محاور المشاهير عدنان الكاتب يحاور أيقونة Louis Vuitton الأميرة "أوليمبيا"

باريس: عدنان الكاتب Adnan AlKateb

من عائلة ملكية عريقة حكمت اليونان إلى أن ألغي نظامها الملكي، وتحوّلت إلى جمهورية قبل أكثر من أربعة عقود، تأتي أميرة شابّة جذبت في الآونة الأخيرة اهتمام عالم الموضة الفاخرة بأناقتها الشخصية المميزة، وبمشاريع تعاونها مع علامات مرموقة. إنها الأميرةأوليمبيا” Olympia حفيدة ملك اليونانقسطنطين الثاني، وملكة اليونان وأميرة الدنماركآن ماري، وابنة الأميربافلوسولي عهد اليونان وماري-شانتال ميلررائدة الأعمال، وابنة رجل الأعمال الملياردير الأمريكيروبرت ميلر”.. وبمناسبة إطلاق الحملة الإعلانية لمجموعة حقائب "كابوسين" لهذا الموسم من دار "لويس فويتون" Louis Vuitton، بالتعاون مع الأميرة اليونانية "أوليمبيا"، التي تحمل هذه الحقائب الجديدة، وهي تتنزه في الهواء الطلق، متنقلة بين مباني لندن وحدائقها، وتلخّص الأنوثة الراقية والأناقة الحديثة اللتين تتّصف بهما حقائب "كابوسين"، التقينا بهذه الأميرة التي تجسّد بجمالها وشخصيتها وأناقتها رقيا ملكيا عصريا.

 حقيبة “كابوسين إم إم” Capucines MM من جلد توريون باللون الأسود، ودرجة لون “أريزونا” Arizona، ودرجة لون “كوكي” Coquille واللون الياقوتي. قميص أبيض مع ياقة بارزة، وسروال باللون الفوشيا مع حذاء رياضي باللون الأبيض.

حقيبة "كابوسين إم إم" Capucines MM من جلد توريون باللون الأسود، ودرجة لون "أريزونا" Arizona، ودرجة لون "كوكي" Coquille واللون الياقوتي.
قميص أبيض مع ياقة بارزة، وسروال باللون الفوشيا مع حذاء رياضي باللون الأبيض.

حب العائلة وصداقة الأم: لدى عارضة الأزياء ونجمة المجتمع والعضو في الأسرة اليونانية الملكية "أوليمبيا"، أقارب من عائلات أوروبية مالكة كثيرة، من الدنمارك وإسبانيا إلى المملكة المتحدة. هي الابنة الوحيدة للأمير "بافلوسوزوجته الأميرة "ماري-شانتال" اللذين أنجبا أيضا أربعة أبناء. عن عائلتها، تتحدث الأميرة "أوليمبيا" التي ولدت في نيويورك، وانتقلت مع عائلتها حين كانت في سن السابعة إلى لندن التي نشأت فيها، وأمضت الجزء الأكبر من طفولتها، لتقول إنها أسرة متماسكة وأفرادها قريبون من بعضهم بعضا؛ وتشدد على علاقتها القوية بوالدتها التي تعتبرها صديقتها وتتصل بها بشكل دائم.

أمي صديقتي وقدوتي وحرصت على تعليمنا الأخلاق الحميدة والتصرف الحسن

حقيبة “كابوسين بي بي” Capucines BB مزدانة بسلسلة مجدولة وشعار “لويس فويتون”  Louis Vuitton المميز المطعم بالصَّدف، صُنعت من جلد توريون بدرجة لون “ليلاس” Lilas المتلألئ بألوان متعددة. بلوزة بأكمام طويلة مع سروال مُطابق بلون الفوشيا، وحذاء أسود وفوشيا.

حقيبة "كابوسين بي بي" Capucines BB مزدانة بسلسلة مجدولة وشعار "لويس فويتون" Louis Vuitton المميز المطعم بالصَّدف، صُنعت من جلد توريون بدرجة لون "ليلاس" Lilas المتلألئ بألوان متعددة.
بلوزة بأكمام طويلة مع سروال مُطابق بلون الفوشيا، وحذاء أسود وفوشيا.

والدتها "ماري-شانتال ميلر" وريثة إمبراطورية تجارية ضخمة، وصاحبة علامة أزياء للأطفال تملك أربعة بوتيكات مستقلة، وتبيع ملابسها في متاجر فاخرة حول العالم. ولطالما ألهمت "ماري-شانتال" ابنتها "أوليمبيا" بانتباهها الدقيق إلى تفاصيل كل عمل تنفذه، ونجاحها في الإشراف على عملها، والاهتمام في الوقت نفسه بعائلتها وأولادها الخمسة وبيتها. وتعتبر الأميرة "أوليمبيا" أن أهم ما تعلّمته من والدتها القدوة الرقي والأناقة في طريقة معاملتنا للآخرين وتصرفاتنا، تقول: "حرصت والدتي على تعليمنا الأخلاق الحميدة والتصرف الحسن".

