النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

سلمى أبو ضيف لـ"هي": "راجعين يا هوى" أضاف الكثير لمسيرتي وكنت أحزن بعد انتهاء مشاهدي مع خالد النبوي

سلمى ابو ضيف
1 / 10
سلمى ابو ضيف
سلمى ابو ضيف
2 / 10
سلمى ابو ضيف
سلمى ابو ضيف
3 / 10
سلمى ابو ضيف
سلمى ابو ضيف
4 / 10
سلمى ابو ضيف
سلمى ابو ضيف
5 / 10
سلمى ابو ضيف
سلمى ابو ضيف
6 / 10
سلمى ابو ضيف
سلمى ابو ضيف
7 / 10
سلمى ابو ضيف
سلمى ابو ضيف
8 / 10
سلمى ابو ضيف
سلمى ابو ضيف
9 / 10
سلمى ابو ضيف
سلمى ابو ضيف وخالد النبوي
10 / 10
سلمى ابو ضيف وخالد النبوي

شاركت النجمة الشابة سلمى أبو ضيف في رمضان 2022 بعمل للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، وهو مسلسل "راجعين يا هوى"، والذي حقق أصداء قوية نظرًا لارتباط العمل باسم الكاتب الكبير وأشاد الجمهور بأداء أبطاله وظهورهم بشكل مغاير تمامًا وبعيدًا عن الصورة النمطية التي ظهر مظمهم بها في أعمالهم السابقة، ونجحت سلمى في أداءها لشخصية "ولاء" التي مثلت جيل من الفتايات واجه ظروفها وحياتها في العمل.

وفي حوار خاص لـ"هي" تحدثت سلمى أبو ضيف عن تفاصيل هذه الشخصية، وردود الفعل التي تلقتها، وتعاونها مع النجم الكبير خالد النبوي، وسبب حزنها لانتهاء تصوير هذا العمل، كما تتحدث عن تصدرها كوجه دعائي وإعلاني لأكبر الماركات العالمية مؤخرًا.

شاركتِ في رمضان 2022 في مسلسل "راجعين يا هوى" عن قصة الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة..فصفِ لي إحساسك بالعمل لأول مرة من كتابة هذا الكاتب الكبير؟

بالتأكيد شعرت بسعادة كبيرة فور علمي أنه تم ترشيحي للمشاركة في عمل من كتابة الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، فهذا يضيف لمسيرتي الفنية بكل تأكيد أن أشارك في عمل يحمل توقيعه، وإن كان رحل عن عالمنا لكن أعماله وكتاباته ظلت باقية لنققدمها ويستمتع بها الجمهور، وهذا شرف كبير لي أن يظل في مشواري عمل لهذا الكاتب العظيم، وسعدت بهذا الأمر فور ترشيحي من الفنان الكبير خالدالنبوي ومُخرج العمل محمد سلامة، وهذا العمل وشخصية "ولاء" التي قُمت بتقديمها ستظل من الشخصيات القريبة إلي قلبي.

شخصية "ولاء" من الشخصيات الصعبة في مسلسل "راجعين يا هوى" والتي تحمل الكثير من التفاصيل..فكيف قُمت بالاستعداد لها؟

الشخصيات تم رسمها والتخطيط لها بشكل رائع وسيناريو العمل ساعدني بشكل كبير لفهم الشخصية، وأيضًا ساعدني المُخرج محمد سلامة في البداية في فهمها وفهم علاقتها بالعائلة ثم بدأت أعمل على رسمه وتخطيطه لـ"ولاء" وفور بدأ التصوير أندمجت معها ومع كل التفاصيل الخاصة بها، لدرجة إنني حزنت للغاية مع انتهاء التصوير بسبب تركي لها، وأيضًا حزنت بسبب عدم رؤية فريق هذا العمل الرائع الذي تعودت على رؤيتهم بشكل يومي، وسأفتقد كثيرًا كواليس هذا العمل.

"ولاء" شخصية قوية ومتمردة وكانت تمثل جيل من الفتايات الاتي عشن ظروفها..فحدثينا عن وجهة نظرك عنها بعد انتهاء عرض العمل؟

"ولاء" كانت تمثل الأمر ونقيضه وكانت بالفعل شخصية قوية ومتمردة، وهي مرت بظروف صعبة للغاية بوفاة والدها وكانت تبدو ضعيفة و تهرب من مواجهة مشاكلها والأزمات التي وضعت بها؛ لكنها في الوقت نفسه، شخصية قوية، لكن ظهرت هذه القوة والتمرد بشكل أقوى بعد ظهور عمها "بيبو" خالد النبوي في حياتها، وكذلك بعد ظهور "طارق" نور النبوي، والذي أثر في حياتها بشكل كبير، وساعد على خروج مشاعرها، وأصبحت شخصية أقوى، خاصة، بعدما نجحت في التمرد على الظروف التي وضعت بها.

وصف البعض الشخصية بإنها كانت جريئة في تصرفاتها وأفكارها كانت غير متوقعة  بعض الشئ..فحدثينا عن هذا الأمر؟

بالفعل شخصية "ولاء" كانت جريئة ومتهورة، وتمثلت بالفعل جرأتها في بعض تصرفاتها في الجزء الخاص بتطفيش أي رجل يتقدم لخطبتها، فكانت تقوم بطرق مبتكرة من أجل الفرار من الزواج، وكل الأفكار الجريئة التي أتبعتها في ذلك وتفاجئ بها الجمهور تم كتابتها في سيناريو العمل، ولم تكن وليدة اللحظة كما أعتقد البعض، بل تم كتابتها للشخصية، وكانت تقوم بذلك دون أن تلتفت أو تنظر للعواقب التي ستحدث بسبب ذلك.

