون من أقوى الأعمال الدرامية في شهر رمضان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jihane Khalil (@jihane_khalil) on

وظهورك في "طلقة حظ" مع مصطفى خاطر؟

أظهر في هذا المسلسل بشخصية فتاة تُدعى "ليلى" وهي شخصية غريبة وعجيبة، وسيكون لها إطلالتين مختلفتين في بداية المسلسل ونهايته، إذ أظهر في البداية ولدي كثير من الأوشام "التاتو"، والنهاية ستكون بمثابة مفاجأة ضخمة وصدمة للجمهور. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jihane Khalil (@jihane_khalil) on

ماذا عن تعليق البعض بأنك شبيهة الفنانة ياسمين صبري وأن هذا الأمر ربما ساهم في انتشارك أكثر؟

لا تعليق

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jihane Khalil (@jihane_khalil) on

ماذا عن الحب في حياة جيهان خليل؟

لا أفضل الحديث عن الحياة الشخصية بقدرٍ كبير، لكنني لم أعيش قصة حب في الوقت الحالي، وذلك بسبب انشغالي بالفن خلال تلك الفترة، فأنا لا زالت في بداية الرحلة، ووقتي كله للتمثيل بين السينما والتليفزيون، وإن كان لدى أسرة في الوقت الحالي، سأشعر بظلمٍ كبير تجاهها، بسبب عنصر الوقت. إذ أنه من الضروري التوازن بين الفن بوجهٍ عام والأسرة، وسوف يتحقق ذلك عندما أصل إلى مستوى مُعين في التمثيل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jihane Khalil (@jihane_khalil) on

ما هي مواصفات شريك حياتك؟

أن يكون رجلًا، لأنها صفة باتت نادرة بشكلٍ كبير في الوقت الحالي.