النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

عبد الفتاح الجريني لـ"هي": سأحتفل بزفافي قريباً على الطريقة المغربية وأستعد لإطلاق ماركة أزياء

النجم المغربي عبد الفتاح الجريني يستعد للاحتفال بزفافه
1 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني يستعد للاحتفال بزفافه
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني في حوار خاص مع مجلة هي
2 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني في حوار خاص مع مجلة هي
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني
3 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني يكشف عن احدث مشاريعه الغنائية
4 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني يكشف عن احدث مشاريعه الغنائية
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني يتحدث عن البومه الجديد
5 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني يتحدث عن البومه الجديد
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني في حوار مع موقع هي
6 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني في حوار مع موقع هي
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني سيقدم دويتو غنائي جديد مع نجم عربي
7 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني سيقدم دويتو غنائي جديد مع نجم عربي
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني
8 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني
9 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني
10 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني
11 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني يتحدث عن دخوله العالم الرقمي Nft
12 / 12
النجم المغربي عبد الفتاح الجريني يتحدث عن دخوله العالم الرقمي Nft

أيام قليلة ويدخل النجم المغربي عبد الفتاح الجريني القفص الذهبي، ويحتفل بزفافه الذي اختار إقامته  ببلده المغرب، متمسكًا بالاحتفال هناك وفقًا للعادات والتقاليد التي تتمتع بها بلده، وقرر الاحتفال وسط عدد كبير من أصدقائه داخل وخارج الوسط الفني، ويسابق حاليًا الزمن من أجل وضع اللمسات النهائية للزفاف.

ويتحدث الجريني في حوار خاص لـ"هي" عن استعداده لهذا الحدث وأبرز ما سيحرص عليه في حفل الزفاف، وأسباب حرصه على إقامة الحفل في المغرب، كما يتحدث عن ألبومه الجديد الذي يستعد له مع شركة "روتانا"، ونجاح أغنيته الأخيرة.

القاهرة - نورهان طلعت

أيام قليلة تفصلك عن الاحتفال بحفل زفافك .. فحدثنا عن تفاصيل الاستعداد لهذا الحدث؟

على قدمًا وساق نجهز حاليًا لحفل الزفاف ببلدي المغرب، ولن يقتصر الزفاف بالمغرب فقط بل سنقيم حفل زفاف ثانِ إما في دبي أو القاهرة فلم نستقر بعد على المكان أو موعده، وأحببت أن يكون الاحتفال الأول في بلدي، خاصة، إنني لم أزر المغرب مُنذ سنوات  وقررت أن يكون دخولي وعودتي لها في حفل الزفاف بإذن الله، وأسابق الزمن في الوقت الحالي حتى يكون معي كل أصدقائي وأحبائي، والاستعداد للزفاف بالنسبة لي ليس هو أهم شيء، بل الأهم أن أكون مع من أحبهم.

عبد الفتاح الجريني

دائمًا يأخذ النجوم وقتًا طويلاً في اختيار شريك الحياة .. فما هي أكثر الصفات الشخصية التي  أعجبتك في زوجة المستقبل ؟

بصراحة شديدة  لم أبحث  على صفات بعينها لكن أهم شيء بالنسبة لي هو أن تكون هذه المواصفات بداخلي أنا أولاً حتى يحدث هذا التوافق، وهو ما وجدته معها، ومن أهم الأمور أيضًا هو تفهمها الكبير لظروف عملي وإنها تتقبل مواعيدي،  والتنقلات وفقًا لظروف العمل بكل ما يحدث بها، وإلى جانب ذلك فهي شخصية لديها حنان كبير ومن البيئة ذاتها التي نشأت بها، وبالتالي لدينا الكثير من الأمور المشتركة في التفكير والتعامل مع الغير، وبيننا توافق طوال الوقت، وهذا فضل كبير من عند الله.

وما هو تصورك وخططتك لحفل الزفاف هل هو صاخب أم بسيط وهل ستتبع العادات المغربية ؟

سأحاول أن يكون الزفاف حفل بسيط فأنا أميل إلى ذلك، وفي الوقت نفسه أرى أن هناك الكثير من أحبائي يرغبون في الحضور، وأرغب بالفعل أن يشاركني الجميع هذه اللحظة الهامة في حياتي، ولا أرغب في أن أنسى أي شخص ممن شاركوني أحزاني وأفراحي، وسنتبع بالتأكيد العادات المغربية حتى يرى الناس التقاليد والعادات المغربية بشكل أكبر، لأنني بالتأكيد سفير لبلدي.

