سيمون:مخرج "قيد عائلي" كان قلقا من ظهوري بالحجاب وتعودت على الوقوف ‏أمام الكبار

يحقق مسلسل "قيد عائلي" نجاحا كبيرا، وخطف اهتمام الجمهور من الحلقة الأولى، وتعتبر النجمة سيمون واحدة من أبرز بطلات العمل، حيث تقدم دورا لقى ردود فعل إيجابية كثيرة، ونجحت من خلاله في أن تثبت قدرات جديدة لها في فن التمثيل.. سيمون التي تعتبر من أهم وأبرز مطربات جيلها، وكانت تزور بلاتوهات التمثيل على فترات متباعدة أصبحت أكثر حضورا على الشاشة، وعلى ما يبدو أنها تحضر كثير من المفاجآت للجمهور.. تابعوا تفاصيل حوارها الخاص مع "هي".

تقدمين دور أماني السيدة المحجبة في مسلسل "قيد عائلي"، فهل كان هناك تردد وقلق من فكرة الظهور بالحجاب بهذا الشكل للمرة الأولى في عمل فني؟

لم أتردد على الإطلاق في فكرة ارتداء للحجاب فى المسلسل، ولكن المخرج تامر حمزة مخرج العمل هو من تردد فى البداية إلى أن شاهدني فى الدور فعليا بالحجاب ، ففكرة تردد الأستاذ تامرحمزة جاءت من جهة تخوفه أننا لا نقدم من خلال العمل نموذج السيدة المحجبة بتفاصيله التقليدية المعتادة، فأماني على الرغم من كثرة أزماتها، فهى راضية ومتصالحه مع نفسها وكاظمه الغيظ وعافية عن الناس وتحاول أن تغرس فى أولادها فى المسلسل كل القيم الدينية الصحيحة فى ظل ما يحيط بهم من أناس يتكالبون على المال والسلطة ويبذلون قصارى جهدهم لجمع المال مهما كلفهم هذا الأمر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Simone Official (@simonoulla) on

هل كانت هناك بعض الصعوبات فى تجسيد الدور؟

نعم كان هنا بعض الصعوبات لي كفنانة والتي تكمن فى حساسية الموقف، وصعوبه الإلمام بكل تفاصيل الدوروتقديم نموذج للمرأة المحجبة بالشكل السليم والمفترض أن يكون عليه، وأيضا فى رد فعل الجمهور، ولكن أنا كسيمون عملت هذا الدور بحب كبير، وأرى أن الله سبحانه وتعالى أكرمني بهذا الدور فعلا كرم كبير .

"قيد عائلي" يضم نخبه من كبار نجوم التمثيل مثل عزت العلايلي وميرفت أمين وبوسي وصلاح عبدالله.. كيف تقيمين التجربة؟

أنا سعيد جدا وفخورة بالعمل مع كل هؤلاء النجوم الكبار، وهذا لايقلل من شأن النجوم الشباب فأنا سعيدة بالعمل مع كل فرد في العمل فكل واحد منهم، من وجهه نظرى كان له دور فى أن يخرج العمل بهذا الشكل اللائق، وأنا عموما محظوظة بالعمل مع الكبار منذ أول عمل شاركت فى وهو " يوم مرويوم حلو " مع القديرة فاتن حمامة، وكذلك شرفت بالعمل مع الفنانين يحيى الفخراني ومحمد صبحى وصلاح عبدالله ، فأنا أرى دائما أن التعود على العمل مع الكبار يخلق متعه أكبر وينمي روح المنافسة الجميلة لدى الفنان ليخرج أحسن ما لديه .

النجمة سيمون

وما هي أطرف المواقف التي وقعت أثناء تصوير مشاهدك بالعمل ؟

من أكثر المواقف التى قابلتها فى التصوير وأضحكتني فعلا هو دخول الفنان صلاح عبدالله فى لوكيشن التصوير متحدثا معنا كفنانين وهو لايعلم أنني مشاركة بالعمل ولم يعرفني فى البداية، لأنني كنت بملابس الشخصية التي أجسدها وبعدها بفترة نظر إلي متفاجئا قائلا :" إيه ده سيمون أنا معرفتكيش فعلا"، وضحك لأرد عليه قائلة:" الحمد الله حضرتك معرفتنيش يبقى أنا  نجحت فى الدور وتجسيد الشخصية"، وهذا كان من أكثر المواقف الطريفة فى التصوير .

