ملحم زين لـ"هي":أرادوا تصفية حسابات معي بسبب عبدو ياغي و"ذا فويس سينيور" هو الأقوى بين برامج المواهب

يشارك النجم اللبناني ملحم زين في الموسم الأول من برنامج "The Voice Senior"، والذي يعرض حاليًا عبر شبكة قنوات "Mbc". ونجح ملحم في الحلقات الأولى من البرنامج في الاستحواذ على عدد من الأصوات القوية والمميزة، ويشاركه  في لجنة التحكيم النجمة اللبنانية نجوى كرم، والنجم المصري هاني شاكر، والنجمة المغربية سميرة سعيد .

وفي حوار خاص لـ"هي" يتحدث ملحم زين عن أسباب مشاركته في برنامج "The Voice Senio" "، ومدى أهمية البرنامج للمواهب، وما سيقدمه لهم من أجل تحقيق حلم وأمل الشهرة، كما يتحدث عن الجدل الكبير الذي أحيط بمشاركة الفنان الكبير عبدو ياغي، والكثير من التفاصيل عن البرنامج وأعماله الجديدة في هذا الحوار .

ما الذي حمسك للموافقة على المشاركة في برنامج "The voice senior"؟

هناك أكثر من أمر، في البداية تحمست كثيرًا لفكرة البرنامج، وأن هناك مواهب كثيرة فقدوا الأمل من أجل الاستمرار، بسبب ظروف كثيرة تعرضوا لها؛ لكن البرنامج أعاد لهم الطموح والأمل مرة أخرى، وثاني أمر هو وجود أسماء كبيرة بلجنة التحكيم،

سعدت كثيرًا بالجلوس بجانبهم، وأي شخص يتمنى أن يكون معهم بالبرنامج .

لكن هل ترددت قبل الموافقة على البرنامج أم تم حسم الأمر مع بداية المفاوضات ؟

لم أتردد تمامًا في الموافقة عندما تحدثوا معي، وتمت المفاوضات بشكل جيد وسعدت للغاية إنني أصبحت ضمن عائلة قنوات إم بي سي.

ملحم زين في البرنامج

لماذا وقع اختيار لجنة التحكيم على غناء أغنية " أنا كل ما أقول التوبة " للعندليب عبد الحليم حافظ ليفتتح بها البرنامج في أولى حلقاته ؟

البرنامج يضم بلجنة التحكيم الفنان هاني شاكر، وسميرة سعيد، ونجوى كرم؛ لهذا ليس من المقبول  الغناء لفنان أقل من العندليب عبد الحليم حافظ، وأرى أن اختيار الأغنية كان صائبًا  .

تميزت المواهب بالخبرات الكبيرة والثقافة الموسيقية .. فهل كان التحكيم والاختيار بينهم أمرًا صعب ؟

بالفعل الأمر كان صعب في الاختيار بين المواهب؛ فالجميع يغني أغاني طرب، ولكبار النجوم مثل سيد درويش، ووديع الصافي، والأصوات أكثر من رائعة، ولديهم خبرة كبيرة بالموسيقى وبالوقوف على المسرح، وأعتقد أن هذا البرنامج هو الأعلى بين كل برامج المواهب .

هل تشعر أن أحلى صوت وموهبة  ستكون من متسابقي فريقك ؟

لدي ثقة كبيرة في فريقي، وعندما قُمت باختيارهم كنت على علم مدى موهبتهم وقدراتهم في التحدي والمنافسة، وبالنهاية يتنافس الجميع على اللقب .

وما هي اللحظة الأصعب لك في البرنامج حتى الأن .. وهل هناك مواهب حزنت بخروجها من المنافسة ؟

هناك الكثير من اللحظات الصعبة، ولعل أبرزها كانت بتحدي المتسابق حسين فضلاوي، الذي مرض أثناء التصوير، واضطر فريق العمل للانتظار في الحلقات حتى نأخذ منه أفضل نتيجة، نظرًا لحالته الصحية، حيث يرى الجمهور ما وصل له في الحلقات المتقدمة، وبالفعل حزنت كثيرًا بخروج أكثر من موهبة، وأتمنى أن يستمروا ويواصلوا التمسك بالأمل .

ما الذي يمكن للبرنامج تقديمه لهذه المواهب بعد تقدمهم في العمر؟

لكل شخص مهما بلغ عمره، حلم، وهو أن يقف ويغني على المسرح، والطموح والأمل يجب أن يتواجدا دائمًا  لدى أي شخص يحلم بالنجاح، ومسرح البرنامج يحقق لهم الكثير من النجاح .

