ريهام عبد الغفور:فريدة شخصية غامضة في "زي الشمش" والتصوير لم يتعطل رغم تغيير فريق الإخراج

ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور

الملك لير

الملك لير

الفنانة ريهام عبد الغفور

الفنانة ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور

الفنانة ريهام عبد الغفور

الفنانة ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور

النجمة ريهام عبد الغفور

النجمة ريهام عبد الغفور

مسلسل زي الشمس

مسلسل زي الشمس

من خلال شخصية "ريجان" الابنة الوسطي لـ"الملك لير" عادت ريهام عبد الغفور إلى المسرح مع النجم يحيى الفخراني، حيث تشارك في العروض على مسرح الماركيه، حيث تعيد نفس المسرحية للمرة الثانية ولكن من خلال دور مختلف تماما هذه المرة، كما تواصل ريهام عبد الغفور تصوير دورها في مسلسل "زي الشمس" مع دينا الشربيني المقرر عرضه في رمضان 2019.. تابعوا تفاصيل حوار "هي" مع ريهام عبد الغفور التي تحدث باستفاضة عن أدوارها واختياراتها الأخيرة.

ماذا عن مشاركتك للمرة الثانية فى عرض "الملك لير" مع النجم يحيى الفخراني ؟

سعدت جداً لتكرار التجربة لعدة أسباب، أن الرواية ممتعة جداً وشعرت بمشاركتي في هذا النص مرة أخرى أنني أقدمها لأول مرة وهذه كانت عبقرية "شكسيبر" من خلال "الملك لير" ، وخاصة أنها رواية ملائمة لكل العصور، وتشعر بأن هناك جديداً فى كل مرة يتم تقديمها فيها علي خشبة المسرح، والسبب الآخر هو مشاركتي للنجم يحيى الفخراني حيث أنني عندما شاركت بالمرة الأولي بالعرض على المسرح القومي، كنت في بداية مشوارى، وكان الوقوف أمام فنان بحجم الدكتور يحيي الفخراني، أمر ليس سهلاً واستفدت منه الكثير، وتكرار الوقوف أمامه على المسرح له طعم آخر حيث أنني كنت قد عملت معه بعيداً عن المسرح فى الدراما التلفزيونية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Riham Abdel Ghafour_Official (@rihamabdelghafourofficial) on

هل الدور الذي تقدمينه حالياً هو نفس الدور الذي قدمتيه في العرض الأول؟

الدور الذي أجسده فى المسرحية حاليا كان مختلف عن الشخصية التى جسدتها فى الرواية على المسرح القومي  منذ سنوات طويلة، حيث قدمت شخصية الابنة الوسطي لـ"الملك لير" في النسخة الجديدة من العرض وهي شخصية "ريجان"، التي تنساق وراء كلام شقيقتها الكبرى جونريال، وتعصى والدها وتعذبه، بينما جسدت في العرض الأول شخصية "كوردليا"، وهي الابنة الطيبة التي لم تنافق أباها وتكون الملاذ الأخير له، رغم حرمانه لها من الميراث وهي الشخصية التي تقدمها حالياً بالنسخة الجديدة الفنانة هبة مجدي.

وما هي أبرز جوانب الاختلاف بين النسختين؟

لم يكن هناك إختلافا ً بقدر أن هناك مزيداً من المتعة التى أشعر بها دائماً على المسرح بجانب وجود مدرسة كبيرة فى الفن بحجم الفخراني بخلاف أن هذا العرض مليئ بأسماء كبيرة من النجوم الذين لهم ثقل فني كبير في مقدمتهم الفنان فاروق الفيشاوي الذي تشرفت بالمشاركة معه فى العمل  بجانب وجود رانيا فريد شوقي وهبة مجدي ونضال الشافعي وأحمد عزمي ومحمد فهيم وباقي المشاركين فهذا العرض مباراة فنية دسمة جدا ً .

