فراس سعيد: أتفائل بغادة عبد الرازق..و"التاريخ السري لكوثر" استفزني جدا!

فراس سعيد

فراس سعيد

مسلسل ضد مجهول

مسلسل ضد مجهول

الفنان فراس سعيد

الفنان فراس سعيد

النجم السوري فراس سعيد

النجم السوري فراس سعيد

كواليس التاريخ السري لكوثر

كواليس التاريخ السري لكوثر

فراس سعيد ممثل خطف الأنظار منذ أول طلة له

فراس سعيد ممثل خطف الأنظار منذ أول طلة له

فراس سعيد وليلى علوي

فراس سعيد وليلى علوي

خلق الفنان السوري الأرجنتيني فراس سعيد مساحة خاصة جدا له في الدراما العربية، فالمهندس الناجح الذى لم يخطر بباله يوما ما أنه من الممكن أن يقف أمام الكاميرا كممثل ها هو يواصل نجاحاته على الشاشة منذ أكثر من عشر سنوات، وبعيدا عن موهبته التي أهلته ليكون خيارا لكبار صناع الفن، هو أيضا خطف الأنظار بتمكسه بمظهره المميز بشعره الفضي اللامع ولحيته وهي الأشياء التي باتت موضة رائجة جدا بين زملاءه فيما بعد..اكتشفوا في حوار فراس سعيد مع "هي" كثير عن شخصيته وعن علاقته بابنيه وكواليس أعماله الجديدة.

بعد "حكاية حياة" عام 2013 عدت وتعاونت مع غادة عبد الرازق من جديد في "ضد مجهول"..كيف جاءت التجربة بعد كل تلك السنوات؟

التجربة كانت جميلة للغاية  فغادة بالنسبة لى وحش تمثيل  وأدائها مميز جدا، وشئ مفرح أنك تقف أمام شخصية تمثل بهذا المستوى الاحترافي، فهى بطريقتها تجعل من يقف أمامها يخرج أحسن ما لديه من أداء، والحقيقة أنني أتمنى أن نكرر التجربة معا مرات ومرات ، فأنا أتفائل بغادة عبد الرازق كثيرا، وهي قيمة فنية وإضافه لي.

دور "حازم" مر بأكثر من مرحلة واختلفت مشاعر الجمهور ناحيته أكثر من مرة..هل كان الاختيار الأول لك من بين شخصيات العمل؟

المخرج طارق رفعت مخرج العمل هو من قام بترشيحى للدور ، فأنا كنت أقرا شخصية مختلفة تماما، وهو جلس معى وأكد أنه يرانى فى دور "حازم "، وأنا سعيد جدا أن المخرج اختارنى لهذه الشخصية، وكذلك بردود أفعال الجمهور، فأنا أتوجه بالشكر للجمهور الذي يدعمني ويساعدني دوما لأن أقدم الأفضل.

وماذا عن فيلمك السينمائى الجديد " التاريخ السرى لكوثر " والذى تقوم بتصوير حاليا، وتفاصيل دورك فيه؟

بصراحه أنا لا يمكننى أنا اقول سوى أن الجمهور سيتفاجئ تماما بدورى بالعمل ككل، وأي كلام فى تفاصيل الشخصية سوف "يحرقها" على المشاهد، وأنا أريد لكم أن تستمتعوا بالفيلم ، فهو فيلم ثقيل فنيا، وفكرته ذكية ومميزة وتم تنفيذه بطريقة مثيرة للغاية، والعمل فعلا استفزني وشاركت به على هذا الأساس.نحن كفريق عمل انتهينا من تصوير أكثر من 90 % من المشاهد، ويتبقي لنا ثلاثة أيام فقط فى التصوير وتبدأ بعدها أعمال المونتاج ليكون جاهزا للعرض خلال الفترة المقبلة إن شاء الله.

 

A post shared by Firas Saayed (@firassaayed) on

أيضا تتعاون مع ليلى عليه في الفيلم مرة اخرى بعد أن حققت معها نجاحا منذ خمس سنوات في مسلسل فرح ليلى"!

الفنانة الكبيرة ليلى علوى لها معزة خاصة بقلبي، وسعدت جدا بمشاركتها معى فى الفيلم، فهى فنانة جميلة وروحها حلوة وتخلق جو مختلف فى التصوير، وهى صديقتى على المستوى الشخصى .

ما السبب وراء التأخير بشكل كبير فى تصوير للفيلم، وخاصة أن بدايته كانت منذ أشهر طويلة؟

نعم نحن كفريق عمل قد شرعنا فى تصوير مشاهدنا منذ أشهر ولكن حدثت بعض العوامل الانتاجية الخارجة عن إرادتنا كفنانين أوقفت التصوير عدة مرات ، فالتأخير سببه أمور خاصه بشركات الإنتاج للفيلم ليس لنا علاقة بها.

 

A post shared by Firas Saayed (@firassaayed) on

رأيك فى ردود الأفعال حول دور " أسامة" والتى جسدته فى مسلسل "كأنه أمبارح " وهل برأي العرض الحصرى ظلم المسلسل؟

رغم ذلك أن راض جدا عن ردود الأفعال حول شخصية أسامة فكنت أتابع ردود أفعال الجمهور حول الشخصية من خلال مواقع التواصل الإجتماعى فهي إيجابية ومشجعة، وطبيعة الشخصية كانت غامضة وسلوك أسامة كان مبهم حتى نهاية المسلسل والجمهور يحب هذا النوع من الأدوار لذا لفتت الأنظار والحمد الله، أما بالنسبة لموضوع العرض الحصري كونه ظلم المسلسل أم لا فهذا أمر له اإجابيات وسلبيات بالتأكيد، فمنة ناحية هو يقلل من فرصة انتشار العمل، لأن كثيرين لم يشاهدون المسلسل حتى الآن، ولكن مع ذلك هناك قطاع كبير يبحث عنه نظرا لجودته ويشاهده عبر الإنترنت، فالعمل الجيد يفرض نفسه وفي النهاية العرض الحصري لعبة شركات الإنتاج أولا وأخيرا.

 

A post shared by Firas Saayed (@firassaayed) on

من بين ابنيك..من الأقرب لشخصيتك وهل من الممكن أن نرى أحدهما فنانا قريبا؟

كلاهما قربب لي ولشخصيتى جدا، ودائما ما أشعر منهم بذلك. أما بالنسبة لموضوع دخولهما عالم التمثيل من عدمه فهذا سيكون قرارهما الشخصي، وهما حاليا لا يزالان في المرحلة الدراسية، ولكننى كأب لم أفرض عليهم أى رغبة فقرارهم ورغبتهم فى مستقلبهم ليس لي بها دور سوى تقديم النصيحة فقط.

 

A post shared by Firas Saayed (@firassaayed) on

هل هناك عمل جديد تحضر له بعد الانتهاء من تصوير "التاريخ السري لكوثر"؟

أنا حاليا فى مرحلة راحة وفصلان لأن هذا العام كان العمل به مرهقا بشدة، فأنا شعر بالإجهاد وأريد الابتعاد قليلا، ولكننى لا أنكر أن هناك عدة عروض و مشاريع فنية جديدة ولم أبد رأيا فيها حتى الآن، ولكن عموما يمكنن أن أؤكد من خلال هذا الحوار، أن عودتى القادمة ستكون سينمائية وخاصة بعد الطفرة المميزة فى عالم السينما الفترة الأخيرة.