جعلت الجمهور يشاركك اختيار بدلة الزفاف في مداعبة لك معهم.. فمن أين قُمت  بشراءها بعد الأخذ بنصائحهم؟

بالفعل قُمت بذلك؛ فأحب دائمًا مشاركة الجمهور في أمور كثيرة وأحب أن أعرف آرائهم لكن ليس في كل الأمور بكل تأكيد، واستمعت لنصائحهم في أمر بدلة الزفاف، ولم أقوم بشرائها بعد، لكن فور شرائها سأجعلهم أول من يشاهدونها وسأخذ برأيهم حينها.

عبد الفتاح الجريني

 

لنتحدث عن أعمالك الجديدة..قدمت مؤخرًا أغنيتك الأخيرة  "كدابة" فحدثنا عن الأصداء التي حققتها هذه الأغنية ؟

هذه الأغنية هي الأولى في  الألبوم الجديد، وسعيد لإشادة وحب الناس لها، وأحببت الموسيقى وطريقة الغناء الخاصة بها، ومتحمس للأغانِ المُقبلة والتي سيستمع لها الجمهور  قريبًا، وأشكرهم على تفاعلهم وتعليقاتهم على هذه الأغنية.

هل أخذت منك هذه الأغنية وقتًا في التحضير لها وحدثنا عن كواليس تصوير كليب الأغنية؟

بدأنا في التحضير لهذه الأغنية  منذ نهاية 2019، وبدأنا تصويرها في دبي قبل الانتهاء تمامًا من تسجيلها، ثم أستكملنا  تسجيلها وتصويرها في مصر، والتصوير والتسجيل بين مصر ودبي جعل الكواليس الخاصة بها مميزة، وحاولنا المُحافظة على شكل وأجواء الأغنية من بداية التصوير وحتى النهاية من أجل المحافظة على التفاصيل.

وماذا عن ألبومك الجديد مع شركة "روتانا" والذي يمثل عودة قوية لك ..فحدثنا عن تفاصيل تحضيرك لهذا الألبوم وأبرز الشعراء والملحنين الذين ستتعاون معهم؟

نستعد لهذا الألبوم منذ عام 2019 ثم توقفنا قليلاً بسبب كورونا، ثم عدنا مجددًا، وسأتعاون في هذا الألبوم مع الكثير من الأسماء الكبيرة مثل أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وعزيز الشافعي ووليد سعد، وفي التوزيع جلال حمداوي ووسام عبد المنعم وعمرو الشازلي وغيرهم ، وستستمعون لألحاني للمرة الأولى في أول تجربة لي.

عبد الفتاح الجريني

دائمًا ما تحب المُجازفة والتحديات  الجديدة في أعمالك فهل هناك مفاجآة جديدة تنتظر جمهورك في الألبوم الجديد وهل سيلحق بالطرح في هذا الصيف أم سيتأجل قليلاً؟

المفاجآت ستكون في الشكل الغنائي للموسيقى والكلمات الجديدة، فأحاول تقديم تنوع موسيقي وفي الوقت نفسه تصبح  الأغانِ قريبة من الجمهور، وسنحاول طرح أغانِ بالصيف، وأكثر التحديات التي تواجهني هو رغبتي في الذهاب قليلاً للعالمية، فقد خضت أكثر من تجربة هامة بالخارج ونجحت بهم، لذلك أرغب في تحقيق المزيد.

علمنا إنك ستقدم دويتو غنائي جديد مع نجم عربي .. فحدثنا عن هذه الأغنية خاصة وإنك أشتهرت بتقديم دويتوهات ناجحة؟

أنا من عشاق تقديم الدويتوهات الغنائية، ومثلما قدمت دويتوهات ناجحة مع شاروخان وتجربتي الناجحة في بوليود، وأيضًا تعاوني مع تامر حسني والشاب خالد وجميلة البداوي، وبالتالي أنا أحب الدويتوهات وأشعر إنها تحقق نجاحًا على صعيد أكبر، والدليل على ذلك قيام اللاتين بتقديم دويتوهات أكثر من الأغانِ السينجل، لأن ذلك يحقق لهم نجاحا وإنتشارا أكبر، وبالفعل كان هناك نية لعمل دويتو قريبًا مع نجم عربي لكن تأجل الأمر ولم يحدث نصيب، لكن أعد الجمهور بدويتو قوي قريبًا.

