أروى لـ "هي":نصحت محمد رمضان بعدم استفزاز الجمهور لمحبتي له وعشت في صراع نفسي بسبب كورونا

عادت النجمة أروى لنشاطها الفني من جديد، وذلك بعد فترة من التوقف بسبب ظروف كورونا؛  فطرحت أغنيتها الجديدة "بديت تخون" عبر موقع "يوتيوب"؛ والتي حققت نجاحًا مع جمهور الخليج، والتي تجاوز المليون ونصف مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب. وفي حوار خاص لـ"هي" تتحدث أروى عن تفاصيل وكواليس التحضير لهذه الأغنية، وأسباب تأجيلها لأكثر من مرة، كما تتحدث عن تجربتها الصعبة مع الإصابة بكورونا، وعن سبب تقديمها النصيحة لمحمد رمضان بعدم استفزاز الجمهور. 

حقق كليبك الجديد "بديت تخون" أصداء كبيرة مع الجمهور واقترب من تحقيق 2 مليون مشاهدة..فهل توقعتِ هذه الأصداء؟

بالتأكيد توقعت نجاح هذه الأغنية، فالموضوع الذي نناقشه في هذه الأغنية جديد، ولم يتم التطرق له في الوقت الحالي، فالجميع يغني عن الحب، لكنِ هنا أتحدث عن الخائن، ومدى قوة المرأة في استقبالها لهذا الأمر،  وسعدت كثيرًا لاستقبال  الجمهور للأغنية بهذا الحب والتفاعل معها، من خلال تعليقاتهم عبر"مواقع التواصل" وكذلك "يوتيوب"، والمنصات التي تعرض عليها.

 

كان من المُفترض طرح هذه الأغنية مُنذ فترة ..فلماذا انتظرتِ كل ذلك ليتم طرحها؟

بالفعل تم التحضير لهذه الأغنية مُنذ فترة طويلة، وتحديدًا خلال فترة تواجدي بدولة الإمارات، وعقدت أكثر من جلسة مع المُلحن سلطان السيف حتى انتهينا من مرحلة التجسيل والتصوير، لكن حدثت بعد ذلك أزمة كورونا ففضلنا الانتظار حتى عودة الأمور لطبيعتها، ثم حدثت أزمة فلسطين، فلم يكن من المناسب طرحها، وبعد ذلك وجدنا أن هذا هو التوقيت المناسب.

تم الاعتماد على الجرافيك في فيديو الأغنية.. فلماذا ومن صاحب هذه الفكرة؟

في بداية الأمر كانت الفكرة تقتصر على نزول فيديو للأغنية مصحوبًا بكلماتها فقط، لكن اقترح فريق العمل الخاص بالشركة المتخصصة في أعمال الجرافيك، والذي أتعاون معهم من أجل تصويري لهذه الأغنية، بإضافة أعمال الجرافيك عليها، وبالفعل أضافوا الجرافيك بشكل بسيط، وأعجبت الجمهور، وخرجت الأغنية بشكل مُختلف.

الأغنية جاءت مرحة وليست حزينة على الرغم من عنوانها.. فهل قصدت إضفاء هذه الأجواء على الأغنية وتقديم حالة جديدة؟

الأغنية مرحة للغاية، ولا تتحدث عن وجع وآلام الخيانة كما توقع البعض قبل طرحها، لكنها تتحدث عن امرأة قوية تتحدى حبيبها الخائن، وترغب في ابتعاده عنها وعدم تأثرها بالفعل الذي قام به، لذلك كان يجب أن تكون كما ظهرت بالكليب.

الفنانة أروى

عنوان الأغنية هو "بديت تخون" فهل  تعرضت أروى للخيانة وهل تسامحين بسهولة في حياتك؟

يعتقد الناس دائمًا أن كلمة "خيانة" تُطلق على خيانة الزوج أو الحبيب، لكن بالنسبة لي الخيانة هي خيانة الأصدقاء، فخيانة الصديق أصعب بكثير من أي خيانة أخرى، فالصديق قد ينكر عشرة طويلة أو يقوم بأي أمر يصدم الطرف الآخر،  وهذا أصعب ومؤلم أكثر بكثير.

من هنأك على طرح أغنيتك الجديدة حتى الأن؟

عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، لكن لا أحد من النجوم، فمؤخرًا أصبح نادرًا أن يهنئ أحد أي شخص يطرح عمل جديد.

يتسائل جمهورك دائمًا عن سبب غيابك الفترة الأخيرة عن تقديم البرامج.. فما سبب هذا الغياب؟

لم أغب، فقدمت العام الماضي برنامج المقالب مع رامز جلال، وفي عام 2019، قدمت برنامج "تحت السيطرة"، وأرى أنه ليست هناك ضرورة للتواجد بشكل دائم كل عام، خاصة وأن التحضير والتجهيز للبرامج الكبيرة يأخذ وقت طويل حتى تخرج بشكل متميز.

