مايا نصري لـ"هي":لستُ قلقة من عرض "ريما" أثناء أزمة كورونا وأبنائي موهوبون في التمثيل والغناء

النجمة مايا نصري

النجمة مايا نصري

مايا نصري

مايا نصري

النجمة مايا نصري

النجمة مايا نصري

مايا نصري

مايا نصري

مايا نصري

مايا نصري

الفنانة اللبنانية مايا نصري

الفنانة اللبنانية مايا نصري

فيلم مايا نصري الجديد

فيلم مايا نصري الجديد

تشارك النجمة اللبنانية مايا نصري بموسم أفلام رأس السنة هذا العام بفيلم الرعب والتشويق "ريما"، والذي طرح في دور العرض المصرية والعربية مؤخرا لينافس عدد من الأفلام التي فضل صُناعها عدم انتظار انتهاء الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، وفضلوا المُجازفة في الوقت الحالي، ويشاركها في بطولته محمد ثروت، وإيهاب فهمي، ومحمد جمعة، وعلاء مرسي، والطفلة ريم عبد القادر .

وفي حوار خاص لـ"هي" تتحدث مايا نصري عن فيلمها الجديد، وموعد طرح الفيلم، رغم من الأزمة الحالية، كما تتحدث عن سبب تراجعها عن العودة للغناء بعد غياب، وعن الموقف الأصعب لها هذا العام .

تشاركين بفيلمك الجديد " ريما" بموسم أفلام رأس السنة .. فحدثينا عن تجربتك في هذا الفيلم وما الذي جذبك لبطولته ؟

كانت تجربة جديدة ومُختلفة عني بشكل كبير، وكانت لدي الرغبة في المشاركة بنوعية أعمال لم أقدمها من قبل، ووجدت ذلك بـ"ريما"، فهو عمل به الكثير من أحداث الإثارة والتشويق والرعب، وسعدت بالتعاون لأول مرة مع المُنتج عمرو طنطاوي، والمخرج معتز حسام، وأحببت تفاصيل هذا العمل، وأتمنى أن يعجب الجمهور .

فيلم مايا نصري الجديد

وهل تطلب دورك بهذا الفيلم تحضيرات مُختلفة تتناسب مع طبيعته ؟

لا، فقط اقتربت من طبيعة الشخصية، ودرست ملامحها وطبيعة ظهورها على الشاشة وفقًا لملابسها وأسلوبها، والظروف التي تحيط بها، وهو الأسلوب الذي اتبعه مع كافة الشخصيات التي أجسدها .

 وضعت  الرقابة على المصنفات الفنية تصنيف عمري خاص به ..فهل يضر ذلك بالفيلم أم لا توجد أزمة في ذلك؟

لا أرى أزمة أو مشكلة في هذا الأمر، الفيلم يتم تصنيفه فيلم رعب وإثارة، وبالتالي هو غير مناسب للفئة العمرية من الأطفال، بل هو لمن هم من أكبر عمرًا، ولا أعتقد أن هذا الأمر سيؤثر على الفيلم .

لكن يعرض الفيلم في ظل الموجة الثانية من كورونا .. فهل يقلقك ذلك على إقبال الجمهور على دور العرض السينمائي؟

تم غلق جميع دور العرض السينمائي في لبنان بسبب الموجة الثانية والتي يعاني منها العالم في الوقت الحالي؛ لكن دور العرض مازالت متاحة للجمهور في مصر وعدد من الدول العربية، وفقًا للعدد المسموح به والإجراءات المتبعة في هذه الدول، وبالتالي أتمنى ألا يؤثر ذلك على إقبال الجمهور على مشاهدة الفيلم .

في الفترة القليلة الماضية تم إنتاج أكثر من فيلم سينمائي يدور في إطار الرعب والتشويق.. فما سبب الاتجاه لتقديم هذه النوعية من الأفلام ؟

تم تصوير فيلم "ريما" مُنذ عام كامل، ووقت تصوير هذا الفيلم لم يكن هناك أي عمل سينمائي آخر ينتمي لنوعية أفلام الرعب؛ لكن للأسف بسبب ظروف كورونا تأخر موعد طرح الفيلم، ولا توجد أزمة في ذلك بل يسعدني أن يتم عرض هذه النوعية من الأفلام بنفس التوقيت، وأتمنى أن يكون لنا نصيب من إعجاب الناس بالفيلم، وأن يحالف التوفيق الجميع .