حبي للموضة بدأ حين كنت أشاهد أمي وهي تنسّق إطلالاتها وأحلم بأن أرتدي بنفسي تلك الملابس والإكسسوارات الفاخرة

الأميرة والموضة: أدركت الأميرة "أوليمبيا" منذ سن باكرة أنها تريد شق مسارها المهني في مجال فني إبداعي مثل تصميم الأزياء، إذ إنها ترى العالم فطريا بمقاربة بصرية إبداعية تفكر "خارج الصندوق". ولهذا السبب، اختارت خلال سنين الدراسة في مدرسة سويسرية مواد مثل تاريخ الفن، والمسرح، والتصوير، والتصميم الغرافيكي. لكن قصة حبها لعالم الموضة تحديدا بدأت حين كانت تشاهد أمها وهي تنسّق إطلالاتها، وتحلم بأن ترتدي بنفسها تلك الملابس والإكسسوارات الفاخرة. وفي عمر 11 سنة، عاشت تجربة ما زالت محفورة في ذاكرتها وقلبها حتى اليوم حين حضرت للمرة الأولى عرض "هوت كوتور" برفقة والديها.

حقيبة “كابوسين بي بي” Capucines BB  من جلد توريون بدرجة لون “غاليه” Galet. فستان من التويد مزوّد بسحاب أمامي مع سُترة من التويد بنقشة شعار الدار، وحذاء مدبب التصميم باللونين الأسود والأزرق.

حقيبة "كابوسين بي بي" Capucines BB من جلد توريون بدرجة لون “غاليه” Galet.
فستان من التويد مزوّد بسحاب أمامي مع سُترة من التويد بنقشة شعار الدار، وحذاء مدبب التصميم باللونين الأسود والأزرق.

كان عرضا لمجموعة أزياء راقية من دار "فالنتينو" في روما، وما زالت الأميرة اليونانية تقدّر حتى اليوم "فن الخياطة الراقية، وما تحمله فساتينه الضخمة وإطلالاته المتأنقة من قصص ملهمة وعمل حرفي دقيق”. ولعل عشقها لفن "الهوت كوتور" نما بشكل أكبر في مرحلة المراهقة، حين أمضت فترة تدريب لدى قسم الأزياء الراقية في دار "ديور" في باريس، تحت إشراف المصمم البلجيكي "راف سيمونز" الذي كان المدير الإبداعي وقتها. وتتذكر تلك التجربة قائلة: "كانت فرصة رائعة اطلعت من خلالها على كل مراحل العمل والجهود الكثيفة التي تُبذل في سبيل تقديم مجموعة أزياء راقية".

وحين أتى وقت الدراسة الجامعية، التحقت الأميرة "أوليمبيا" بجامعة نيويورك، وتخرّجت فيها عام 2019، حاملة شهادة في التسويق وإدارة الأعمال في قطاع الموضة. وخلال مكوثها في عاصمة الموضة الأمريكية، حضرت العديد من عروض الأزياء خلال أسبوع الموضة الرسمي، وصارت اليوم من المدعوين الثابتين في عروض عواصم الموضة العالمية الأربع، ومنها عروض "لويس فويتون" في باريس. تفضّل الأميرة الشابة حضور عروض العلامات التي تحب ارتداء تصاميمها، وتبقى الفعاليات المفضلة لديها عروض الأزياء الراقية، أو "هوت كوتور" التي تتحمس في كل موسم لحضورها.

وعن إمكانية إطلاق مشروعها الخاص في قطاع الأزياء، تقول إنه أحد أحلامها المهنية التي تغذّيها من خلال التعاون مع شركات أزياء عريقة، واكتساب المعرفة والخبرة منها.

حقيبة “كابوسين إم إم” Capucines MM مزودة بسلسلة معدنية مزدانة بحلي على شكل نقشة زهور، صُنعت من جلد توريون باللون الأسود، ودرجة لون “غاليه” Galet ودرجة لون “كريم ناكر” Creme Nacre. فستان باللون البني والأسود مُزدان بشعار “لويس فويتون” وجزمة كاحل سوداء.

حقيبة "كابوسين إم إم" Capucines MM مزودة بسلسلة معدنية مزدانة بحلي على شكل نقشة زهور، صُنعت من جلد توريون باللون الأسود، ودرجة لون "غاليه" Galet ودرجة لون "كريم ناكر" Creme Nacre.
فستان باللون البني والأسود مُزدان بشعار "لويس فويتون" وجزمة كاحل سوداء.

