شريف سلامة لـ"هي":شخصيتي بـ"إسود فاتح" لا تشبهني أبدا وواجهنا مصاعب كثيرة أثناء التصوير

شريف سلامة

شريف سلامة

شريف سلامة في اسود فاتح

شريف سلامة في اسود فاتح

فيلم عمار

فيلم عمار

شريف سلامة

شريف سلامة

مسلسل اسود فاتح

مسلسل اسود فاتح

الفنان شريف سلامة

الفنان شريف سلامة

شريف سلامة

شريف سلامة

بين الشر والرغبة في الانتقام، نجح النجم شريف سلامة في أداء شخصية "سيف" بمسلسله الجديد "إسود فاتح"، ولفت أنظار الجميع بأداءه  لهذا الدور، ونجحت الحلقات الأولى من العمل، الذي يعرض عبر منصة "شاهد"، أن تكون حديث الجمهور وتفاعلهم مع الأحداث، و"إسود فاتح" يجمع عدد كبير من النجوم أبرزهم هيفاء وهبي، وأحمد فهمي، وصبري فواز، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج كريم العدل .

وفي حوار خاص لـ"هي" يتحدث شريف سلامة عن تفاصيل شخصية "سيف"، وعن الظروف الصعبة المتتالية التي تعرض لها العمل أثناء التصوير، والعمل للمرة الأولى مع المخرج كريم العدل، وكواليس تعاونه مع هيفاء وهبي وباقي نجوم العمل، كما يتحدث عن فيلمه الجديد "عمار".

تمتلك شخصية "سيف" بمسلسل "إسود فاتح" الكثير من الشر والغموض .. لكن ما هو أول أمر جذبك بهذه الشخصية؟

أكثر من أمر، في البداية تفاصيل هذه الشخصية، وفكرة الغموض الكبير المحيط بها، وتحكمها في شخصيات العمل، وإدارتهم وفقًا لرغبته وتخطيطه، وفي الحلقات المُقبلة ستظهر الكثير من التفاصيل والمفاجأت، وأسباب دوافع وتصرفات الشخصية .

ظهرت شخصية "سيف" من الحلقات الأولى وهي المحرك الرئيسي للأحداث..فحدثنا عن تفاصيل التحضير لها وهل تطلبت مجهود كبير نظرًا لغرابتها؟

بالفعل "سيف" هو المحرك الرئيسي للشخصيات، وهو يتحكم في أفكارهم بشكل كبير، لذلك كان التحضير بطريقة مختلفة؛ فتطلبت مجهود مضاعف في معرفة طريقة تفكيره في الحياة العادية، وليس في الدراما فقط أو المشاهد المكتوبة، فأذهب دائمًا لتفاصيل الشخصية حتى يصدقها الجمهور.

ظهرت بلوك غريب ومُختلف تمامًا عن أعمالك السابقة.. كيف جاءت فكرة ظهورك بهذه الطريقة؟

لكل شخصية متطلبات تختلف عن أي شخصية أخرى، فشكل الشعر والذقن والملابس يتم تحديده بناء على طريقة التناول والظهور، ففي دوري بمسلسل "السهام المارقة" على سبيل المثال تطلب ظهوري بذقن كثيفة لأن الدور لإرهابي، وكان الأمر أكثر صعوبة؛ لكن هنا تطلب ارتدائي لـ"حلق"، والظهور بشكل مُختلف عن الذي اعتاد عليه الجمهور .

ينتظر الجمهور عرض العمل مُنذ رمضان الماضي لكن تم تأجيله.. فما أكثر ما أقلقك قبل العرض؟

لا أقلق قبل عرض أي عمل جديد؛ فدائمًا أثق في اختلاف الشخصية الجديدة، وابتعادها تمامًا عن أي عمل سابق، وأي كانت تصرفاتها أو نوعيتها؛ فيعلم الجمهور تمامًا أن هذه الشخصية ليست أنا، ولا تقترب مني من قريب أو بعيد .

هذا الدور هو محطة مهمة في مشوارك الفني ..فهل تشعر بذلك وحدثنا عن ردود الأفعال حول العمل حتى الآن؟

سعيد أن يقال أن هذا الدور محطة مهمة ومُختلفة في مشواري الفني، وأتمنى بالتأكيد أن يكون إضافة كبيرة بالنسبة لي، أما عن ردود الأفعال فهي حتى الآن رائعة، ويتحمس الجمهور لمتابعة باقي الأحداث، وما يسعدني أن المُشاهد يصدق "سيف" بشكل كبير .

