مصطفي شعبان لـ"هي": عودتي للسينما قريبة ولا أهتم بـ"التريند"

قال الفنان المصري مصطفي شعبان أنه سعيد بردود الفعل تجاه مسلسله الأخير "دايما عامر" ، حيث أصبح تواجد النجم المصري بالدراما الرمضانية أساسيا كل عام  لا سيما بعد أن قدم في شهر رمضان الماضي شخصية "مستر عامر" أوضح في حواره لـ"هي" أنه تحمس للعمل كثيرا بسبب طرحه الاجتماعي ورغبته في تقديم دراما اجتماعية وشخصية مغايرة تماما لما قدمه العام الماضي من خلال مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي شارك بطولته مع الفنان عمرو سعد.

ما رأيك بردود الأفعال تجاه مسلسل"دايما عامر" بعد عرضه في موسم دراما رمضان الماضي؟

ردود الأفعال الايجابية أسعدتني بشكل كبير وخلال عرض الحلقات طوال الشهر الكريم كانت تزيد أكثر وأكثر بكل الأشكال وتابعت ذلك بشكل شخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث وجدت تفاعلا ونجاحا جماهيريا كبيرا.

ما الذي حمسك بشكل كبير للقيام بدور "مستر عامر"؟

أكثر ما حمسني هو عرض نوع جديد من المشاكل على الدراما العربية نوع مختلف بعيدا عن ما اعتدنا عليه تلك المشاكل الاجتماعية التي تلتف حولها الأسرة وهي التي جعلت عددا كبيرا من الناس ترتبط بالدراما المصرية بشكل خاص في شهر رمضان تحديدا وحاليا لمسنا ارتباط شبيه من خلال مسلسل "دايما عامر".

هل تخوفت من طرح تلك الفكرة بشكل فني وابتعادها قليلا عن نوعية أعمالك السابقة؟

بالفعل كانت مغامرة لأن فكرة العمل ليست ضمن الأفكار التي تندرج تحت بند النجاح والمتابعة والأعمال التجارية التي تحقق المشاهدات سريعا وحقيقة تخوفنا قليلا لأن هذا العالم ليس تجاريا واعتبر أن ما قدمناه جرأة من المنتج وجميع صناع العمل على الرغم من تقديم عمل يعيش على مدار سنوات لأن ما يطرحه مشكلة حياتية تدور حولنا جميعا.

مصطفي شعبان
  • هل تعمدت مشاركة عدد كبير من الشباب والوجوه الجديدة بالمسلسل كنوع من الدعم والتشجيع؟

بعيدا عن مسالة الدعم والتشجيع الواجبة علينا جميعا فهم بالفعل موهوبين فنيا وأرى أنهم جميعهم شباب جديرين بكل الدعم وتقديمهم من خلال هذا المسلسل رائع والعمل معهم كان ممتع ولديهم طاقة فنية كبيرة ظهرت على الشاشة وأشاد بها الناس وجميعهم قدموا دورهم بحب وتفان.

 وماذا عن تعاملك مع المخرج مجدي الهواري؟

بيننا توافق كبير وتجمعنا صداقة ومعرفة منذ بدايتي وأحب سماع رأيه كثيرا في أعمالي لأنه مخرج ومنتج واعي وذو رأي صائب.

لماذا اخترت العودة للدراما الرمضانية بعمل اجتماعي بعد نجاحك في التوليفة الشعبية لمسلسل" ملوك الجدعنة"؟

اتجاهي للدراما الاجتماعية الكوميدية كان رغبة مني في الخروج سريعا من هذا اللون حتى لا أظل بداخله كثيرا وأشعر أن مسلسل "دايما عامر" حقق لي ما تمنيت وقدمت عملا اجتماعيا اجتمعت عليه الأسرة كافة ولمست ذلك من جميع من تابعوا العمل حتى من تابع أصدائه أيضا.

 

هل صحيح ما قيل عن أن قصة العمل مقتبسة من مسلسل أجنبي؟

غير صحيح فهذا العمل الذي أشاروا إليه ليس له علاقة بعملنا وليس معنى تشابه المحتوى بين العملين أن يكون مقتبس والتناول من زوايا مختلفة هو الفيصل فالدراما بإمكانها تقديم أكتر من عمل يناقش موضوع واحد ولكن من جوانب مختلفة وهذا يعتبر ثراء فني كبير ومن يردد هذا الكلام لم يتابع من الأساس حتى يعرف إن كان ما يقوله صحيحا أم لا.

لماذا تهتم بالدراما التليفزيونية أكثر من اهتمامك بالسينما؟

منذ فترة كبيرة لم نرى سينما بالمعني المتعارف عليها ولكن في الوقت نفسه أتمنى العودة لها قريبا فالسينما عالم كبير محبب لقلبي كثيرا وهي تاريخ لكل فنان.

ما هي أخر مستجدات فيلم "اللي سرق حاجة يرجعها"؟

نعمل على إتمام الفيلم قريبا وتشاركني فيه فنانة غير مصرية وأتمنى أن ينال رضا الجمهور لأنه يشكل عودة قوية للسينما.

أكثر ما تعلمته من كبار الفنانين الذين تعاملت معهم مثل نور الشريف ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز؟

في البداية أؤكد أنني محظوظ أنني عاصرت هؤلاء العمالقة وقد تعلمت منهم القرب من الناس وأن أقدم كل أشكال وأنماط الفن ولا اعتمد توليفة نجاح معتادة في أعمالي وأن أقدم التجاري والفني وأعمال المهرجانات وأن أنجح وأفشل وأحاول مرارا وتكرارا لكي أقدم كل ما لدي من مواهب.

مصطفي شعبان

ما رأيك بالعمل الدرامي عبر المنصات ولماذا تأخرت في تقديم عملا بها؟

أرحب بذلك بشكل كبير إذا وجدت القصة المناسبة ونحن مازلنا حديثي العهد بها لذلك لم نتأخر كثيرا في الدخول لهذا العالم ومثل ما قلت لك أرحب به كثيرا.

هناك دور تتمنى تقديمه في عمل فني مستقبلا؟

لدي الكثير من الشخصيات التي أتمنى طرحها في عمل فني منها أعمال سيرة ذاتية وأعمال أخرى ولكنني أفضل أن لا أفصح عنها بالوقت الحالي.

هل تهتم كثيرا بظاهرة الترند والتصدر على السوشيال ميديا؟

أحب النجاح والحديث عن نفسي بأعمالي ولا تعنيني الترندات مطلقا ولكنني في الوقت نفسه أحب متابعة إلي أين وصل العمل الفني الذي يعرض لي وهل وصلت قصته للناس بالفعل ومدى الإشادة به.

 

الصور من الحساب الرسمي للفنان مصطفى شعبان على أنستجرام