تجمعك صداقة قوية مع النجمة نجوى كرم فحدثنا عن كواليس البرنامج بينكما وأيضًا عن تعاونك مع هاني شاكر وسميرة سعيد ؟

لجنة تحكيم البرنامج

نجوى كرم هي صديقتي وأخت لي مُنذ سنوات، أحب شخصيتها، وهي ابنة منطقتي، وتشبهني في كثير من التفاصيل، أما الفنان هاني شاكر وسميرة سعيد فهم أساتذة، وعندما تعرفت عليهم بشكل أكبر، اكتشفت تواضعهم، وتعلمت منهم الكثير .

أثار مشاركة الفنان اللبناني عبدو ياغي ضجة كبيرة بالبرنامج ..فكيف رأيت أمر مشاركته واختياره لك ليكون ضمن فريقك ؟

مشاركة عبدو ياغي بالبرنامج كان بمثابة تحدي كبير، وفي رأي الشخصي كانت خطوة مهمة  للغاية، وثقة منه بمسرح أحلى صوت وبقنوات "إم بي سي"، وأرغب في الرد على الإعلاميين اللذين انتقدوا ظهوره في البرنامج، هذا الفنان الكبير يغني مُنذ 50 عام، فلماذا لم تتحدثوا عنه!، وعن مشواره الفني الكبير طوال السنوات الماضية، وتنتقدوا الآن هذا الأمر، ومن وجهة نظري يجب أن لا يقوم البعض بتصفية حساباته معي من خلال هذا الأمر، وأنا قُمت بكل شئ يجب أن أقوم به مع الفنان الكبير في البرنامج، لذلك أرى أن أي انتقاد لي في هذا الأمر ليس بموضعه الصحيح،  ولن أتأثر بأي أقاويل سلبية مهما تحدث البعض.

لكن انتقد البعض الفنان هاني شاكر لعدم معرفته بالفنان الكبير عبدو ياغي؟

هذا الأمر أخذ ضجة كبيرة دون داعِ، وعدم معرفة هاني شاكر باسم عبدو ياغي؛ لإنه فنان مصري، وعبدو ياغي ابتعد عن الأضواء مُنذ فترة طويلة، لذلك أرى أن ما حدث أمر مُبالغ به، وكان يجب تسليط الضوء على نجاح البرنامج، وعلى حب الجمهور لظهور عبدو ياغي به، وليس أي أقاويل أخرى.

لا تحب مواقع التواصل الاجتماعي  لكنك تعاملت معها للترويج للبرنامج.. فما سبب عدم اهتمامك بها ؟

أحب أن تظل حياتي الخاصة بعيدة عن هذه المواقع، وأن تظل خصوصيتها بعيدة ومغلقة تمامًا عنها، وأنا أتواصل من خلالها مع الجمهور من أجل البرنامج وأعمالي فقط، وأحب أن تسير حساباتي عبر هذه المواقع وفقًا لطريقتي وليس وفقًا للطرق السائدة .

لكن ما رأيك في تأثيرها بشكل سلبي على الكثير من نجوم الوسط الفني؟

أثرت بالتأكيد على الكثيرين، واكتشف الجمهور حقيقة الشخصيات؛ فهناك من كان يتمتع بخفة ظل، لكن وجد الجمهور العكس تمامًا، وهناك من كان يظن البعض أن شخصيتهم صعبة، لكن ظهروا بشكل يحبه المتابعين والجمهور، ولا ننكر استفادة الكثيرين من اللذين نجحوا في التعامل معها، وفي المقابل هناك من أساء استخدامها، بسبب حب الشهرة، والحديث عن تفاصيل حياتهم الشخصية فأضرهم ذلك.

طرحت العام الماضي ميني ألبوم بعنوان "ملحم 2019".. فإلي أي مدى راضي عن النجاح الذي حققه ؟

ملحم زين لـ"هي":أرادوا تصفية حسابات معي بسبب عبدو ياغي

راضي تمامًا عن النجاح الذي حققته أغنيات هذا الألبوم، وحقق ما رغبت به .

هل هناك ألبوم جديد تقوم بالتحضير له أم تفكر في طرح  أغنية منفردة ؟

الجمهور لم يعد يستوعب عدد كبير من الأغاني في ألبوم واحد، لذلك أحضر حاليًا لعدد من الأغاني سيتم طرحها بميني ألبوم، وقد يتم طرحه بموسم الربيع أو الصيف المُقبل، وأتمنى أن تنال إعجاب جمهوري .