النسخة الإلكترونية

محاور المشاهير عدنان الكاتب يحاور النجمة العالمية سيلينا غوميز

سنكون أجمل عندما نحب تفردنا Selena Gomez
سنكون أجمل عندما نحب تفردنا Selena Gomez

حوار: "عدنان الكاتب" Adnan AlKateb

في هذا الحوار الخاص بمجلة "هي" تعترف النجمة المتألقة "سيلينا غوميز"  Selena Gomez  بأنها تجاوزت بشكل نهائي وبنجاح مشكلتها الشخصية ومعاناتها في مجال الصحة النفسية وتغلبت على مشكلة قلة الثقة بالنفس التي سبق وتحدثت عنها بشكل علني وملهم، ووجهت نصيحة للشابات اللواتي يكافحن ويحاولن التغلب على قلة الثقة بالنفس بقولها "أود أن أقول لكل شابة مهما كانت معاناتها أنك أنها ليست وحيدة، وتذكري أنه مهما كانت إمكانياتك يمكنك أن تكوني فريدة ومتميزة، فما يجعلك فريدة هو ما يجعلك جميلة.. من فضلك تذكري أنك مكافحة.. أنا أؤمن بهذه القناعات التي أحدثكم عنها الآن وأحتفظ بها في ملاحظات لاصقة على المرآة، وأحرص على رؤيتها كل يوم للتذكير فقط".

إحتفلت هذه النجمة الأمريكية بالجمال من خلال إطلاق علامتها التجارية الخاصة للمكياج "رير بيوتي" Rare Beauty والمتوفرة حصرياً في "سيفورا"، مؤكدة أن هدفها الأساسي ابتكار علامة جمال تجارية بمفهوم غير مادي، مع منتجات تعزز شعور الثقة، وتحتفل بتفرد كل شخصية وتميزها. وتشجع "سيلينا" استخدام المكياج كأداة للاحتفال والتفرد، وتعزيز مفهوم حب الذات وتقبل الاختلاف كتميز فردي.

على الصعيد الشخصي، كيف أثرتِ عليك هذه الأزمة العالمية؟ ما هو أول ما تريدين القيام به عندما تعود الحياة إلى طبيعتها؟

أنا متحمسة لأن أكون قادرة على قضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء والعائلة في والتواصل معهم شخصيا.

أخبرينا المزيد عن هدف صندوق "رير إمباكت" ودعمه للصحة العقلية؟

أطلقنا صندوق "رير إمباكت" الخيري قبل منتجاتنا وهذا ما كان مميزاً بالنسبة لي. ويهدف إلى تقليل وصمة العار المرتبطة بالصحة العقلية وزيادة الوصول إلى موارد الصحة النفسية، خاصة في المجتمعات الأقل وفرة. سيتم تخصيص واحد في المئة من جميع مبيعات "رير بيوتي" Rare Beauty، إلى جانب الأموال التي يتم جمعها من الشركاء لصندوق "رير إمباكت".

بنيت علاقة قوية مع المكياج بعد سنوات عديدة من عملك تحت الأضواء، فما الذي دفعك للانتقال إلى الجانب الآخر وإطلاق منتجاتك الخاصة؟

رغبتي بإطلاق علامة جمال تجارية تغير حديثنا عن الجمال، في مجتمعنا الحالي هنالك الكثير من التوقعات غير الواقعية حول مظهرنا مما يفرض علينا الكثير من الضغط. مع "رير بيوتي" أود أن أحتفي بكل امرأة وإزالة هذا النوع من الضغط، خاصة عندما يتعلق الأمر بالجمال والمكياج.

أثرت جائحة كورونا بشكل كبير على الاقتصاد العالمي وتركت بصمتها بالتأكيد على قطاع الجمال. كيف تغلبت على التحديات المترتبة على ذلك وتكيّفت مع الأزمة؟

إطلاق "رير بيوتي" أثناء الجائحة كان له نصيبه من التحديات. كان علينا تغيير طريقتنا ونهجنا قبل إطلاق الماركة، لكن الفريق قام بعمل رائع متحد، وقدم المنتجات بطرق إبداعية. بقينا على اتصال مستمر ووجدنا دائما طرقا مبتكرة للتواصل مما جعل الفريق أقرب إلى بعضه البعض، لأننا كنا نتواصل عبر منصات مختلفة مثل فايس تايم، زوم وعبر الرسائل النصية، مهما تطلب الأمر.

ما مدى مشاركتك في عملية تصنيع المنتج؟ وهل جربت جميع المنتجات قبل طرحها؟

أنا مشتركة جدا في العملية، وتطوير المنتج من أكثر الخطوات المفضلة لي. أحب العمل مع رئيس تطوير المنتجات لدينا ابتداء من رسم الفكرة إلى تجربة التركيبة ووضع مختلف ألوان الظلال. كنت أجربها في المنزل وأرسل فيديوهاتي وتعليقاتي إلى الفريق بينما نعمل جميعنا عن بُعد، لقد وضعت كل منتج واستخدمته أيضاً على أصدقائي!

ما المنتج المفضل لديكِ من المجموعة؟

أشعر أن رأيي يتغير يوميًا، لكنه الآن يلين إلى الآيلاينير السائل المطفي، "ذا بيرفيكت ستروكس". إنه أول آيلاينير تمكنت من خلاله إتقان تحديد الجفن العلوي بمهارة، ذلك لأن الألف شعيرة تساعد على انزلاق الخط بمحاذاة خط الرموش بكل سلاسة ودون تخطيها.

أي منتج جمال يصاحبك في حقيبتك؟

طورت "بلو آند جلو كيت" خصيصًا لحقيبتي فهو بحجم هاتف الآيفون ويحتوي على أوراق التنشيف وإسفنجة مليئة ببودرة لإشراق الوجه، لأتمكن من مسح الزيوت الزائدة ومن ثم وضع البودرة المذهلة التي لا تجعل وجهي يبدو مسطحا أو متكتلا.

ما هي أفضل نصيحة جمال؟

استخدام واقي الشمس كل يوم وشرب الكثير من الماء!

خلال فترة الحجر، ما روتين الجمال الذي اعتدت عليه؟

كنت حينها أصور مسلسلي الجديد Only Murders in the Building، على مدار نصف العام الماضي تقريبًا، لذلك كان روتيني المعتاد يعتمد على الإطلالات المختلفة التي قدمتها أثناء العرض. وفي الأوقات التي لم أصور فيها، أبقيت الأمر بسيطًا باستخدام خافي العيوب وأحمر الخدود وبلسم الشفاه.

برأيك هل يوجد تعريف عام للجمال؟ وما الذي يجعل الشخص جميلاً في عينيك؟

ليس هناك تعريف محدد للجمال. أريد أن يحتفل كل شخص بما يجعله فريدا من نوعه، لأن هذا ما يجعله جميلا ونادرا، وأعتقد أننا سنكون أجمل عندما نحب تفردنا.

×