مسلسل زي الشمس

هل تجسيدك لدور "ريجان» بدلا من شخصية "كوردليا" جاء بناء على طلبك؟

لم أطلب شيئاً لأنني لا أعلم من سبب ترشيحي لدور "ريجان" ولم أكن أشعر بأي مضايقة لو قدمت دور آخر لأن كل الشخصيات التى قدمت بالرواية رائعة للغاية وتحتاج لطاقات تمثيلة كبيرة لتقديمها فلا يوجد دور أقل من الآخر، كما أنني أثناء البروفات شعرت بتحدي قوي وجديد وهو أنني أقدم شخصيتين مختلفتين فى نفس الرواية والحمدلله بعد عرض "الملك لير " منذ أيام حقق الدور صدى جيد مع الجمهور والنقاد.

لماذا فى هذا العرض يتم تقديم شخصية "ريجان" بالتناوب بينك وبين الفنانة الشابة ثراء جبيل؟

الفكرة كلها أن العرض المسرحي لـ"الملك لير" ليس مقدم لموسم واحد فقط وهو ممتد طيلة العام وهناك جولات عربية سينطلق بها العرض لأكثر من دولة قريباً ولذلك اعتمدت إدارة المسرحية وكايرو شو على تقديم كاست كبير من الفنانين وهناك أدوار بها فريقين نظراً للظروف التى يتعرض لها الفنانين وارتباطتهم بمواعيد تصوير خاصة بأعمال فنية أخرى وهذا لم يحدث معي فقط ، ولم أمانع تماماً بالعكس رحبت جداً بذلك .

كيف كان التعاون مع مخرج شاب مثل تامر كرم فى هذا النص ؟

تامر كرم من المخرجين الشباب المميزين، ورغم صغر سنه إلا أنه قدم أعمال رائعة أخرها كانت مسرحية "يوم أن قتلوا الغناء"، وحققت نجاحاً قوياً فى تاريخ مسرح العام واستمرت أكثر من 100 ليلة عرض ، بالإضافة إلى أنني إستفدت من توجيهاته فى العرض حيث أن له رؤية ونظرة مختلفة ودعني أقول لك أن تجربة اللملك لير مع كايرو شو كانت كلها ثرية بداية من الديكور والملابس والموسيقي التصويرية فمن الممكن أن تقول ان العمل كان متكامل وذلك لوجود إنتاج يسعي لتقديم عمل فني جديد جماهيري.

هل تظهرين فى رمضان من خلال مسلسل "زي الشمس" في أول حلقتين فقط ؟

ليس هكذا ، ولكنني أجسد شخصية  فريدة شقيقة نور وخلال الحلقات الأولى للمسلسل يتم قتل فريدة، وتبدأ نور في البحث عن قاتلها، ونور تجسد شخصيتها دينا الشربيني ولكن لا يتوقف ظهور فريدة عن مقتلها ففي خلال الأحداث تظهر عن طريق الفلاش باك.

هل تغيير مخرج العمل تسبب فى تعطل تصوير المسلسل ؟

لم أسمع عن ذلك من قبل ، فالمسلسل مستمر بشكل منتظم جداً فى التصوير ولم يتعطل، وأرى أن تجربة المسلسل مختلفة فهو يحمل قصة مليئة بالغموض وأنا شخصيتي مختلفة تماماً عما قدمته من قبل حيث أنني قررت منذ عدة سنوات قليلة أن أتعمد إختيار أدوار بعيدة تماماً عن اختياراتي القديمة.

ريهام عبد الغفور

وماذا عن عودتك للتعامل مع الفنان مصطفى قمر في المسلسل الإذاعي "أنا..ناس"؟

منذ صغري وأنا أحب الإذاعة جداً وأتابع المسلسلات الإذاعية خاصة فى شهر رمضان يكون للإذاعة طعماً مختلفاً، فتقديم عملاً إذاعياً ليس سهلا ً لأن الممثل يركز كل طاقته التمثيلية فى نبرة صوته فقط وهذا العام أقدم مسلسلاً كوميديا يعيدني للتعاون مع الفنان مصطفي قمر ويتم إذاعته عبر إذاعة الشرق الأوسط فى شهر رمضان المقبل .

والمسلسل تدور فكرته في إطار كوميدي رومانسي فانتازي حيث أجسد شخصية طبيبة تقدم أحد الإختراعات فى مجالها.