جنات لـ"هي":سعيدة بمباركة أحلام على "أنا في انتظارك"..وغيابي سببه رغبتي في تكوين أسرة

جنات

جنات

المطربة جنات

المطربة جنات

المغنية المغربية جنات

المغنية المغربية جنات

جنات قبل وضعها طفلتها الثانية

جنات قبل وضعها طفلتها الثانية

جنات وابنتها الكبرى جنات

جنات وابنتها الكبرى جنات

جنات في زفافها

جنات في زفافها

جنات وزوجها

جنات وزوجها

جنات وزوجها

جنات وزوجها

جنات

جنات

عادت النجمة المغربية جنات لجمهورها بعد غياب استمر لأربع سنوات، لم تصدر خلالها أي ألبوم غنائي، وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي نعيشها وقرار المجازفة بطرح ألبوم غنائي كامل، إلا أن ألبومها الجديد "أنا في إنتظارك" حقق نجاحًا كبيرًا، و شهد جرأة وتميز على مستوى الكلمات وتنوع على مستوى الشكل الموسيقي، الذي راهنت عليه.

وفي حوار خاص لـ"هي" تكشف جنات عن الظروف التي تعرضت لها وتسببت في غيابها كل هذه الفترة، وتتحدث عن تفاصيل وكواليس التحضير للألبوم، وعن سبب تخوفها قبل طرحه، كما تتحدث عن ابنتيها "جنات" و"جوليا"، والدور الكبير الذي يقوم به زوجها بجانبها في حياتها لتخطي أي ظروف صعبة.

على مدار 4  سنوات ينتظر جمهورك ألبومك الجديد.. لماذا تأخرتِ كل هذه الفترة ؟

تطلب التحضير للألبوم الجديد عاميين ونصف، وخلال هذه الفترة تعرضت للكثير من الظروف الشخصية، ما بين وفاة والدي، والحمل والولادة في ابنتي الأولى، ثم الحمل والولادة في ابنتي الثانية؛ فأمر تكوين أسرة أخذ مني وقت ومجهود كبير، للاهتمام بهم، وبصحتي، وبصحة أطفالي، وخلال فترة الحمل، قُمت بإحياء أكثر من حفل غنائي، وسجلت أغاني الألبوم الجديد، واستمعت للكثير من الشعراء والملحنين، ليتم التحضير للألبوم، وسط كل هذه الظروف التي مررت بها .

قُمتِ مؤخرًا بطرح ألبومك الجديد "أنا في انتظارك" رغم الظروف الصعبة التي نعيشها.. فهل طرحه مجازفة أم جرأة ؟

اعتبر هذا الأمر مجازفة؛ فنحن لم ندرك بعد الظروف الغريبة التي نعيشها ولا نعلم عنها شئ، وكان من المُفترض طرح الألبوم في فبراير الماضي؛ لكن بدء الأزمة حينها حال دون حدوث ذلك، وحاليًا أزمة كورونا لم تنته بعد، لكن أصبحنا نتعايش معها، ولم نجد أي حل آخر سوى طرح الألبوم، ولم نستطع الانتظار أكثر من ذلك .

الفنانة جنات

بعد مرور شهر على طرحه .. كيف كانت ردود فعل الجمهور على الألبوم ؟

مع بداية طرحه، كان لدي تخوف كبير بسبب عدم طرحي لأي ألبوم مُنذ فترة طويلة، وأعلم أن الجمهور يشعر بالملل من فكرة الانتظار؛ لكن بمجرد طرحه، اهتم الجمهور بالألبوم، والاستماع له، وكتب عنه الجمهور والنقاد، وبصراحة شديدة نسب المشاهدة كانت مفاجأة بالنسبة لي، فهي مشاهدات حقيقية عبر "يوتيوب"، لعدم اعتمادي على الإعلانات به، وخلال الأسابيع الأولى، وصلت أكثر من أغنية للترند، هو ما فاجأني وأسعدني كثيرًا .

