ظافر العابدين لـ "هي" : لا مانع من التعاون مع زوجتي ومحظوظ بالثنائيات مع النجمات العربيات

ظافر العابدين

ظافر العابدين

ظافر العابدين قدم عدة اعمال مصرية ناجحة

ظافر العابدين قدم عدة اعمال مصرية ناجحة

بنيران صديقة دخل الفنان التونسي ظافر العابدين الدراما المصرية ومن عمل لآخر تربع على عرش النجومية وبات واحدا من النجوم الصف الأول ليتشارك مع العديد من النجمات ما بين الأعمال الرومانسية والكوميديا والأكشن ، وفي حياة ظافر عابدين الفنية 4 نجمات شاركهن بشكل مختلف ،سواء نيللي كريم أو ياسمين عبد العزيز وهند صبري وكارمن لبس ،وما بين حياته الفنية والشخصية يتحدث ظافر عابدين لمجلة هى التي خصها بالكثير من التفاصيل :

في البداية هل تعترف بأنك محظوظ بالثنائيات التي كونتها مع النجمات العربيات؟

لا يمكن لإنسان أن يحقق نجاح لوحده لأنه لابد وأن يكون هناك احساس متبادل خاصة إذا كان العمل يحمل كم من الرومانسية وبالفعل أعترف بأنني محظوظ لأنني تعاونت مع فنانات كبار وموهوبات وكانت لدى الفرصة لأحقق نفسي في مصر والوطن العربي بأعمال قيمة.

هل اختلف العمل من نيللي كريم لهند صبري لياسمين عبد العزيز؟

دعيني ابدأ بياسمين عبد العزيز فعملي معها في فيلم " " كان كوميدي ومختلف واعتبرته اضافة لي كما ان ياسمين فنانة كبيرة ولها جمهور كبير وهى تجربة افادتني كثيرا ، أما في الدراما فهند صبري تعاونا من قبل في
"فيرتيجو" كما أننا تعاونا من قبل في عام 2008 بعمل تونسي وهناك صداقة تجمعنا واشعر براحة شديدة عندما نعمل سويا فهى ممثلة موهوبة وكبيرة ولديها الحرفية في الاداء والتمثيل ، نيللي كريم ايضا ن النجمات اللاتي سعدت كثيرا بالعمل معها في مسلسل تحت السيطرة والذي كان مختلف عن اغلب الاعمال التي قدمتها وهى نجمة كبيرة وتهتم كثيرا بالتفاصيل الخاصة بالشخصية.

زوجتك بدأت حياتها كفنانة لكنها سرعان ما توقفت فهل السبب رفضك عملها بالوسط الفني؟

على الإطلاق ولكن بعد الولادة قررت بنفسها أن تتفرغ لتربية ابنتنا واحترمت قرارها ورغبتها بكل تأكيد  ولا يمكن أن افرض عليها أى قرار.

هل معنى ذلك أنك قد تتقاسم معها عمل فني؟

اذا كان هناك عمل يجمعنا وترغب هى في ذلك لن أمانع ولكني اعتقد بأنها لا تزال متفرغة لتربية ابنتنا ولا تفكر في العودة حاليا.

هل ممكن ان يعود ظافر عابدين لاحتراف كرة القدم؟

أحب كرة القدم تماما مثل التمثيل وفي احدى المشاهد بالمسلسل ظهرت وأنا اقوم بلعب الكرة الذي أعادني للذكريات الجميلة فأنا من عشاق كرة القدم لكن لا أفكر في العودة لاحترافها .

كيف ترى حلاوة الدنيا بعيدا عن الفن؟

حلاوة الدنيا أن استمتع بحياتي وسط اسرتي وأن لا اضيع لحظة بعيدا عن اسعادهم وأن ابعد عن كل ما ينغص الحياة من هموم وتكدير وكذلك حلاوة الدنيا في ضحكة ابنتي.

قدمت عمل لبناني "كراميل" مع كارمن لبس وعمل مصري "حلاوة الدنيا" هل هذا مقصود؟

بالفعل فأنا اقوم بتصوير عملين فلم أستطع الاعتذار عن كراميل لأنه عمل لايت كوميدي وسعدت كثيرا بالعمل مع المخرج ايلي حبيب ومع كارمن لبس وماجي ابي غصن بالإضافة للتتر الذي قدمته الفنانة الكبيرة نوال الزغبي فالعمل يملك كل عوامل النجاح وكان من الصعب أن ارفضه كذلك حلاوة الدنيا عمل رومانسي اجتماعي بحبكة درامية قوية.

ولكن حلاوة الدنيا مقتبس من مسلسل مكسيكي فهل ترى ذلك اضافة للاعمال الدرامية؟

أرى الاقتباس أمرا عاديا فالامريكان ايضا يقتبسون اعمالهم من الإنجليز وكل فئة قد تقتبس عمل لكن على أن يتم تعديل السيناريو ليتناسب مع البيئة التي يقدم فيها وحلاوة الدنيا تم تمصيره ليكون مناسب للجمهور في الوطن العربي.

ما أصعب المشاهد في حلاوة الدنيا وكيف حضرت للشخصية؟

اعترف بأن جميع المشاهد كانت صعبة للغاية ولكني استطعت التغلب عليها بعد أن تعايشت مع الشخصية والموضوع واستطعت ان اتغلب على الامر من خلال الحديث مع اطباء ومتخصصين وجمع المعلومات الخاصة بالمرضى وكيف يمكن لمريض السرطان أن يشفى.

هل كانت المنافسة صعبة وسط هذا الكم من الاعمال؟

المنافسة بالتأكيد موجودة طوال الوقت ولكن في النهاية التنوع في الأعمال هو لاشباع الجمهور وكل فنان له جمهوره الذي يتابعه دائما وكل شخص له رغباته وله افكاره التي يميل لها.

يحكمني الورق الجيد ومادمت لم اتمكن من العثور على عمل جيد فلا يمكنني أن اتواجد لمجرد أن اقدم عمل سينمائي فلا يهمني مجرد التواجد .

هل ممكن أن نرى ظافر عابدين في عمل عن الحارة المصرية مثلا؟

لم لا؟ فأنا احب كثيرا الاختلاف وتقديم تجارب تلمس المجتمع والشرائح المختلفة من الجمهور ولكن أتمنى أن اجد العمل الذي يناسبني ولا أمانع اطلاقا في تقديم هذه النوعية.