هل كنت تفضلين عرض مسلسل "قيد عائلي" في موسم رمضان؟

شهر رمضان الكريم له طقوسه، وهي التجمعات العائلية والعبادات، وبالطبع مشاهدة الأعمال الفنية مع الأهل أمر لطيف، ولكن الأهم من وجهه نظرى أننا نقدم أعمال مميزة تعرض طوال العام، وليس خلال شهر واحد فقط، وبالطبع العمل الجيد يفرض نفسه في أي وقت وأي توقيت.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Simone Official (@simonoulla) on

ما معاييرأختيارك لأدوارك سواء في السينما أو التليفزيون؟

من أهم المعايير والتى احرص عليها كل الحرص عند اختياري لأي دور، هو الدور الجيد والمكتوب بطريقة مميزة ومحكمة، فمن مستحيل أن أقدم دورلا أرى فيه ملامحي، ولا دور لا يشدنى وهذه المعايير خسرت بسبهها أموال كثيرة وأدوار ولكن ربحت ثقة الناس وهذا يكفيني، وأنا أهتم جدا خلال اختياري للدور بتفاصيل الشخصية، وكذلك المخرج الذي أعمل معه والكاتب وفريق العمل المشارك، من أصغر فرد لأكبر فرد لأنني شخص يحب التفاصيل جدا، ومن تعامل معي يعرف ذلك جيدا.

وكيف ينعكس ذلك أثناء التصوير؟

في أحد مشاهد مسلسل " قيد عائلي"، أصريت على ‘حضار أدوات التنظيف الخاصة بي فى منزلي ولم أوافق على استعمال أداة جديدة، حرصا على أن يخرج المشهد بطبيعية أكثر فهذا موقف من ضمن المواقف قصدت ذكره لتأكيد أن هذه التفاصيل الصغيرة والخاصة تكون مهمة جدا بالنسبة لي، وهي تفرق جدا فى أن يخرج العمل بشكل جيد ولائق ومصدق للجمهور .

الفنانة سيمون

بعد سنوات من الغياب عن الساحه الغنائية تحضرين حاليا للعودة بألبوم جديد فما هي تفاصيله؟

نعم هناك ألبوم وانتهيت من تسجيل كل أغنياته بالفعل فالألبوم جاهز ولكن سيطرح بمجرد أن نجد جهة تتولى توزيعه لنضمن خلالها حقوقنا الأدبيه قبل المادية ، وفكرة تصويري لأي أغنية من الألبوم على طريقة الفيديو كليب متوقفة أيضا على فكرة وجود الجهة التي تتضمن حقوقنا كذلك .

هل هناك مشروعات فنيه جديدة تحضرين لها ؟

نعم هناك عمل درامى وفيلم سينمائى جديد، وقد أعجبني النصين، وأنتظر أن انتهي من تصوير "قيد عائلى" لأن المسلسل 45 حلقة ومازلت فى مرحله التصوير حتى أننا كفريق عمل سنستمر فى التصوير طيله شهر رمضان ولكن المسلسل سيتوقف عرضه فى رمضان ويستأنف العرض بعده، وشخصيتى فى المسلسل الجديد مختلفه كليا عن أماني وهي بحاجة إلى تركيز كبير، كما أن الفيلم السينمائئ فكرته مميزة وواقعية جدا .

سيمون

ما الدور الذى تعتبريه نقطه التحول فى حياتك كممثلة؟

أول دور جسدته فى فيلم " يوم مر ويوم حلو " يعتبر نقطه تحول لي، وفرق كثيرا معي، لأنه فصلني عن المسرح الذي يبدأت به، وأى دور جيد أقدمه ويقنع الناس ـعتبره نقطة تحول جديدة في مشواري الفني .

من مثلك الأعلى من الفنانين وتحرصين على السير على نهجه دائما ؟

مثلي الأعلى هي الفنانة فاتن حمامة، فمن حسن حظي أنني عملت معها في بدايتي، وتعلمت منها دروسا غاية فى الروعه مثل التواضع والبعد عن العجرفة الزائفه والالتزام فى المواعيد وعدم الالتفات للشائعات مطلقا فهي كانت وبحق نموذجا في كل الإيجابيات، كما شددت علي ألا أغير اسمي مطلقا ما فعلت، وقالت لي نصا " اسمك من فنك وأعمالك الجيدة ستجعل الجمهور يحفظ اسمك مهما كان صعبا فى البداية على مسامعهم"، وأنا أحرص دائما على السير على نهجها وأعتبرها ـ رحمها الله ـ بمثابة أمي الثانية.