حققت أغنية "أنا في انتظارك" نجاحًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ..فحدثينا عن كواليس تحضيرها ؟

تعجبت في البداية من اسم هذه الأغنية؛ فهناك أغنية للسيدة أم كلثوم تحمل نفس الاسم، لكن بعد الاستماع لها، وجدت إنها تحمل حالة أخرى، وكلمات الأغنية هي التي فرضت هذا الاسم، ولم أشعر بالملل منها، وهي تحمل موسيقى جديدة علي تمامًا، وأشكر عليها الشاعر شادي  نور، والملحن بلال سرور، والموزع هاني ربيع .

هناك من رأى أن هذه الأغنية تتسم بالجرأة ..هل تتفقين مع هذا الرأي ؟                                                                                                                           

لم تكن جريئة؛ فالموضوع واقعي وحقيقي ولم تعد أي فتاة تحرج من هذا الأمر، ونتحدث عنه بوضوح شديد، وعندما نسأل من طرف أي شخص عن الارتباط أو الزواج، نجيب إننا في الانتظار، أي الأمر لم يعد يسبب إحراج .

حققت أغنية "إوعى" و"أنا استعجلت" ملايين المشاهدات عبر "يوتيوب" و"مواقع التواصل" بين كل  أغاني الألبوم ..بم تفسرين هذا النجاح؟

تفاجأت بتحقيق هذه الأغاني لهذا النجاح الكبير، ولأغنية "أنا استعجلت" قصة معي؛ فبعد انتهائي تمامًا من تسجيل الألبوم وجدت زوجي يتحدث معي أن هناك كلمات أغنية أرسلت له عبر الفيس بوك، ويريد مني الاستماع لها نظرًا لإعجابه الشديد بها، وحاولت الاعتذار له لأكثر من مرة على الرغم من إعجابي بها، ولكن لعدم قدرتي على العودة مجددًا للتسجيل، خاصة، مع بداية حملي في ابنتي الثانية، لكن قُمت بتسجيل هذه الأغنية أرضاءًا له، وكانت المفاجأة الكبيرة في تحقيقها لنسبة مشاهدة مرتفعة، ولصناع هذه الأغنية مستقبل كبير في انتظارهم، أما أغنية "إوعى" فهي كل يوم تحقق المزيد من النجاح، ولمست حب الجمهور الكبير لها.

شهدت أغنية "رايقة" الكثير من المفردات الغريبة والقريبة من الشارع ..فهل كان لديك تخوف من هذه الأغنية؟

بالفعل كان لدي تخوف وتحفظ من كلمات هذه الأغنية، وتناقشت كثيرًا مع الفنان عزيز الشافعي لتغيير بعض الكلمات؛  لكنه أقنعني أن الكلمات عادية، والأغنية جيدة كما هي، وأنا شخصيًا لدي ثقة كبيرة به، وتجمعني به صداقة على مدار سنوات طويلة، وعندما يكون لديه إصرار كبير على أغنية أثق برأيه، لأن هذا ما حدث مع أغنية "حب جامد"؛ فكان رأيه صائبًا، ونجحت الأغنية بشكل كبير .

جنات

يرى الجمهور أن أغنية "ثباتي الانفعالي" و"دموع وبكيت" هما انتصار للمرأة.. فما رأيك ؟

لا أخفي عليكِ أن شخصيتي تغيرت كثيرًا؛ فلم استطع من قبل مواجهة الرجل في الأغاني بشكل مباشر؛ لكن حاليًا أقبل ذلك وبقوة، وهناك فتيات أصبحن مثلي لا تقبلن معالجة الأمور بشكل ودي، فلم أعد حيادية، ومع الخبرات كل شخص يتغير بالتأكيد، لهذا أوافق على هذا الرأي .

