النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ماجد الجسمي لـ"هي": أشارك في أول عمل درامي خارج الإمارات وهذه تفاصيل تجربتي مع الفنانة هدى حسين

ماجد الجسمي يشارك في أكثر من عمل في رمضان 2022
1 / 7
ماجد الجسمي يشارك في أكثر من عمل في رمضان 2022
ماجد الجسمي في كواليس مسلسل "عائلة عبدالحميد حافظ"
2 / 7
ماجد الجسمي في كواليس مسلسل "عائلة عبدالحميد حافظ"
ماجد الجسمي بطل مسلسل "ست الحسن" مع الفنانة هدى حسين
3 / 7
ماجد الجسمي بطل مسلسل "ست الحسن" مع الفنانة هدى حسين
ماجد الجسمي مع الفنانة حياة الفهد
4 / 7
ماجد الجسمي مع الفنانة حياة الفهد
الفنان ماجد الجسمي
5 / 7
الفنان ماجد الجسمي
ماجد الجسمي والفنان عبدالمحسن النمر
6 / 7
ماجد الجسمي والفنان عبدالمحسن النمر
الفنانة هدى حسين والمنتج الكبير  جمال سنان
7 / 7
الفنانة هدى حسين والمنتج الكبير جمال سنان

ماجد الجسمي الفنان الإماراتي سجل حضورا قويا في السنوات الماضية من خلال أكثر من عمل درامي مع كبار النجوم في الإمارات والخليج العربي، ورغم تعدد مواهبه وتقديمه لأول فيلم قصير من إخراجه في العام الماضي والذي شارك به في أكثر من مهرجان، لكنه يفضل التمثيل ويجد فيه تجربته الخاصة لذلك بدأ في خوض تجربة درامية تعد هي الأولى له خارج الإمارات وكان لـ"هي" هذا الحوار معه والذي كشف فيه عن تفاصيل أحدث أعماله وكذلك كواليس فيلمه القصير "ستارة".

تخوض تجربة جديدة مع الدراما الكويتية في مسلسل "عائلة عبدالحميد حافظ" فكيف تراها؟

تجربتي في مسلسل "عائلة عبدالحميد حافظ" جديدة لكونها أول مشاركة لي في عمل درامي خارج دولة الإمارات، كما أن العمل يعد تجربة درامية مهمة في رمضان 2022 حيث يشارك فيه كوكبة من النجوم منهم الفنانة والمخرجة هيا عبدالسلام وفؤاد علي، كما أن الوالد أحمد الجسمي موجود كذلك في المسلسل بالإضافة لمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم.

وفخور بالمشاركة في مسلسل "عائلة عبدالحميد حافظ" لكونه عمل مختلف وأتمنى أن يتم تنفيذه بالشكل الذي ينال إعجاب الجمهور كما أنني أتوقع أن يظهر بتميز وإختلاف كعادة فريق عمل هيا عبدالسلام، والمسلسل  من تأليف الكاتبة مريم نصير وإخراج سعود بوعبيد وأتمنى أن يجمعنى بهم تجارب أخرى.

كواليس مسلسل "عبدالحميد حافظ"
كواليس مسلسل "عبدالحميد حافظ"

ما هي أبرز ملامح الدور الذي تقدمه في مسلسل "عائلة عبدالحميد حافظ"؟

في مسلسل "عائلة عبدالحميد حافظ" أقدم دور بالنسبة لي جديد حيث أجسد شخصية "مشاري" الذي له سوابق مع أحد شخصيات المسلسل والتي يجسدها الفنان محمد الدوسري، وشخصية "مشاري" هي مؤذية وتثير دوما التساؤلات حول الأسباب التي جعلتها تصبح كذلك، بالنسبة لي هذه النوعية من الأدوار لأول مرة أقدمها على الشاشة رغم أن البعض يفضل ظهوري في نوعية معينة من الأدوار التي تمثل الخير، لكن أريد أن أخوض من خلال دوري في "عائلة عبدالحميد حافظ" هذا التحدي بين وبيني نفسي وأتمنى أن يظهر بشكل يثير إعجاب الجمهور عند مشاهدته.