مايا نصري

 عرض لكِ مؤخرًا  فيلم " زنزانة ٧" فحدثينا عن ردود الفعل التي وصلتك وإلي أي مدى أنتِ راضية عن هذا العمل ؟

للأسف الشديد لم أستطع مشاهدة هذا العمل حتى الأن بسبب تواجدي طوال الأشهر الماضية بلبنان، بسبب ظروف كورونا وأيضًا الأحداث المتتالية التي حدثت بلبنان، لكن وصلتني ردود أفعال رائعة من جمهوري الذي شاهد العمل، وأيضًا تواصلت مع زملائي اللذين شاركوني به، وتحدثوا معي عن نجاحه و الجمهور الذي أحب الفيلم وأسلوب طرحه .

 بعد فترة من الغياب تعودين بقوة بأكثر من عمل .. فهل الأسرة والمسؤولية هما سبب هذا الغياب ؟

بالتأكيد اهتمامي الكبير بعائلتي وأطفالي الثلاث يأخذون كل وقتي، و هناك دعم من زوجي المخرج إيهاب لمعي ووالدتي؛ فعندما يكون لدي عمل في مصر، يتحملون هم مسؤولية الأطفال، لأقوم بالتصوير بكامل حريتي في مصر دون مشكلة، وبعد انتهاء التصوير أعود سريعًا إلي لبنان، وهو الأمر الذي يجعلني أتواجد في مقابلات قليلة بمصر بسبب تواجدي الدائم في لبنان، لكن أنا مستعدة دائمًا للعمل إذا استحق أن أشارك به.

لديك الكثير من الأغاني الناجحة التي مازال يتذكرها الجمهور .. فهل لديك خطة للعودة بألبومات وأغاني مرة أخرى؟

كانت لدي خطة بالفعل للعودة للغناء بقوة من جديد، لكن مثلما يرى الجميع فالظروف التي نعيش بها في الوقت الحالي تحيل دون تنفيذ ذلك، وأجلستنا جميعًا في منازلنا؛ لكن لدي الرغبة الشديدة في العودة مرة أخرى عندما نعود لحياتنا الطبيعية، وأتمنى عودة الحفلات والغناء مع الجمهور من جديد .

شاركتِ في الفترة الماضية في أكثر من عمل سينمائي ..فهل هناك تجربة درامية جديدة يتم الاستعداد لها  ؟

بالفعل، فأنا اقرأ حاليًا سيناريو لعمل درامي جديد،  وبإذن الله يكون هو عودتي  للدراما بشكل مُختلف.

لديك ثلاث أبناء وهم ميكايلا و جيوفاني و مانويلا ..فهل ظهرت لأي منهم موهبة فنية ؟

ميكايلا لديها الأن 7 سنوات، و مانويلا 3 سنوات، ولديهن موهبة التمثيل والغناء، ولدى ابني جوفاني موهبة الغناء، ويحب أن يغني كثيرًا، وسعيدة بالتأكيد أن تكون لديهم هذه المواهب، والأهم بالنسبة لي أن يكونوا سعداء في حياتهم وبما يقومون به .

عام 2020 كان صعبا على الجميع ..فما هو أصعب موقف تعرضتِ له خلال الفترة الماضية وما هي أمنياتك للعام الجديد ؟

بالفعل تعرضت لموقف صعب، فكنت قد قررت بالتواصل مع جمهوري بشكل مباشر عبر حساباتي الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة عيد ميلادي، لكن للأسف وقعت أحداث مرفأ بيروت، وعاش لبنان أيام وظروف صعبة للغاية أثرت على نفسيتنا بشكل صعب للغاية، لكن نحن بلبنان نحب الحياة، ودائمًا نتفائل ولدينا يقين أن غدًا سيكون أفضل، وأمنياتي للعام الجديد أن نعود لحياتنا بشكل طبيعي، وتنتهي هذه الظروف الصعبة التي نعيشها، ويعود السلام والاطمئنان مرة أخرى، وأن يحفظ الله عائلتي وأبنائي .

مايا نصري