شهد هذا الألبوم تنوع كبير في أسماء الشعراء والملحنين ..فلماذا اعتمدت على كل هذه الأسماء؟

أحب الاستماع لعدد كبير من الأغاني، ولا أعرف من هو كاتب أو ملحن الأغنية، وأحكم عليها من خلال الاستماع فقط، وهناك أصدقاء كثيرون لم أتعاون معهم في هذا الألبوم، ولهم أغنيات تم حذفها من الألبوم؛ فأنا أفصل تمامًا بين الصداقة والعمل، وابتعد عن المجاملة، لذلك لكل أغنية صناع عمل مُختلفين، ومن بينهم شباب أتعاون معهم لأول مرة، نظرًا لإعجابي الشديد بالأغاني التي قدمت لي .

علق جمهورك في المغرب والخليج على وجود أغاني باللهجة المصرية فقط ..لماذا لم يضم الألبوم لهجات أخرى؟

تقديم أغاني باللهجة المغربية واللبنانية أو الخليجية في هذا الألبوم، كان يتطلب السفر والتواصل مع صناع الأغاني في هذه البلاد، وأنا لم أسافر طوال الفترة الماضية نظرًا للظروف التي عشتها، وأيضًا الظروف لم تكن جيدة للتواصل .

هل اخترتِ الأغاني التي ستقومين بتصويرها  فيديو كليب؟

اختار ما بين أكثر من أغنية في هذا الألبوم؛ فلدي حيرة بين أغنية "إوعى" وهي من الأغنيات التي حققت نجاحًا كبيرًا، وأيضًا أغنية " أنا استعجلت"،  و"ثباتي الانفعالي"، و"برد الوحدة"، و"دموع وبكيت"، فسوف اختار أغنية واحدة من بينها، وأنتظر لحين الاستقرار على مخرج الكليب ثم نقوم بالاختيار .

 مع كل ألبوم جديد تكون هناك أغنية هي الأقرب لقلب الفنان..فما هي الأغنية الأقرب لكِ؟

جميع الأغاني أنا من قُمت باختيارها، وبالتالي يصعب علي تفضيل أحدها على الأخرى؛ لكن ما يحسم هذا الأمر هو الجمهور في الحفلات، الأغنية التي يطلبها الجمهور بشكل أكبر، هي تكون الأقرب والأنجح؛ لكن حتى الأن لا يمكنني حسم هذا الأمر، بسبب توقف الحفلات الغنائية .

من أول من هنأك على إصدار الألبوم؟

الفنانة سميرة سعيد، وأحلام، وهناك فنانون من المغرب والخليج، والشاعر الكبير أيمن بهجت قمر، والملحن محمد رحيم؛ فعلى الرغم من عدم تعاوني معهم في الألبوم إلا إنهما حرصا على ذلك  .

جنات

ما هي الأغنيات التي طرحت مؤخرًا وأعجبتك؟

أغنية "بالبنط العريض" للنجم حسين الجسمي، و أغنية "جاني في ملعبي" لمحمد نور.

خلال عامين أنجبتِ ابنتيك "جنات و"جوليا" ..كيف تغيرت حياتك بعد هذه المرحلة؟

حياتي أصبحت صعبة، أخاف عليهما من أي شئ، وهما بحاجة إلي اهتمام طوال الوقت، وبسبب تقارب عمريهما، لم أعد أعرف النوم، وأبقى معهما طوال الوقت .

لماذا تقومي بنشر صورهما وإظهار ملامحهما مثلما تفعل كثي من النجمات؟

أحب أن تكون حياتي عادية وطبيعية، ولا تتواجد قيود تحكمني، وأحترم آراء الجميع .

إلي أي مدى يدعمك زوجك ويقف بجوارك في خطواتك الجديدة؟

زوجي يدعمني لأبعد حد، ويهتم بنجاحي ويساعدني طوال الوقت، ووقف بجواري في ظروفي الصحية وخلال فترة الحمل، ويساعدني كثيرًا في تربية الطفلتين، من أجل التركيز في عملي واستمرار تحقيق النجاح به .

جنات وزوجها

أعداد مجلة هي