ريم الدرويش لـ هي : الطبخ بالنسبة لي عشق تحقق نجاحه بالصدفة

ريم تبدع في إعداد أطباقها

ريم تبدع في إعداد أطباقها

ريم تعشق الأطباق الصحية واللذيذة

ريم تعشق الأطباق الصحية واللذيذة

ريم الدرويش تبدع في أطباقها

ريم الدرويش تبدع في أطباقها

حلويات من إعداد ريم

حلويات من إعداد ريم

الكبسة من أطباق ريم

الكبسة من أطباق ريم

تبتكر ريم أطباقها الخاصة بها بطريقتها

تبتكر ريم أطباقها الخاصة بها بطريقتها

التبولة من أعداد ريم

التبولة من أعداد ريم

عشقت صاحبة قناة Reams Kitchen ريم الدرويش الطبخ منذ بداية عمرها ، و عانت والدتها من ذوقها في تناول الطعام منذ الصغر إلا أن هذا التعب تحول لمهارة وقدرة رائعة في الطهي و اختيار الأطعمة . ريم الدرويش حققت حلمها بعد مشاهدة فيلم فارادت تحقيق نجاحه ، وقد شاركت موقع "هي" أحلامها وطموحها وقصة نجاحها في هذا اللقاء.

من هي ریم عرفینا عنك أكثر ؟

ریم الدرویش هي الإبنة الكبرى و الحفيدة الأولى ، فتاة عشرینیة خریجة ماجستير إدارة أعمال ، هاوية للطبخ و صاحبة قناة Reams Kitchen.

كیف و متى بدأتِ في عالم الطبخ ؟

طوال فترة دراستي في الجامعة كنت معروفة أثناء وقت الفراغ بحبي لتجربة الأطباق في كافتيريا الجامعة ، وما كان یمیزني عن محبي الأكل هو غزلي المتواصل بوجباتي ، حتى أن صدیقاتي أصبحن يأخذن برأيي في الأطباق و انتقلت هذه الميزة معي أيام عملي في البنك ، فكنت المرجع لطلب مختلف الأطباق من المطاعم المتواجدة حولنا ، و المضحك في الموضوع أنني كنت طفلة لا تتقبل أي نوع من الطعام و كنت أتعِب والدتي جدا من هذه الناحية ، و أتمنى أن لا یعید التاریخ نفسه لتصبح متطلبات أطفالي المستقبليين صعبة في الأكل.

متى بدأت في تأسیس قناتك الخاصة ؟

في شهر أغسطس عام 2013 شاهدت فیلم جولي أند جوليا الشهیر و استيقظت اليوم التالي كي افتتح مدونتي. الأمر كله لم يكن بالحسبان.  وقمت فورا باستعارة كامیرا من قريبتي و بدأت في نفس اليوم من غير أي سابق إنذار ، و أدین بالشكر لهذا كله لصديقتي سارا جابر و لیلى اللتتي دفعتاني للبدء و لا زالتا بجانبي .

ما هو تقييمك للانستقرام و الیوتیوب في مجالك في الطبخ ؟

الإنستقرام و الیوتیوب هما كنز لعشاق الطبخ والاكل ، توجد بحور من المعلومات الغنية في هذا المجال والتي سهلت علينا تطبيق أساليب الطبخ العالمية في راحة بیوتنا ، وأصبح الانستقرام و الیوتیوب جزءاً لا يتجزأ من روتیننا اليومي ونجح الاثنان باستقطاب العالم أجمع من محبي المجالات المختلفة ومنها الطبخ بالطبع ، بالنسبة لي شخصيا، أسعى من خلال حساباتي فيهما أن أنقل أفكاري و حبي و وصفاتي للجمیع ، و الحمد لله حازت مشاركاتي على إعجاب الكثيرين من الكبار و الصغار و أصبحت صور التطبیقات للوصفات تصلني بشكل يومي مع رسائل رضى ومحبة من المتابعين.

ما هي أكثر الأطعمة التي تستهویك في الطبخ ؟

أحب كل ماهو مليء بالنكهة لذلك یستهویني المطبخ الهندي في المقام الأول. بصراحة لا أميل لمطبخ عن الآخر، تحكمني شهيتي عند الطبخ ، أطبخ ما أشتهي أكله ذلك الیوم ویستهویني كل جديد في عالم الطبخ.

