فارس كرم لـ "هي": أخشي تبعات الزمن وأغنياتي ليست محرضة على عدم الزواج

أعرب الفنان اللبناني فارس كرم عن سعادته بأجواء حفله الأخير الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان الربيع في مرتفعات طابا، مؤكداً أنه يشعر بالتقصير تجاه الجمهور المصري، مما يدفعه حالياً للبحث عن أغنية باللهجة المصرية.

فارس كرم في حواره مع هي يتحدث عن أسباب دعمه للمطرب فضل شاكر، وموقفه من الإتجاه للتمثيل، ويكشف عن أصدقائه داخل الوسط الفني، ويعلن عن الموعد الذي قد يتخذ فيه قراراً بالإعتزال.

كيف كانت أجواء حفلك الأخير ضمن فعاليات مهرجان الربيع في مرتفعات طابا؟

سعدت بتفاعل الجمهور مع أغنياتي، وقدومي إلي مدينة طابا ومقابلتي للمصريين، الذين استقبلوني بحفاوة بالغة، وأدعو الله أن يديم السلام والعزة علي مصر، وأن ينعم شعبها الطيب بالفرح والسعادة.

ألا تشعر بالتقصير الفني تجاه الجمهور المصري بما أن مصر هي الإنطلاقة الحقيقية لأي فنان عربي؟

نعم، أشعر بالتقصير تجاه هذا الجمهور العظيم، وأعي جيداً أن حضوري الفني في مصر ليس قوياً، ولكني أعدك وأعد الشعب المصري بتقديم أغنية باللهجة المصرية، إلا أنني ما زلت في رحلة البحث عنها، لأني أرغب في تقديم أغنية تشبهني.

فارس كرم

تشبهك من أي إتجاه تقصد؟

أحب تقديم الأغنيات ذات الطابع الشعبي كأغنية "منمنم"، التي طرحتها منذ أسابيع، ونالت نجاحاً قوياً، وكذلك الأمر بالنسبة لأغنيات "نسونجي" و"تنورة".

وما سر شعبيتك الواسعة في مصر رغم عدم تغنيك باللهجة المصرية؟

شخصيتي الغنائية وراء هذه الشعبية، لأني أقدم أغنياتي بتلك الشخصية، فضلاً عن قيامي بغناء اللون الغنائي الذي أحبه، ولكني مثلما أشرت سوف أقدم أغنية باللهجة المصرية تكريماً لمصر وشعبها.

تقديمك لأغنيات "نسونجي" و"بلا حب بلا بطيخ" أعطي انطباعاً للجمهور أنك معارض لفكرة الزواج.. فما حقيقة ذلك؟

علي الإطلاق، فأنا شخص أحب العائلة والزواج والأطفال، ولكني لم أتخذ هذه الخطوة بعد، لعدم إيجادي الشخص المناسب الذي أكمل معه حياتي.

فارس كرم

ما معني جملة "تنكة مصدية" التي وجهتها لمواطنك المطرب رامي عياش في أزمتك الأخيرة معه..

مقاطعاً:

"قلت هذه الجملة ولن أعيدها مجدداً"، ولا أود الحديث عن هذه المسألة من قريب أو بعيد.

بحكم دعمك للفنان فضل شاكر.. كيف استقبلت قيام جمهوره بطرح ألبوم بصوته يضم عدد من أغنياته؟

خطوة رائعة، وأري إن "فضل شو ما غني حلو"، لأنه مطرب يملك إحساساً خطيراً، وأري أن الساحة الفنية بحاجة لصوت فضل شاكر، وهذا الكلام أقوله بصدق من قلبي.

ما حقيقة خوفك من إقتحام مجال التمثيل؟ 

لا أخشي شيئاً، ولكني أري التمثيل "كذبة كبيرة"، وأنا شخص صادق وأكره الكذب.

ولكنك تصور أغنيات بطريقة الفيديو كليب؟

الكليب حالة تمثيلية تستمر لدقائق عدة، ولكنها ليست فيلماً أو مسلسلاً تليفزيونياً، وبعيداً عن هذا وذاك، أنا شخص صريح وأتحدث بما أشعر به دون كذب أو نفاق.

ما الذي يخيف فارس كرم؟

أخشي عامل الزمن وتبعاته، فأنا أخاف من الغد، لأن كل فنان يخشي أن يخسر جمهوره وأحبابه، وكل إنسان يخاف من خسارة أصدقائه المقربين بمرور السنوات.

وهل من ضمن أصدقائك المقربين فنانين من داخل الوسط الفني؟

نعم، أملك صداقات مع نجوي كرم ومايا دياب وهيفاء وهبي وغيرهم، ومع ذلك لا أؤمن بفكرة الصداقة داخل الوسط الفني، لأن الإنسان يظل باحثاً عن 3 أو 4 أصدقاء يكمل معهم مشوار حياته، لأن كلمة صديق ليست هينة، في ظل الصراع بين الخير والشر المنتشر في عالمنا.

أخيراً.. هل تراودك خطوة الإعتزال من حين لآخر؟

أعي جيداً أن لكل شيء نهاية، ولكني مطالب بالعمل والسعي والتوكل علي الله، ويظل القادم من رب العالمين ما أحلاه من وجهة نظري.