النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

سعد رمضان لـ"هي":أتمنى التمثيل مع درة وياسمين عبد العزيز وأفكر بالهجرة خارج لبنان

النجم سعد رمضان يكشف عن طموحاته في الفترة القادمة
1 / 6
النجم سعد رمضان يكشف عن طموحاته في الفترة القادمة
سعد رمضان يتحدث عن نجاح أغنية "حبيت"
2 / 6
سعد رمضان يتحدث عن نجاح أغنية "حبيت"
سعد رمضان يتمنى التمثيل مع درة وياسمين عبدالعزيز
3 / 6
سعد رمضان يتمنى التمثيل مع درة وياسمين عبدالعزيز
سعد رمضان يطرح أغنية "مو عيبك"
4 / 6
سعد رمضان يطرح أغنية "مو عيبك"
سعد رمضان شارك في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة
5 / 6
سعد رمضان شارك في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة
الفنان سعد رمضان
6 / 6
الفنان سعد رمضان

طرح المطرب اللبناني سعد رمضان مؤخرا أغنية "مو عيبك" والتي تعد أولى أعماله الغنائية باللهجة الخليجية والتي اعتبرها رمضان تحديا كبيرا وصرح سعد في حواره لـ"هي" أنه سعيد بشكل كبير بردود الفعل حول الأغنية.وأشار سعد انه تربى على أغاني الطرب الأصيل لأم كلثوم وعبد الحليم حافظ وتحدث رمضان عن غنائه في مهرجان الموسيقى العربية للعام الخامس وكيف كان لقاءه بجمهور الموسيقى العربية في مدينة الإسكندرية الساحلية لأول مرة..وأوضح الفنان اللبناني أن اقتحامه لمجال التمثيل لابد وأن يكون مع مخرج متمكن وسيناريو متقن..وأضاف سعد رمضان خلال الحوار أنه لا يمكن أن يقدم أغاني المهرجانات مطلقا لأن هذا اللون لا يليق به مشيرا إلى أنه يحب الأغاني الشعبية أكثر بل ذكر انه يود تقديم ديو غنائي مع الفنان أحمد عدوية.

في البداية حدثنا عن تقديمك أغنية "مو عيبك" باللهجة الخليجية لأول مرة؟

فكرت في هذا الأمر كثيرا فهذا اللون له جمهور كبير وأنا أحب التنوع في أعمالي وحان وقت تقديمي لهذا العمل والذي اعتبره تحديا كبيرا ولأنني أحب التحديات قدمته وأرى أنه نال إعجاب الناس وهو من كلمات محمد القاسمي والحان إبراهيم الغانم وتوزيع وليد سلطان وإنتاج Mawla production وتم طرحه على قناتي الخاصة باليوتيوب.

وما رأيك أيضا بنجاح أغنيتك "حبيت" وتفاعل الجمهور معها؟

حبي الشديد لهذه الأغنية واقتناعي بها هو سر نجاحها فهي من أقرب الأغاني  لقلبي فالعمل الصادق من القلب يوصل للناس سريعا وأنا شخصي رومانسي وعقلاني وقراراتي مدروسة واخترت هذا العمل بتأني.

سعد رمضان
سعد رمضان

حدثنا عن مشاركتك للسنة الخامسة في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة وماذا يعني لك هذا التواجد؟

هذه المرة المشاركة كانت مختلفة لأنني قدمت حفلي في مدينة الإسكندرية لأول مرة بعد 4 مشاركات في مهرجان الموسيقي بالقاهرة ورغم تخوفي إلا أنني سعدت كثيرا بالتواجد بين جمهور الإسكندرية. والمشاركة في مهرجان الموسيقى تعني لي الكثير فمهما كان حجم الفنان وقدره إلا أن الوقوف على مسرح دار الأوبرا المصرية يظل حلم يراود الجميع ومهرجان الموسيقي العربية أعتبره "امتحان" كل عام فالمسرح كبير وهناك جمهور ممنوع الخطأ معه لأنهم "سميعة" من طراز خاص.

كيف وجدت ردود الفعل من قبل الجمهور على حفلك بالإسكندرية..ولماذا تخوفت؟

 وجدت تفاعلا غير عادي من الجمهور والحفلة كانت رائعة والتخوف جاء نتيجة اعتيادي على جمهور دار الأوبرا بالقاهرة ولكن حلاوة الاستقبال زالت أي خوف والحفلة كانت جميلة جدا فمهما أحكي في وصفها فهو قليل وقد وجدت أن هناك كيمياء غريبة بيني وبين الجمهور رغم أنها أول مره فلم يكن الأمر تقليديا بل كان هناك تجاوبا كبيرا بيننا فقد غنينا سويا وتحدثنا وطالبوني بأغاني خلال الحفل كل هذا جعلني في حالة من السعادة الغامرة.

