نيقولا معوض:شخصية نديم في "طلعت روحي" تشبه شقيقي..وقد أغيب عن ‏دراما رمضان 2019‏

النجم اللبناني نيقولا معوض دخل بشخصية نديم في مسلسله المعروض حاليا  عبر شاشة cbc دراما المصرية "طلعت روحي" منطقة مختلفة تماما في مسيرته، سواء فيما يتعلق بمساحة الدور أو في طبيعة العمل الكوميدي، حيث أحب الجمهور الثنائية التي شكلها مع شريكته في البطولة الفنانة المحبوبة إنجي وجدان.. نيقولا معوض الذي بدأ مشواره مع الدراما التليفزيونية قبل 13 عاما، وفي عام 2016 جاءت انطلاقته على الشاشات المصرية بمسلسل "ونوس" أمام النجم الكبير يحيى الفخراني، يتحدث لـ"هي" عن رؤيته لنجاح "طلعت روحي" وسر علاقته بشخصية نديم رغم أنها لا تشبهه بالمرة، وكثير من تفاصيل مشواره الفني.

تعيش هذه الأيام أجواء عرض مسلسلك الجديد " طلعت روحى " والذى تتقاسم بطولته مع الفنانة" إنجى وجدان "حيث مساحة الشخصية تبدو هي الأكبر لك فى الدراما المصريه حتى الآن، وكيف كان انطباعك حول ردود الأفعال التى وصلتك حول المسلسل؟

حقيقه أنا لأ أنكر أننى فؤجئت جدا بردود الأفعال التى وصلتنى مبكرا جدا حول المسلسل، ولم أكن أتوقع أن الجمهور سيتابع بشغف الأحداث منذ الحلقات الأولى، فكل توقعى أن الجمهور سيبدأ فى المتابعة جيدا مثلا بعد الحلقة العاشرة أو الحاديه عشر ولكننى فؤجئت أن الجمهور فى الغالب كان ينتظر المسلسل قبل عرضه فعليا، وهذا شئ أسعدني للغاية، واتمنى أن أكون دائما عند حسن ظن جمهورى بى.

صورة مرحة لنيقولا معوض

ما الذى وجدته فى شخصيه "نديم" منذ بداية قراءة العمل وحمسك للمشاركة به؟

أنا فعلا أحببت شخصيه نديم جدا منذ قراءة أول صفحة في السيناريو، وشعرت بكل أحاسيس نديم، وجذابية السيناريو أجبرتنى على استكمال قراءة باقى القصة، وأنا عموما بطبيعتى إن لم أشعر بالشخصية فلن باقي القراءة، وكان هناك صراع مختلف على الورق أيقنت أنه سوف يخلق حالة مميزة للدور، فنديم شخص هادئ حتى في انفعالاته يتميز بالرصانة لأن هذا يتوافق مع طبيعة عمله كمحامي، فأنا أعجبت بتفاصيل الدور للرجل المتأني في تفكيره والمتزن في ردود أفعاله.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nicolas Mouawad (@nicolasmouawad) on

حماسك لتفاصيل الشخصية وصفاتها، هل لأنها قريبة من شخصيتك الحقيقة أم لأنك تتمنى أن تحمل بعض من هذه السمات؟

 نديم أكثر هدوءا مني بكثير، وفي الحقيقة أنا شخصية إندفاعية وإنفعالية للغاية، وهو أمر قد يدفعني إلى العصبية واللجوء للصوت العالي، على عكس نديم فهو شخص لا يشبهني بالمرة، قد يشبهني فقط في حب الوحدة وهذه هي التفصيلة التي تجمعني به، لكن نديم في الواقع أكثر شبها وقربا من أخي شربل، فهو شخص هادئ جداجدا بطبعه مثل نديم فى المسلسل تماما .

نيقولا معوض وإنجي وجدا في الكواليس

هل الشخصيات البعيدة كثيرا عن صفاتك الحقيقية هي الأصعب؟

أنا دوما أسعى لتقديم شخصيات لا تشبهنى مطلقا لأنني أرغب في الدخول بتحدي مع نفسى أولا، فأنا أحب تقديم شئ مختلف وضد أن يسجن الفنان نفسه فى دور معين، فأنا مثلا شاركت فى مسلسل " ونوس" بدور مختلف تماما عن دوري  فى مسلسل "هبة رجل الغراب"، وكذلك عن دوري فى "سابع جار " ودوري فى مسلسلي الأخير " طلعت روحي"، مختلف عن كل هذا.

هل  عملك كمقدم برامج فى قنوات روتانا كان البوابة الأولى لدخولك عالم التمثيل ؟

هذا صحيح إلى حد كبير، ولكن على جانب آخر فأنا دارس تمثيل وإخراج وقدمت مسرحيات كثيرة في لبنان ، ولكن حينها لم يكن التمثيل في المسلسلات يستهوينى كثيرا وكنت أفضل التركيز فى المسرح، فالتمثيل لم يكن غريبا علي، وحتى الآن لا أعارض العودة إلى تقديم البرامج مجددا، ولكنني أميل لتقديم برنامج إجتماعي مختلف ومميز.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nicolas Mouawad (@nicolasmouawad) on

هل ستسعى في الفترة المقبله للبطوله المطلقه بعد تقديمك لأكثر من دور مميز فى الدراما المصرية؟

مهمة الممثل هي أنه يوافق أو يرفض على ما يعرض عليه من أعمال، ولا يجلس ليفكر ويضع خططا ليقيس مساحة الدور الذي سوف يقدمه، وأنا لا أنكر أن البطوله المطلقه بمثابه خطوة أكبر من وجهه نظري، ولكن أنا كممثل لا أطلب مثلا أن يتم تقديمي كبطل أول أو شئ من هذا القبيل، وإنما يعرض علي أدوار أختار من بينها، وأعتقد أن ما قدمته خلال فترة إقامتى بمصر سيوصلني كممثل لأعمال مميزة أكثر، وأنا راض عن أعمالي كل الرضا، وأريد أن أوضح أنني بعد هذه المدة من عملي أرى أن الدراما المصرية هي الأولى وهي المتفوقة في المنطقة، لأن بها صناعة دراما حقيقية.

نيقولا معوض

قدمت أكثر من تجربة في المسلسلات الطويلة التي تتجاوز الـ40 أو 60 حلقة فهل هذه النوعية تستهويك؟

كما قلت فأنا أبحث فيما يعرض عليا على الشئ المختلف وغير المكرر فأدواري لا تشبه بعضها البعض، فالدور أولا ثم فريق العمل، فما يستهويني هو الشخصية التي أجسدها ليس إلا، وعدد الحلقات وتوقيت العرض وكل مثل هذه الأمور هي تخص جهة الإنتاج ولا أفكر بها.

هل لديك مشروعات جديد لك فى سباق رمضان 2019؟

بصراحه إلى وقتنا هذا لم اتعاقد أو أبدي الموافقة على أي عمل عرض علي لأدخل به الماراثون الرمضاني، ولكن بالفعل رفضت بعض الأعمال التى عرضت علي، حيث لم أتحمس كثيرا للشخصيات التي كان من المفترض أن أقدمها بها.