ناردين فرج لـ"هي": دوري الأساسي أن أكون زوجة وأم ولا أعتبر نفسي ممثلة..وريا أبي راشد "حبيبة قلبي"

ناردين فرج خلال حوارها مع

ناردين فرج خلال حوارها مع "هي"

الإعلامية ناردين فرج

الإعلامية ناردين فرج

ناردين فرج قبيل حفل ختام الدورة الثانية من مهرجان الجونة

ناردين فرج قبيل حفل ختام الدورة الثانية من مهرجان الجونة

ناردين فرج تتحدث لـ

ناردين فرج تتحدث لـ"هي" عن حياتها الخاصة وعملها بالتمثيل

ناردين فرج

ناردين فرج

الإعلامية ناردين فرج تكشف كواليس مشاركتها في أعمال هاني خليفة

الإعلامية ناردين فرج تكشف كواليس مشاركتها في أعمال هاني خليفة

أثبتت نفسها في تقديم البرامج الإذاعية، ومنها انتقلت لتقديم البرامج التلفزيونية واستطاعت تحقيق نجاحًا كبيرًا فيها، وبدت من الوجوه البارزة في تقديم برامج اكتشاف المواهب مثل (The Voice Kids) و(The Voice)، كما استطاعت تحقيق خطوات جيدة في مجال التمثيل، رغم مشاركتها في عملين دراميين فقط هما "فوق مستوى الشبهات" و"الحساب يجمع".. "هي" حاورت الإعلامية المصرية ناردين فرج التي تحدثت عن مشوارها في مجال الإعلام والفن، كما تحدثت عن تقديمها حفل ختام الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، وإلى نص الحوار:

قمتِ بخطوات جيدة في مجال التمثيل خلال مشاركتك في مسلسلين، لكننا لم نشاهدك في دراما رمضان الماضي.. ما السبب؟

لم أشارك في دراما رمضان الماضي بسبب ارتباطي بتقديم برنامجي (The Voice Kids) و(The Voice)، وهي برامج كبرى ونعمل عليها لفترة طويلة في بيروت، بالإضافة إلى أن اتفاقي عليهما جاء بشكل مفاجئ، وبالفعل عُرض علي مسلسل لرمضان الماضي لكني اعتذرت، لعدم استطاعتي التوفيق بين المسلسل والبرنامجين الذين كان يتم تصويرهما في نفس التوقيت، كما أنني كنت مقيمة تلك الفترة في بيروت، والتمثيل يحتاج لتفرغ كامل.

معنى حديثك أنك تنوي الاستمرار في مهنة التمثيل؟

أنا حاليًا أحتاج العمل على نفسي بشكل أكبر وأطور من موهبتي، حتى أرى ما إذا كنت أستطيع تقديم شيء مختلف أم لا، لأنني لا أريد أن أمثل لمجرد التمثيل، بل أتمنى أن أتعلم شيئًا ما من تلك المهنة.

هل تنوين المشاركة في أي أعمال درامية هذا العام؟

بالطبع، فأنا هذا العام لدي وقت أكبر حتى يبدأ الموسم الجديد من (The Voice)، وإذا عُرض عليّ عمل جيد مع مخرج جيد مثل هاني خليفة وشركة إنتاج مثل العدل جروب، لن أتردد فهم أصحاب فضل عليّ وبالطبع سأتعلم منهم.

كيف بدأت مشاركتك في عالم التمثيل؟

منذ 10 سنوات عندما كنت أعمل في إذاعة نجوم إف إم، وتلقيت عروض للمشاركة في بعض المسلسلات ومنها "الجامعة"، لكنني لم أكن أرى في نفسي أنني أستطيع التمثيل أصلًا، فكنت أرفض بشكل نهائي، كما أنني كنت في بدايتي في تقديم البرامج الإذاعية وكنت أريد التركيز فيها، وبشكل سنوي كان يعرض عليّ أعمالًا درامية وكنت أرفضها إلى أن عرض عليّ المخرج هاني خليفة المشاركة في "فوق مستوى الشبهات" مع النجمة يسرا، ووقتها قلت لنفسي لما لا أجرب، فمن الممكن أن هؤلاء المخرجون كانوا يرون أشياء لا أراها في نفسي، فوافقت على تقديم أولى أدواري مع هاني خليفة.

وكيف كان العمل مع مخرج مهم مثل هاني خليفة في بدايتك؟

في البداية طلبت منه الظهور في دور صغير لأرى ما إذا كنت سأستطيع التمثيل أم لا، فهذا العالم كبير ومخيف وصعب، وبالفعل عندما بدأت تصوير أولى مشاهدي كنت لا أعلم أي شيء، ولا أعرف كيفية حفظ مشاهدي، والفضل يعود لهاني أنه أخرجني بهذا الشكل.