ذكرت أن الوقوف بمسرح دار الأوبرا هو امتحان للفنان..فهل نجحت فيه؟

 الحمد لله نجحت في هذا الامتحان ولى الشرف لأنني الوحيد من فناني جيلي بلبنان تحديدا من وقف على هذا المسرح الذي يعد حلم وشرف كبير لأي فنان أن يقف على خشبته.

سعد رمضان
سعد رمضان

هل لك قدوة فنية طربيه خاصة من زمن الفن الجميل تحديدا؟

أحب أم كلثوم وعبد الحليم حافظ لأنني تربيت على مدرستيهما الفنية ووجدت أن مدرسة عبد الحليم حافظ تشبهني كثيرا وأنا عندما استمع له استمتع كثيرا وأتذكر عندما دخلت عالم الفن لأول مرة كنت أحفظ أغانيه بشكل كبير حتى أنني بأول كاستنج غنيت "أي دمعه حزن لا" وثاني كاستنج غنيت "أنا لك علي طول" وهذا سر حبي واستيعابي جيدا للهجة المصرية.

أنت من عائلة فنية فما الدرس الذي تعلمته منها؟

العائلة كان لها دور كبير في تنشئتي وتوجيهي وخاصة والدتي فهي من اكتشفت الموهبة وتعلمت منها الطرب بسبب حبها لأم كلثوم وتحديدا الأغاني الطربية الثقيلة.

خلال مشوارك الفني هل واجهتك تحديات وإخفاقات..وما أهم ما اكتسبته من الفن؟

خلال مسيرة أكثر من 14 عاما بالفن أقدر أن أقول أنني لم أصل من فراغ بل واجهت نجاح وفشل وهذا جيد ويكفيني حب الناس وشهرتي التي وصلت بي لأبعد الحدود والثقة بالنفس والتعامل الجيد مع الناس وأيضا حالتي المادية.

بعد نجاحات فنية بعالم الغناء هل فكرت في اقتحام مجال التمثيل؟

وصلتني عروضا فنية عديدة بلبنان ولكنني لم أشعر بها ولم أقتنع بنجاحها وجميع ما عرض على فشل بالفعل بعد إنتاجه ولن أخوض تلك التجربة إلا بعد دراسة كافية لمشواري فأول خطوة بأي مجال هي أهم خطوة سواء أغنية أو مسلسل فلابد أن تكون مع مخرج قوي وسيناريو متقن وفريق العمل والإنتاج فمهما كان للفنان اسم كبير لكنه لن ينجح بمفرده.

سعد رمضان
سعد رمضان

هل هناك فنانة بعينها تود تقديم ديو فني معها في حال قدمت عملا تمثيليا؟

أحب الفنانة التونسية درة وكذلك النجمة ياسمين عبد العزيز والنجمة دنيا سمير غانم وأرى أن هناك الكثير من الفنانات على الساحة أتشرف بالعمل معهن، فمصر ولادة بالفن بشكل عجيب ومواهبها كثيرة ومساندتها كبيرة.

ما هو جديدك القادم بعد أغنية "مو عيبك"؟

لدي أغنية مغربية سجلتها مؤخرا لمسلسل مغربي سوف يتم عرضه على إحدى الفضائيات.

هل فكرت يوما باقتحام عالم أغاني المهرجانات والأغاني الشعبية؟

لا أشعر أن أغاني المهرجانات تليق بس مطلقا لكن الشعبي أمر أخر فأنا أحب الأغاني الشعبية لأنها تعبر عن حالات كثيرة وحقيقية بالشارع وأحب كثيرا الفنان المصري أحمد عدويه ويسعدني أن أقدم معه ديو غنائي وأحب أيضا المطربة المصرية بوسي وأغنيتها " اه يا دنيا".

كيف حدث انفصال بينك وبين حبيبتك..وما هي مواصفات فتاة أحلامك المستقبلية؟

الانفصال حدث بسبب اختلاف الديانة بالرغم أنني لم يكن لدي مانعا لاستكمال ارتباطي بها ولكن السبب والاعتراض جاء من قبل أهلها.أما عن مواصفات زوجتي المستقبلية أتمنى أن تكون جميلة ومن عائلة ومثقفة وناجحة فأنا لست ضد الزوجة التي لها كيان وعمل خاص وأفضل أن تكون من خارج الوسط الفني.

هل فكرت يوما في الهجرة خارج لبنان؟

لم أفكر مطلقا أن أترك وطني ولكنني مؤخرا صرت أفكر في ذلك وإذا سألت أغلب المتواجدين بلبنان سيقولون (بدنا نفل) وهذا ليس لأننا عديمي الانتماء ولكن بسبب الظروف على أرض الواقع، فمن منا يتمنى أن بترك عائلته ووطنه وبيته وذكرياته.        

مصدر الصور: انستغرام الفنان سعد رمضان

×