هذه الشخصية مليئة بالتفاصيل.. فما هو الأمر الأصعب الذي واجهك بها؟

الشخصية بأكملها كانت صعبة؛ فنحن بشر نمر بظروف حياتية كثيرة، ولا نعلم أي شئ عن المُستقبل، لذلك كل أمر ومحطة جديدة يتعرض لها "سيف" تكون هي الأصعب، وهناك أمر صعب واحد تعرضت له، وهو ملابس الشخصية، فارتديت جواكت وملابس شتوية ثقيلة في الصيف أثناء التصوير بسبب تسلسل الأحداث .

مر فريق العمل بصعوبات كبيرة من بينها توقف التصوير بسبب كورونا ثم حدث انفجار بيروت.. فإلى أي مدى تأثرتم بهذه الظروف الصعبة؟

استمر التصوير لوقت طويل بداية من منتصف يناير وحتى الشهر الماضي، وبالفعل مرت علينا الكثير من الظروف الصعبة من كورونا ثم حضرنا انفجار بيروت؛ لكن استطعنا المرور من هذه الظروف الصعبة، ونشعر بسعادة كبيرة بعد هذا التعب والجهد طوال الأشهر الماضية، أن العمل أعجب الجمهور.

هذا هو أول تعاون يجمعك بالمخرج كريم العدل .. فحدثنا عن هذا الأمر وهل بالفعل استغرق وقت طويل في التصوير بسبب التدقيق في التفاصيل ؟

كريم العدل هو مخرج واعِ وفاهم بشكل كبير للتفاصيل، ويتابع كافة الأحداث بشكل دقيق للغاية؛ لكن لم يستغرق وقت طويل في التصوير، فهو يعلم جيدًا ما يريد إيصاله للجمهور؛ لكن التوقفات التي حدثت بسبب ظروف كورونا، هي التي عطلتنا قليلاً.

وماذا عن التعاون مع هيفاء وهبي ونجوم هذا العمل وتواجدكم لفترة طويلة سويًا بسبب التصوير؟

كنا عائلة واحدة، ونتواجد في فندق واحد طوال أشهر التصوير، والكواليس بيننا كانت أكثر من رائعة، وشركة الإنتاج وفرت كافة الإمكانيات من أجل راحة الجميع، وتوفير كافة طلبات التصوير، والتعامل مع الأحداث بإحترافية شديدة، وأشكرهم على ذلك.

يعرض العمل عبر منصة "شاهد".. فهل أزعجك  هذا الأمر في البداية؟

لا، فأرى أن المنصات الإلكترونية هي المستقبل، وعرض المسلسل عبر منصة "شاهد" أمر مهم للغاية، بل قد يكون أفضل  بالنسبة للبعض من عرضه عبر شاشة التليفزيون، لعدم وجود الكثير من الإعلانات.

بعد غياب ما يقرب من أربع سنوات عن السينما تعود بفيلم "عمار".. فحدثنا عن هذا العمل؟

هذا هو التعاون الثاني مع المخرج محمود كامل بعد مسلسل "السهام المارقة"، وأحببت الشخصية بشكل كبير أثناء قراءة سيناريو العمل، أما عن الغياب عن السينما لفترة طويلة، فلا يهمني عدد سنوات الغياب بقدر اهتمامي بنوعية الأعمال التي أقدمها للجمهور، والذي يزداد مع كل عمل جديد أقدمه .

قدمت عدد كبير من الأعمال طوال  تاريخك الفني .. فما هي الشخصية التي أثرت بك بشكل كبير؟

تأثرت بكل الشخصيات التي قدمتها؛ فتأثرت بسيف وعمار وغيرهم من الأدوار، فما يهمني هو التأثر بهم خلال فترة التصوير، حتى يصدقهم الجمهور.

هل هناك دور أو شخصية محددة تطمح في تجسيدها خلال السنوات المُقبلة؟

لا يوجد دور محدد، لكن أطمح في تقديم كافة أشكال وألوان البشر، ودائمًا أبحث عن شخصية تفاجئني بأبعاد وتفاصيل جديدة.

شاركت في تجربة تقديم برنامج "قعدة رجالة " بموسمه الأول.. فإلى أي مدى استفدت من هذه التجربة وهل يمكنك تكرارها؟

أحببت هذه التجربة، ويمكن تكرارها، لكن وفقًا للفكرة والمضمون والموضوع الجديد الذي يمكن مناقشته.

أعداد مجلة هي