أمل بوشوشة لـ"هي": أقدم في "داون تاون" و"على صفيح ساخن" شخصيتين مختلفتين تماما وهنا يكمن التحدي

النجمة أمل بوشوشة

النجمة أمل بوشوشة

أمل بوشوشة في داون تاون

أمل بوشوشة في داون تاون

الفنانة أمل بوشوشة

الفنانة أمل بوشوشة

 مسلسل

مسلسل "على صفيح ساخن"

الممثلة الجزائرية أمل بوشوشة

الممثلة الجزائرية أمل بوشوشة

تشارك النجمة الجزائرية أمل بوشوشة في مسلسل "على صفيح ساخن" (كتابة علي وجيه ويامن الحجلي وإنتاج شركتي "غولدن لاين" و"آي سي ميديا") وهو عمل درامي سوري بامتياز، من اخراج سيف الدين سبيعي، وإلى جانب أسماء لامعة في عالم الدراما السورية، مثل باسم ياخور، ميلاد يوسف، سلوم حداد وغيرهم.

 وفي هذا السياق، تقول بوشوشة لـ "هي" إنّ العمل يشبه الحياة بمكونات مجتمعنا وتدور أحداثه في الزمن الراهن، ويروي قصة عائلة سورية لديها تحديات مختلفة ومصيرية في الحياة، وتؤدي فيه دور فتاة سورية تدعى هند، صالون لتصفيف الشعر للنساء. وأشارت إلى أنّ هذه المرة الأولى التي تؤدي فيها هذا النوع من الأدوار، علماً أنّ النص مكتوب بطريقة جميلة جداً، وهو يحرّك المشاعر، ويدفعك إلى تحدي الذات وتقديم دور نابع من القلب، لأن النص يحاكي الواقع بشفافية، علماً أنها لامست الصدق في النص منذ البداية، وبخاصة أنّه يتناول الكثير من القضايا الاجتماعية المهمة.

ويشهد العمل عودة ثنائية للنجم السوري باسم ياخور وبوشوشة بعد أن تعاونا معا في عام 2015 من خلال مسلسل "العراب" للمخرج السوري الراحل حاتم علي. وفي هذا السياق، أكدت بوشوشة أنها سعيدة جداً بالوقوف مرة أخرى إلى جانب ياخور، فالاستقبال الحار الذي لمسته منه ومن فريق العمل يفرح القلب، ويجعلها تقدم أفضل ما لديها. وعن تأديتها الدور باللهجة السوريّة، لفتت النجمة إلى أن بداياتها الفنية بدأت في الدراما السوريّة، وهي قدمت فيها أعمالاً وأدواراً جميلة، كما أن المخرج سبيعي حريص على هذه النقطة تحديداً، علماً أنها سعيدة بالعودة الى الدراما السورية بعد غياب عشر سنوات عنها.

كما تقدم أمل دوراً آخر في رمضان وتحديداً في مسلسل "داون تاون" بإدارة المخرج زهير قنوع وإنتاج شركة "فالكون فيلمز"، وتؤدي فيه شخصية مركبة تدعى جولي، تعرضت لظروف قاسية في الحياة دفعتها إلى أن تكون أكثر قساوة مع الآخرين، وهي شخصية متناقضة ومحركة لأحداث العمل.

يشارك في هذا المسلسل مجموعة من ألمع نجوم التمثيل في لبنان وسوريا وهم إلى جانب بوشوشة، سامر إسماعيل، ستيفاني صليبا، كارمن لبّس، وسام صليبا، هبة نور، عبد المنعم عمايري، سارة أبي كنعان وغيرهم. وفي هذا السياق، تقول أمل إن العمل بطولة جماعية، فالنجاح لا يقتصر على شخص واحد، بل هي دائماً ما تصرّ على أن يكون شركاء العمل أبطالاً وفي مكانهم الصحيح. وأكدت أنّ العملين مختلفين تماماً عن بعضهما البعض، وتجسد في كل منهما شخصية مختلفة تماماً عن الأخرى، وهنا يكمن التحدي بالنسبة إليها. ولكن ما الذي يجعل تحقيق النجاح أمراً حقيقياً وملموساً؟ تجيب أمل أنّها لطالما تمنت أن تمشي بخطوات ثابتة وفقاً لقناعاتها، فالحياة ليست وردية كما يصورها لك خيالك، توقع كل شيء كي لا تصطدم بالواقع، والحمدلله نجحت في ذلك.

 مسلسل "على صفيح ساخن"

وعن علاقتها بمواقع التواصل الاجتماعي، تلفت أمل إلى أنها شخص حرّ لكن تلك المواقع تشعرها بأنها مكبلّة، علماً أنّها تشعر بأنها لا تزال شخصاً تقليدياً في ما يتعلق برسائل التهاني للزملاء، إذ تفضل أمل أن تتصل بالشخص وتبارك له لأنه المعني المباشر والوحيد. وأكدت أن جمهورها يشبهها، إذ ثمة صفات تجمعها بهم، وهم يكبرون معاً، إذ أن عدداً كبيراً من جمهورها يتابعها منذ أيام برنامج "ستار أكاديمي".

 

تعتبر أمل نجمة عربية بامتياز، وعن أسرار تميزها عن سائر زميلاتها، تقول نجمة "على صفيح ساخن" أنّ كل الزميلات حققن انجازات عديدة، وكل منهن نجمة في ملعبها، وهي تقدر مجهودهن لأنها تعي صعوبة هذا المجال. أما في ما يتعلق بسرّ نجاحها، تكشف أنّ أحداً لم يكن يتوقع هذا النجاح، علماً أنّ ما حققته هو جزء صغير من تطلعاتها، لكنها تحمد ربّ العالمين على الوصول إلى ما هي عليه اليوم، والفوز بقلوب الناس من المحيط إلى الخليج. وتضيف أنّ القناعة هي أهم عامل للوصول إلى السلام الداخلي الذي نطمح إليه جميعنا، علماً أنه لا يهمها التصنيفات أو المراتب.