Lisseth Villalobos Azab لـ"هي": هدفي توصيل التصاميم العربية الى أبرز نجوم هوليوود

ليست سيدة أعمال عادية بل هي مولعة بالموضة والأزياء، ليسيه فيلالابوس أزاب Lisseth Villalobos Azab التي وُلدت في لوس أنجلوس عبرت من عالم التجارة والمؤسسات الى عالم الموضة بكافة تفاصيله. وسرعان ما انجذب الى الثقافة العربية والى مصممي الشرق الاوسط فكان كل غايتها تقريب الثقافات الشرقية والغربية وإيصال مواهب هؤلاء المصممين الى النجوم العالممين في البلد الذي ولدت فيه.

في لقاء مع Lisseth تطلعنا على تجربتها من خلال عرض تصاميم العرب الى النجوم عبر شكرتها  CREATE Consultancy  وردة فعل مشاهير هوليوود على التصاميم العربية المبتكرة.

من عالم التجارة الى الموضة والأزياء، ما جذبك الى هذا المجال؟

أعتقد أن الموضة والموسيقى تجذب كافة أنواع الناس وتجمع البلدان والثقافات معاً. أجدها فرصة رائعة أن الملابس التي يرتديها الناس تخلق صلة مميزة كما أن الناس يلتقون دائماً عند نقاط مشتركة في الموضة والأزياء.ومؤخراً انبهرت بالمصممين وتصاميمهم المبتكرة، لذلك كانت الفكرة بخلق "كرييت كونسالتنسي"CREATE Consultancyستبني شبكة حيث يمكنهمالوصولالى العالمية بطريقة سهلة.

لماذا قررت العمل في الشرق الأوسط وخاصة في دبي؟

قررت العمل في الشرق الأوسط، لأنني شاهدت فجوة هائلة بين الشرق والغرب. كما لاحظت ما مدى موهبة المصممين العرب لذلك أحببت أن أوصل هذه الموهبة الى الولايات المتحدة الأميركية وخاصة الى المشاهير. أؤمن أن المصممين في دول الشرق الأوسط يمكنهم أن يتنافسوا مع أهم وأشهر المصممين العالميين.

كيف تجدين ردة فعل النجوم الغربيين بعد التكلم عن المصممين العرب؟

عندما أقدم لهم التصاميم العربية أجدهم منبهرين بالأزياء ومقدرين لكل قطعة يتم تقديمها. أحبوا فكرم أن CREATE Consultancy تقدم لهم تصاميم فريدة ومبتكرة من مصممين من ثقافات مختلفة. كمية التفاصيل والحرفية التي يتم اتباعها في الشرق الأوسط تجعل أعمال المصممين مثيرة للإعجاب.

ما هي التصاميم التي تجذب النجوم؟

النجوم لهم ستايل مشابه للفاشنيستاز في الشرق الأوسط، إذ إنهم يقدرون التصاميم البسيطة لكنهم يعتمدون على الأزياء الصادمة أحياناً.

مَن مِن المصممين والنجوم عملت معهم؟

من جهة المصممين عملنا مع دار "زارينا" Zareena من هنا من مدينة دبي، جان لويس صبجي Jean Louis Sabaji من لبنان، دانيا دحلة Dania Dahleh من الأردن، وغيرهم. وبالفعل جميعهم موهوبون وفريدون بطريقتهم المميزة في التصميم. أما بالنسبة للنجوم، فقد عملنا مع منسقة الأزياء التي تنسق لجينيفر لوبيز Jenifer Lopez، جاستن بيبر Justin Bieber، هالي بيري Halle Berrys، وإيزا غونزاليس Eiza Gonzalez .

ما الفرق بين العمل في لوس أنجلوس ودبي؟

أقدّر المكانين. نمط الحياة في دبي مرغوب أكثر يسير بنمط سريع وبأسلوب فاخر أما في لوس أنجلوس الحياة هادئة للغاية. لكن بالنسبة للعمل فالأمور تسير باتجاه واحد وهي متشابهة من حيث السرعة والانشغال.

ما هي خططك المستقبلية؟

خططتي أن أكمل في تقليص هذه الفجوة بين الشرق والغرب عبر شركة CREATE الاستشارية وشركة تنسيق المناسبات AZAB، وخلق شبكة صديقة ومساعدة في تقريب وجهات النظر غاية في استكشاف ثقافات ومناطق أخرى قد ترسل الاستلهام للأفراد.

 

أعداد مجلة هي