مع "لويس فويتون" منذ الطفولة: في حملة "لويس فويتون" الجديدة التي تؤدي فيها "أوليمبيا" دور البطولة، تحمل الأميرة حقائب "كابوسين" التي أعادت الدار الفرنسية تصوّرها، كما في كل موسم. إن حقيبة "كابوسين" التي تحمل اسم الشارع الباريسينوف ديه كابوسينعنوان أول متجر للدار، هي أيقونة معاصرة حقيقية في عالم الإكسسوارات الفاخرة بفضل هندستها النقية وبساطتها الراقية، وهيكليتها العملية التي تجسّد براعة "لويس فويتون" التاريخية. وأكثر ما يلفت الأميرة "أوليمبيا" في عالم "لويس فويتون" هو "هذه البراعة الاستثنائية في صناعة قطع أيقونية تحافظ على جودتها وجمالها عبر السنين".

حقيبة “كابوسين ميني” Capucines Mini مزدانة بسلسلة مجدولة وشعار “لويس فويتون” Louis Vuitton المميز المطعم بالصَّدف، صُنعت من جلد توريون بدرجة لون “فير دو” Vert d’Eau المتلألئ بألوان متعددة. قميص أبيض مع ياقة بارزة، وتنورة باللون الأحمر مع جاكيت بيج واسعة التصميم وحذاء رياضي أبيض.

حقيبة "كابوسين ميني" Capucines Mini مزدانة بسلسلة مجدولة وشعار "لويس فويتون" Louis Vuitton المميز المطعم بالصَّدف، صُنعت من جلد توريون بدرجة لون "فير دو" Vert d’Eau المتلألئ بألوان متعددة.
قميص أبيض مع ياقة بارزة، وتنورة باللون الأحمر مع جاكيت بيج واسعة التصميم وحذاء رياضي أبيض.

وحين سألناها عن أولى ذكرياتها عن دار "لويس فويتون"، أخبرتنا أن جدّتها أعارتها حقيبة صغيرة من "لويس فويتون"، لتكمل بها إطلالتها في عشاء عائلي، وهي في عمر 10 سنوات فقط. وبعد حملها تلك الحقيبة الرائعة التي ما زالت جدّتها تملكها حتى اليوم، بدأ عشقها للحقائب الذي ينعكس على مجموعة حقائبها الخاصة الحالية التي لا تعد ولا تحصى.

أناقة، نضارة، رشاقة: حين يتعلق الأمر بأناقتها الشخصية، تحب الأميرة "أوليمبيا" أن تمزج بين أساليب متنوعة وصيحات مختلفة، جامعة مثلا بين الأنوثة والجرأة. تعطي الإكسسوارات دورا محوريا، وأهمها الحذاء والحقيبة، وتعشق صيحةتكديسالخواتم، أي وضع خواتم كثيرة على أصابع عدة. تنسّق عادة لإطلالتها اليومية النهارية سروال جينز فضفاضا مع قميص تي-شيرت، وفوقه كنزة واسعة. وتترك التألق للمناسبات المسائية المميزة، التي تحب أن ترتدي فيها من وقت إلى آخر قطعا أهدتها إياها جدّتها ووالدتها من خزانتيهما الشخصيتين. وتقول: "إن هذه القطع هي المفضلة لدي والأغلى على قلبي".

أحرص على تنظيف بشرتي بانتظام

حقيبة “كابوسين ميني” Capucines Mini من جلد توريون باللون القرمزي. سترة وسروال مُطابق من الدنيم باللون الأزرق الداكن بنقشة البولكا دوت.

حقيبة "كابوسين ميني" Capucines Mini من جلد توريون باللون القرمزي.
سترة وسروال مُطابق من الدنيم باللون الأزرق الداكن بنقشة البولكا دوت.

العناية بالبشرة أمر مهم جدا بالنسبة إلى الأميرة "أوليمبيا" التي تطلعنا على روتينها الجمالي، وتصف بشرتها بالحساسة. تحرص دائما على البدء بتنظيفها قبل استعمال السيروم، للحصول على تأثير نضر ومتوهج، وتستعين بمرطب غني حين تكون بشرتها جافّة، كما تضع الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج في النهار. نصحتها والدتها بالبحث عن مكون نباتيساحرهو خلاصة النبات المزهر المعروف باسمبندق الساحرة، والفعّال للغاية في التخلص من البثور، وقد عرّفتها أمها أيضا إلى علاج تقشير الجلد الدقيق الذي تحب اللجوء إليه من وقت إلى آخر.

البيلاتس والركض في الهواء الطلق  الرياضتان المفضلتان لدي

سؤالنا الأخير للأميرة "أوليمبيا" كان عن الرشاقة والرياضة، وأجابت بأنها تمارس أنواعا مختلفة من التمارين: "من أنواع الرياضة المفضلة لدي، البيلاتس، والركض في الهواء الطلق".