 أعلنت مطلع العام الجاري عن دخولك في العالم الرقمي Nft وأصبحت أول مطرب عربي يستثمر في هذا المجال .. فحدثنا عن هذا الحدث؟

أنا من هواة Nft ورأيت حينها إنها تشكل أسلوب وحالة جديدة للفنان خاصة بعد ما حدث خلال العاميين الماضيين من تأثر النجوم بالحفلات وتسجيل الأغانِ، كما إنها تضمن  حقوق الملحنين والشعراء والمُطربين بكل شفافية، وهي ليست خاصة بمجال الموسيقى فقط، لكنها تشمل كافة المجالات.

تحدثت من قبل عن إعجابك بما  يقدمه مطربي الراب ويجز ومروان موسى وغيرهم .. فمتى يمكن أن تقدم دويتو مع أحدًا منهم وما رأيك في الانتقادات الدائمة التي تصيبهم؟

أنا من هواة الراب في الوطن العربي، وعندما تحدثت عن هؤلاء الشباب، كان حديثي في عام 2018، أي قبل شهرتهم، لكنِ انا مُحب لهذا اللون الغنائي وأتابعه بحرص شديد؛ فأحببت ما تم تقديمه حينها وأشدت بهم وتوقعت لهم مُستقبل كبير، وهو ما حدث بالفعل، وكنت أتحدث إنه سيأتِ يوم وأعمل معهم، وأتمنى حاليًا ذلك أن يجمعني عمل جيد معهم بروح الشباب والعصر الحالي، وأنا قًمت بهذا الأمر مُنذ سنوات، عندما قدمت دويتو راب ناجح مع قصي خضر. وبالنسبة لما يتعرضون له من انتقادات؛ ففي رأيي أي شخص يقدم عملاً حتى إذا كان عملا كلاسيكا ستكون هناك انتقادات وآراء مُختلفة، وأنا شخصيًا تعرضت في بدايتي لانتقادات حادة على طريقة الملابس والشعر وأسلوب الغناء، لكن هناك انتقادات تفيدك بأن تصر على النجاح وتعمل بشكل أكبر لإثبات موهبتك.

عبد الفتاح الجريني

ما هي قصة لقب "المشعكك" الذي تداوله دائمًا على صورك بحساباتك الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي؟

بالفعل هناك هاشتاج أكتبه دائمًا يحمل اسم "المشعكك"، وهي كلمة تعني "المنكوش"، وأحتفظ بهذه الكلمة وأكتبها دائمًا لغرض في نفسي، لأنه سيكون أسمًا لماركة خاصة بي، فهذه هي المرة الأولى التي أتحدث فيها عن هذا الأمر، فأنا لدي النية والتخطيط حول تنفيذ مشروع ماركة ملابس، وأكثر من أمر آخر، لذلك سأستخدم هذا الاسم في أكثر من شيء خلال الفترة المُقبلة، وأردت أن يحمل شيئًا مميزا خاصا بي.

ما زال ينشغل جمهورك بقصة شعرك المميزة التي مازلت تتبعها.. فمتى يمكنك التخلي عنه؟

حتى الأن لا يمكن أن أتخلى عن اللوك الخاص بشعري، ولا أرى نفسي بدون هذا اللوك والستايل، ولا يمكنني تخيل ذلك، وأنا شخص مجنون وأحب "الجنان" وجمهوري يحبني بهذه الطريقة، لذلك ستروني بهذه الطريقة لفترة طويلة.

ما هي آخر أغنية استمعت لها وأعجبتك؟

أغنية "للي" للكينج محمد منير، أعجبتني للغاية؛ فأنا من محبيه وعاشقيه، وأي أغنية جديدة يطرحها بالتأكيد يجب أن أستمع لها، وأقول له مبروك، ووحشتنا يا كينج.

عبد الفتاح الجريني

ما هي البلد المُفضل بالنسبة لك للسفر؟

بعيدًا عن المنطقة العربية؛ فسفري للهند كانت من أحب السفريات إلي قلبي، خاصة، وإنني أستمتعت كثيرًا بالجزء الخاص بالموسيقى، وأخذت تجربة وخبرة جيدة في الأستديوهات وتسجيل الأغاني، وأتمنى أن أذهب للكثير من الدول في أسيا خلال الفترة المُقبلة من أجل الأستمتاع وأيضًا من أجل العمل.

 

الصور من حساب عبد الفتاح الجريني بإنستجرام.

×