وقعت "ولاء" في الكثير من الأزمات بسبب أسرتها وعائلتها وتحدث البعض إنها تمثل جيل من الفتيات..فكيف استقبلتِ ردود الفعل حول هذا الأمر وهل تحدث معكِ البعض إنهم مروا بنفس ظروفها؟

 بالفعل هناك مشاهد تضمنت أحداث مؤثرة مرت بها "ولاء"عندما عرضت للجمهور، تواصلت معي عدد كبير من الفتايات واستقبلت الكثير من الرسائل من تعرض  بعضهن لظروف مشابهة إلي حد كبير، وتحدثن معي أن علاقتهن بأمهاتهن ليست جيدة وأن لديهن مشاكل معهن بسبب عدم استيعابهن أو فهمهن بشكل جيد، مما يخلق فجوة كبيرة بين الأهل والأبناء، وأرى دائمًا أن هذه الأزمة السبب في بعضها من  الأهل بسبب الرغبة في التحكم أو فرض أمور لا تناسب الأبناء، وتحدث الكثيرين معي عن تأثرهم بالمشاهد بين "ولاء" ووالدتها وعن تشابه الخلافات معهن بالتفاصيل ذاتها.

مثلت العلاقة بين "ولاء" وعمها "بيبو" خالد النبوي تأثيرًا كبيرًا في الأحداث خلال عرض العمل فحدثينا عن التعاون مع الفنان خالد النبوي وكواليس العمل معه؟

لا يمكن وصف حجم سعادتي بالتمثيل أمام فنان كبير بحجم خالد النبوي، فمن شدة سعادتي كنت أشعر بالحزن فور انتهاء مشاهدي معه، فاستفدت كثيرًا من التمثيل أمامه وكانت هذه المشاهد متعة بالنسبة لي، ومثلت العلاقة بينها وبينه حالة قوية ومؤثرة دراميًا وأثرت أيضًا في الجمهور الذي أحب علاقتهما، فظهوره في حياتها عقب وفاة والدها مثل حالة من الحب والحياة وأعطى طعمًا مميزًا لها، ومن شدة تأثر وحب الجمهور لعلاقته بي، كانت تصلني رسائل برغبتهم في وجود عم مثل "بيبو" في حياتهم.

وماذا عن علاقة "ولاء" بـ"طارق" نور النبوي..حدثينا أيضًا عن هذه العلاقة ؟

هذه هي المرة الأولى التي أتعاون فيها مع نور النبوي، وأحببت مشاهدنا سويًا للغاية، ورأى البعض أن مشاهد التمثيل التي جمعتنا كانت مؤثرة وجيدة، وظهرنا سويًا وكأننا تعاونا من قبل في أعمال كثيرة لكن الحقيقة أن هناك حالة من التفاهم القوية التي جمعتنا، والتي جعلت التعامل والتعاون لأول مرة يظهر بهذه الصورة الجيدة، وأحب الجمهور رؤيتنا سويًا وأحبوا علاقة الحب التي تجمع بين "طارق" و"ولاء".

بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل..ما هو المشهد الذي لن تنسيه من "راجعين يا هوى"؟

هناك الكثير من المشاهد التي كانت مؤثرة التي لا يمكن أن أنساها، ولن أنسى نجاح "طارق" و"ولاء" وعلاقتهما التي أحبها الجمهور، وتفاصيل حياتهما ومشاكلهم، ولن أنسى نجاح هذا العمل وما حققه على وجه التحديد وإنه خرج في النهاية عمل متكامل ناجح بشكل كبير واستمتعنا بكل لحظة خلال التصوير.

ظهرتِ كضيفة شرف في مسلسل Suits" بالعربي" فحدثينا عن هذه المشاركة؟

أحببت فكرة مشاركتي كضيفة شرف خاصة أن الأدوار رغم مساحتها لكنها كانت مؤثرة وأحببت تقديمها والمشاركة في هذه الأعمال الكبيرة، وأحببت شخصية الهاكر" تاليا" في "سوتس بالعربي"، وكانت مؤثرة في الحلقة التي ظهرت بها.

وماذا عن مسلسلك الجديد "منعطف خطر" مع باسل خياط وريهام عبد الغفور؟

أنتظر عرض هذا العمل عبر منصة "شاهد" خلال الفترة المُقبلة، وهو عمل ينتمي لنوعية أعمال الإثارة والتشويق وعنصر الجريمة ويتكون من 15حلقة، وسعدت بالتعاون مع عدد كبير من النجوم، وأتمنى أن يحالف العمل التوفيق والنجاح.

أصبحتِ مؤخرًا الوجه الدعائي والإعلاني لكبرى الشركات سواء في مجال مستحضرات التجميل أو الملابس العالمية..فحدثينا عن هذه الخطوات الهامة في مسيرتك؟

بالتأكيد، سعدت للغاية بهذه الخطوات، فأن أكون وجه دعائي لكبرى الشركات سواء في مجال مستحضرات التجميل أو الملابس العالمية هذا أمر يسعدني ويضيف لي ولمسيرتي.

الصور من الحساب الرسمي لسلمى أبو ضيف بإنستجرام
 

×