ما خطتك لتطوير نفسك؟

بعدما بدأت أدخل في تفاصيل هذا العالم قررت أن أطور من موهبتي، وبالفعل حضرت ورشة قبل أكثر من عام مع مدرب أمريكي، وبدأت تتضح لي أشياء لم أكن أعرفها من قبل، وأنوي حضور ورش أكثر وأعمل على نفسي بشكل مكثف.

إذا قررتي المفاضلة بين التمثيل وتقديم البرامج، أيهما ستختاري؟

سأختار تقديم البرامج حاليًا، لكن إذا تكرر السؤال بعد 3 سنوات لا أعرف ماذا ستكون إجابتي.. لكن في كل الأحوال أنا مذيعة وعلى مدار 10 سنوات مضت استطعت إثبات نفسي، كما أن الإذاعة بالنسبة لي هي الأساس.. فأنا لست ممثلة، لكن لديّ صفات إذا عمل عليها البعض من الممكن أن يجعلوني ممثلة جيدة.

لكن من كانوا يعملون في مجال الإعلام وبدأوا التمثيل أصبحت تلك المهنة هي الأساسية بالنسبة لهم.. لماذا لم تصلي لهذه المرحلة؟

بالفعل كل من يعمل في هذا المجال يفضله عن تقديم البرامج، مثل باسل الزارو وإنجي المقدم ونجلاء بدر، لكن أنا لم أصل لتلك المرحلة بعد، فأنا لم أقدم سوى دور حقيقي واحد في "فوق مستوى الشبهات" ومسلسل "الحساب يجمع" كان دور صغير.

لاحظنا أن كل برامجك في الفترة الأخيرة موسمية مثل برامج اكتشاف المواهب.. فلماذا لم تقدمي برنامج يومي بشكل ثابت؟

لا أعتقد أني أستطيع تقديم برنامج ثابت إلا في بلدي، لأن عائلتي هي الأساس، كذلك لم يعرض عليّ أحد تقديم برنامج يومي حتى الآن، كما أن البرامج الموسمية تعطني فرصة للجلوس مع أبنائي، وهو ما لم أستطع فعله إذا قدمت برنامج يومي، فأنا أشعر أن دوري الأساسي أن أكون زوجة وأم، وهذا لا يمنع طبعًا أن العمل يصنع لي كيانًا، لكن أيضًا لا أحتمل شعور أن أكون مقصرة في حق أسرتي.

 
 
 
 
 

هل شعرتي بالتقصير في الفترة الماضية بسبب انشغالك في تقديم (The Voice Kids) و(The Voice)؟

لا إطلاقًا، حتى عندما أكون مقصرة في بعض الفترات، أحاول تعويض هذا التقصير في فترة أخرى.

لما لم يتم الإعلان عن تقديمك حفل ختام مهرجان الجونة منذ البداية، أم أن القرار كان مفاجئًا؟

لا تم الاتفاق معي على تقديم خفل الختام منذ فترة طويلة وقت التحضير للدورة الثانية، لكن لم نعلن بشكل رسمي عن الأمر، كذلك كنت أريد أن تتحدث الإعلامية ريا أبي راشد عن تقديمها لحفل الافتتاح في البداية.

بما أنك قدمتي حفل افتتاح العام الماضي.. ما تقييمك لتقديم ريا أبي راشد لافتتاح مهرجان الجونة هذا العام؟

لا أستطيع تقييم ريا، فهي "حبيبة قلبي"، وهي الأساس، وأنا كنت أراها مدهشة، وكون أنها تأتي وتتواجد في مهرجان الجونة فهي إضافة جيدة له، لأنها تحضر كل المهرجانات العالمية مثل كان والأوسكار، وحاورت العديد من نجوم العالم، ووجودها أعطى قيمة كبيرة لمهرجان الجونة، أما أنا فأعتبر نقسي ابنة المهرجان، وإذا طلبوا مني فعل أي شيء سأفعله.

قدمتي برنامج على هامش فعاليات مهرجان الجونة.. حدثينا عنه؟

هو برنامج بعنوان "قهوة مع ناردين" بالتعاون مع أحد المجلات العالمية، واخترت من خلاله محاورة 4 من صديقاتي الفنانات الموجودات في الجونة، وهن درة وأمينة خليل ونيللي كريم وشيرين رضا، وتحدثنا خلاله عن وقتهن خلال فعاليات المهرجان وكيف قضينه.. وهي كانت بمثابة جلسة دردشة معهن.