الفنان ماجد أحمد الجسمي
الفنان ماجد أحمد الجسمي

ما سر تفضيلك للأعمال الكوميدية؟

تحدثت في السابق فعلا على كوني أميل للأعمال الكوميدية لكن اعتقد أنني كنت أقصد الأعمال المسرحية الكوميدية الجماهيرية فهذه النوعية التي أفضلها من المسرحيات، حيث أن الضغوط لا تسيطر عليها بل الأجواء دائما مبهجة منذ اللحظة الأولى للبروفات حتى مرحلة التنقل بين المدن وتنفيذ العروض فهذا الأمر اعتبره متعة حقيقة لأي فنان لا يساويها أي متعة في عمل ثاني، لكن ليس هذا تفضيل فأنا اسعى دائما أن أكون مختلف بدليل الدور الذي سوف أقدمه في مسلسل "عائلة عبدالحميد حافظ".

كيف ترى تجربتك في مسلسل "ست الحسن" مع الفنانة هدى حسين؟ وهل هناك أعمال أخرى في رمضان 2022؟

هناك مسلسل إماراتي كوميدي شاركت في أكثر من حلقة فيه، وسوف يعرض في رمضان 2022 اسمه "الفنر" للفنان جمال سالم، أما عن تجربتي في مسلسل "ست الحسن" فهو عمل مهم مكون من 8 حلقات ينتمي للجريمة والغموض من بطولة الفنانة هدى حسين، هذا العمل يعتبر من التجارب المهمة بالنسبة لي، وذلك بعد مسلسل "أم هارون" الذي اعتقد أنه من أهم التجارب في حياتي، لكن "ست الحسن" سوف يكون له مكانة، وتحديدا بعد دخولنا التجارب الدرامية القصيرة المناسبة للمنصات الرقمية، العمل لا أقول مختلف بل أنه سوف يترك أثر في الإطار الخليجي والإماراتي، وسوف يشاهد الجمهور تجربة مميزة.

مسلسل "ست الحسن" لا ارغب في التحدث عن تفاصيله لكنه سوف يعرض قريبا على المنصات الرقمية بعيد عن رمضان 2022، ويشارك فيه أحمد الجسمي، وعبدالمحسن النمر، وهند البلوشي، سعيد سالم، مرعي الحليان، حبيب غلوم.

وماذا عن موعد عرض فيلمك القصير "ستارة"؟

هذا الفيلم سعينا من خلاله لتقديم تجربة مختلفة، فهو صامت ويشارك فيه 3 أبطال فقط، وتم تنفيذه بعد قراري أنا وصديقي خليفة البحري في خوض هذه الخطوة، والفيلم بدأنا في إرساله لأكثر من مهرجان لعرضه، ففي شهر ديسمبر الماضي شارك في 3 مهرجانات، وسوف يشارك في أكثر من مهرجان خلال الشهور القادمة، وإن شاء الله على نهاية العام الجاري سوف نقوم بعرضه في المهرجانات المحلية في الإمارات أو الخليج، وسوف يعرض أيضا على قناة جرناس.

التمثيل و الإخراج أيهما أقرب للفنان ماجد الجسمي؟

التمثيل هو الأقرب بالنسبة لي فالإخراج جاء بحكم وجودي خلف الكواليس مع المخرجين بالإضافة لمتابعتي للتطور الكبير في عالم السينما والدراما، فتجربة الإخراج بدأت بسبب توفر كافة الوسائل لتنفيذ تجربتي الأولى والتي كان ردود الفعل عليه جيدا، لذلك أرى نفسي في المستقبل في عالم التمثيل وليس الإخراج.

الفنان ماجد أحمد الجسمي والفنانة حياة الفهد
الفنان ماجد أحمد الجسمي والفنانة حياة الفهد

هل تأخرت في خوض تجارب مسرحية جديدة خلال هذه الفترة؟

الأعمال المسرحية توقفت في الإمارات لفترة بسبب أزمة فيروس كورونا، لكن قبل الأزمة كنا نقدم مجموعة من الأعمال المسرحية وكان آخرها في عام 2019، ونتمنى أن نعود ونقدم مسرحيات جديدة في الفترة القادمة إن شاء الله.

الصور مأخوذة من حساب الفنان ماجد أحمد الجسمي وهدى حسين على "انستجرام".

×