كيف تختارين الأطعمة التي تعرضينها ؟

هذا هو سؤال المليون! شكرا لك على طرحك هذا السؤال ، أصعب و أطول مرحلة أقوم بها قبل أي فیدیو هي إختيار الوصفة ، دائما أقوم ببحث دقيق عن الأطعمة المحببة لمتابعاتي و متابعيني الأعزاء بناء على معايير مختلفة منها الفئة العمرية للمتابعين و الوصفات التي تتناسب مع فصول السنة والمناسبات السنوية ، لدي أیضا مجموعة جیدة من كتب علوم الطبخ المتنوعة التي أتصفحها دائما تلهمني و تثري معلوماتي و بالتالي تثري معلومات متابعيني ، هدفي الرئيسي من قناتي هو تغییر فكرة الأجيال الصاعدة للطبخ و المطبخ. لهذا أحرص على اختيار الوصفات التي تجمع بين السهولة و أسالیب الطبخ المتنوعة.

ما هي الصعوبات التي تواجهینها ؟

أحمد الله أن الصعوبات الوحیدة التي أواجهها تعتبر أموراً بسيطة يمكنني تخطیها ، سأضرب مثالاً لإحدى الصعوبات التي تواجهني في التصویر ، في بداياتي كنت أجد صعوبة من حيث اختيار الزوايا و تصویر الأطباق ولازلت أحیانا أجد صعوبة في بعض الأطباق مثل الأرز بأنواعه.

ما هو تقییمك لقناة "بطلة" و هل ستضیف لك نجاحا إضافيا ؟

انطلاق قناة بطلة سیحدث تغییرا كبیرا في مسیر قنوات عدد كبیر من الیوتیوبرز في العالم العربي ، وستكون قناة بطلة المنصة الرئیسیة التي ینطلق و ینتشر من خلالها المحتوى العربي الثري لینافس عالمیا باتقانه و ابداعه المحتوى الأجنبي في عالم الیوتیوب.

 كیف تعلمت الطبخ و التصویر ؟

كما ذكرت لك في سؤال سابق، بدايتي كانت بمحض الصدفة وهذا يعني أنه لم يكن لدي أي خلفية في التصوير و أساسيات الطبخ. جل ما أعرفه أني أحب الأكل و أستهویه و أريد أن أنقل شغفي لكل من حولي. من ناحية الطبخ استفدت أولا من خبرات أمي الغالية التي تمتعنا كل یوم بالوصفات الشهية المختلفة. ثم استفدت ثانيا من متابعة برامج الطبخ في قناة food network وقنوات الیوتیوب الأجنبية. بالنسبة للتصویر كان جل اعتمادي في التعلم على فیدیوهات الیوتیوب المتنوعة ثم قمت بشراء عدة كتب متعلقة بتصویر الأكل من موقع آمازون.

ما هي أشهر أطباقك التي عرفك بها متابعینك ؟

فیدیو مشروب الشوكولاته الساخنة مع أقربائي الصغار حظي على أكبر عدد من المشاهدات في القناة. براءة الأطفال وعفويتهم كانت غالبة على الفیدیو و لهذا السبب لاقى قبولا كبيرا، فیدیوهات المشروبات الساخنة والحلويات بشكل عام هي المحببة لدى المشاهدين تلیها أطباق الباستا بأنواعها.

كيف ترين نفسك بعد سنتين من الیوم وهل ستتخصصین في الطبخ ؟

بعد سنتين من الآن أرى كتابي الممیز يباع في أنحاء العالم العربي مع منتجات أخرى مختلفة تعكس شخصيتي و اهتماماتي. وسأترك الباقي كي تروه على أرض الواقع إن شاء الله.

إقرأ أيضا

المصممة فاطمة الشهري لـ هي المصممة السعودية تحتاج لكثير من الدعم

بدر الشايع النيو كلاسيك و المودرن الأكثر طلبا

اسماء تركي عشقت التصميم فابدعت فيه