تعرضتِ مؤخرًا للإصابة بكورونا.. فكيف كانت تجربتك معها وإلي أي مدى أثرت بكِ؟

بالفعل تعرضت لها مطلع العام الجاري، وحاليًا تلقيت اللقاح الخاص بها، وعشت وقت الإصابة في حالة صعبة معها، فالأعراض كانت بسيطة معي، لكن كان لدي صراع وألم نفسي بشكل كبير، بسبب تواجدي طوال الوقت في الغرفة، دون رؤية ابنتي أو زوجي أو أي شخص، ووقت إصابتي كانت الموجة صعبة، وتوفي بسببها الكثيرين، لذلك كان لدي قلق بحدوث أي شئ مفاجئ دون أن يكون بجانبي أحد، لكن مر الأمر بعد ذلك بسلام.

أروى تكشف نصيحتها لمحمد رمضان

في ظل ما يحدث في العالم بأكمله وظروف كورونا.. ما أكثر ما يقلقك على ابنتك ؟

أقلق على كل جيل ابنتي، فلم يعيشوا حياة عادية كالتي عشنا بها، فدائمًا متواجدون في المنزل بداية من أزمة المظاهرات في لبنان العام قبل الماضي، ثم العام الماضي بسبب كورونا، فليس لديهم حياة اجتماعية عادية يعيشوا بها، فلم يعيشوا أي تجارب أو أنشطة عادية، أما عن المُستقبل فمن وجهة نظري فهو لا يبشر بخير كبير، فالدول تنهار اقتصاديًا، وأيضًا لم يعد هناك استقرار بسبب الفيرس، لذلك هناك تخوف مما هو قادم، ودائمًا أدعي أن تتحسن الظروف ويعيش هذا الجيل أيام جيدة.

رفضتِ في البداية الكشف عن وجه ابنتك للجمهور لكن تغير الأمر مؤخرًا وأصبحتِ تنشرين مقاطع فيديو لها.. فما الذي تغير في هذا الأمر؟

بالفعل لم أكن أفضل تمامًا نشر أي صور أو أي أمر خاص بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فكانت صغيرة في العُمر ولم تكن تعلم أي شئ عن هذه الأمور، لكن في الوقت الحالي أصبحت تعلم هذه المواقع، بل وتختار ما يمكنني نشره من فيديوهات خاصة بها، وحتى في الوقت الحالي لم أنشر سوى عدد قليل من الفيديوهات المرحة التي تجمعنا سويًا، ولم أفعل مثلما يقوم بعض الأمهات بجعل أبنائهن من أبطال السوشيال ميديا.

تحدثتِ من قبل أن أجمل ما بالمرأة هو ثقتها بنفسها .. فما هو أكثر ما يجعلك تثقين بنفسك النجاح أم الأمومة؟

ليس النجاح أو الأمومة، فلم تعطيني الأمومة هذه الثقة وكذلك العمل والنجاح لم يعطيني الثقة بنفسي، فالثقة متواجدة من البداية، وأي امرأة ليست بحاجة لأي شئ لتثق بنفسها، فالثقة في النفس هي التي تجلب النجاح، وهي التي تجلب الاختيارات الجيدة ، وكذلك تجعلني أم جيدة بعد ذلك، لذلك أزرع في ابنتي ثقتها في نفسها، وأن تقول كل ما بداخلها دون خوف.

أحدث فيديو بكائك بسبب صعوبة الحصول على دواء في لبنان  ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل ..فما الذي حدث؟

فهم البعض هذا الفيديو بشكل خاطئ في بداية الأمر، ففهم البعض إنني لم استطع الحصول على الدواء، فأنا مثلي مثل الجميع من الممكن أن أبحث عن دواء لكن أجده في نهاية الأمر؛ لكن بكائي كان بسبب أنني وجدت الناس يتوسلون إلى العاملين بها من أجل الحصول على الدواء، وأنا أيضًا أضعت يوم كامل من أجل البحث عن الدواء ومحاولة إيجاده، وبالنهاية وجدته، وكان أمرًا صعبًا، فهذا هو ما ضايقني وأزعجني كثيرًا.

الفنانة أروى

قُمت مؤخرًا بتوجيه انتقاد للفنان محمد رمضان بالتوقف عن "استفزاز" الجمهور وهو ما أثار ضجة أيضًا بسبب هذه التصريحات.. فما تعليقك على هذا الأمر؟

لم انتقد محمد رمضان، فالبعض قام بقراءة العناوين التي تناولت الموضوع فقط، دون مشاهدة المقطع الذي تحدثت فيه عنه، وما قولته هو أن تصريحاته  قد تستفز الجمهور وزملائه من الفنانين، ويجب أن يأخذ في اعتباره هذا الأمر، أو يصارحه من حوله بذلك، وهو قد يعتقد أن تصريحاته قد تنم عن قوة، لكن هذا غير صحيح، فهي قد تستفز الجمهور بشكل أكبر، وبخلاف ذلك فأنا أحب محمد رمضان وأحب الأغانِ التي يقدمها، فهو فنان مُختلف، وأنا من أكثر المتابعين له، وأمنية  حياتي أن يركز في العمل فقط، ويستمر في تقديمه أعماله المُختلفة التي لا تشبه أحد.

ما هي خطواتك المُقبلة التي تستعدين لها بعد طرح أغنيتك الأخيرة؟

أركز حاليًا في الغناء، وأرغب في طرح أكثر من أغنية خلال الفترة المُقبلة، فأحضر لأغنية خليجية، وكذلك أرغب في التحضير لأغنية باللهجة المصرية.

الصور من الحساب الرسمي لأروى على أنستجرام